أحد أشهر الطهاة في نيويورك تحاول تغيير ثقافة العمل

أحد أشهر الطهاة في نيويورك تحاول تغيير ثقافة العمل

- ‎فيمقابلات

أنجيلا ديمايوجا

قامت “أنجيلا ديمايوجا”-رئيس الطهاة التنفيذي في مطعم Mission Chinese Food بنيويورك-بالتحدث عن جدولها الزاخر لمدونة Grub Street Diet. تعمل “أنجيلا” جاهدة، ولكنها تحرص على أن توفر الوقت لأصدقائها وأحبائها أكثر من أي شخص أخر يعمل في مثل هذا المنصب. حيث تقول: “أنها تعرف أن الطهاة الأخرون يتساءلون عن كيفية قيامها بذلك”. وتشرح في هذا المقال أسلوبها الإداري، أفكارها عن الصحة الذهنية، وأسباب ضرورة خلق معايير جديدة في مطبخ المطعم.

أهمية عطل الطهاة

الطهاة يعملون

معظم الأشخاص يحاولون الموازنة ما بين حياتهم العملية وحياتهم الاجتماعية. ولكن “أنجيلا” تقول إن هذه “الموازنة” صعبه في بعض الأحيان، عندما تكون تعمل مع شخص مثل الطاهي “دانى باوين” الذي يعمل كثيراً ولا يأخذ يوم عطلة لنفسه. وتقول: “أنها تفتخر أنها تعطى الطهاة العاملين معها وقت مستقطع، وتسمح لهم بأخذ إجازات”. فهي تريد هذا الأمر أن يكون جزء من أسلوب حياتهم ليحسن صحتهم الذهنية ويرفع مستوى سعادة العاملين معها.

وتوضح أنجيلا: “نحن لم نعد نعمل بأقصى طاقتنا من وقت افتتاح المطعم حتى وقت الإغلاق، ولكننا خرجنا من هذه الدائرة لتناسب أسلوب حياتنا، فالأمر يتعلق بالتواصل وإمكانية طلب يوم إجازه”. حيث كانت أنجيلا تسارع كل ليلة لتقديم حوالي 300 طلب لزبائنها، مما يعنى أنها إذا كانت ستقدم ثلاث أصناف لكل زبون فسيعنى أنها مضطرة لعمل 900 طبق، مما يعنى الكثير من العمل الشاق. والأن يعمل الطاهي” كوينه لو” معظم الليالي. وغالباً ما يتم اعتبار الطهاة الصغار ماهرين إذا كانوا يستطيعون العمل لساعات طويلة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فهم لا يستطيعون فعل هذا بصورة مستمرة. وتقول “أنجيلا” أنها تحاول أخذ خطوات في هذا الأمر مع “كوينه لو”، حيث سيأخذون يوم إجازه آخر الأسبوع للذهاب لـ فيلادلفيا لزيارة مطعم ” Zahav”.

وتوضح أنجيلا أنها على الرغم من أنها قد تصبح شديدة في بعض الأحيان في العمل، ولكنها أقل من ذي قبل. وتقول إنها تحاول خلق جو صحي لها وللطهاة العاملين معها. وقديماً، كان العمل الشاق يعتبر مثير للأعجاب.

وتقول أنجيلا أن هناك العديد من الأفكار التي ستحاول تطبيقها في بداية هذا العام، فهي تحاول إيجاد وقت ليلتقي الزبائن برواد المطعم. ويمكن للطهاة الذين يعملون وقت كامل أن يعملوا يوم كل أسبوع في دفع عربات الطعام والتحدث مع الزبائن عن الطعام، مما سيمكنهم من بيع الطعام وزيادة البقشيش. وهناك بعض المطاعم التي لغت البقشيش، ولكن أنجيلا تقول إن هذه طريقة لطيفة لأخذ البقشيش.

الأمر في مجملة هو محاولة تجنب العادات السيئة مثل قلة النوم أو عدم الأكل، ليمكنك القيام بعملك بشكل أفضل. لذا فمن الضروري أخذ وقت مستقطع من حين لأخر أو أخذ يوم عطلة.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد