أشهر الطهاة تأثيرًا في تاريخ صناعة الطعام

أشهر الطهاة تأثيرًا في تاريخ صناعة الطعام

- ‎فيمعلومات

أصبح العديد من الأشخاص مؤخرًا يهتمون بالطعام وبكيفية إعداده بشكل كبير، ويرجع هذا لانتشار العديد من قنوات الطهي التي تعرض برامج يقدمها أشهر الطهاة. وقد قمنا بجمع قائمة لبعض أشهر الطهاة الذين أثروا بشكل كبير في في صناعة الطعام خلال السنوات الماضية.

 

أشهر الطهاة الذين تركو بصمتهم في تاريخ صناعة الطعام

 

جوليا تشايلد

جوليا تشايلد من أشهر الطهاة

تعتبر الطاهية جوليا تشايلد من رواد الطهاة الذين قاموا بتقديم برامج طهو مميزة، فهي التي بدأت صيحة برامج الطهي التي ساعدت على ظهور قنوات وشبكات الطهي التي قدمت العديد من الطهاة المشهورين في الوقت الحالي. وقد اشتهرت جوليا تشايلد بعد ظهور كتابها Mastering the Art of French Cooking عام 1961، حيث ظهرت بعدها في برنامج تلفزيوني الذي أوصلها لطريق الشهرة ومهد لظهور الكثير من الطهاة بعدها. بعد وفاة جوليا تشايلد عام 2004 ظلت شهرتها مستمرة، حتى أنه تم عمل فيلم يجسد شخصيتها يُدعى Julie & Julia وظهر بعد وفاتها ليقدم أعمالها وشخصيتها الرائدة للأجيال الجديدة.

 

جوردن رامزي

جوردن رامزي

ولد جوردن رامزي في اسكتلندا وتربى في إنجلترا، وهو يملك عدد من المطاعم الناجحة حول العالم منها مقهى Boxwood ومطعم Petrus وكذا يمتلك مطعم آخر باسمه. بالإضافة لذلك فقد قدم جوردن رامزي عدد من برامج الطهي مثل برنامج Kitchen Nightmares وبرنامج Hell’s Kitchen، والآن فهو يعمل كمنتج تنفيذي ومقدم لبرنامج MasterChef.

 

ناجيلا لوسون

ناجيلا لوسون

تعتبر الطاهية الإنجليزية ناجيلا لوسون من أشهر الطهاة على قناة Food Network، وقد ألفت “ناجيلا” 8 كتب عن الطهي بيع منها أكثر من 6 مليار نسخة حول العالم. وعلى الرغم من كل النجاح الذي حققته “ناجيلا لوسون” إلا أنها لم ترتاد مدرسة للطهو، حيث تخرجت من جامعة أوكسفورد عام 1979 بعد أن حصلت على شهادة في اللغات الحديثة ولغات العصور الوسطى، وعملت كصحفية ثم كمحررة طعام بمجلة Vogue البريطانية حيث بدأت مسيرتها المهنية في صناعة الطعام.

 

أنتوني بوردين

anthony-bourdain

يشتهر “أنتوني بوردي” بكونه من الطهاة الفرنسيين الماهرين بالإضافة لأرائه الصريحة والحادة في بعض الأحيان عن الأطعمة وباقي الطهاة، وهو يعمل حاليًا كطاهي غير ثابت بمطعم Les Halles في نيويورك لكنه لا يملك أي خطط لفتح مطعمه الخاص، حيث يفضل “أنتوني بوردين” السفر حول العالم خلال عمله كمقدم برنامج السفر الشهير No Reservations وبرنامج The Layover ليقوم بتجربة الأطعمة العالمية والأطعمة الغريبة حول العالم لإعطاء رأيه بها.

 

بوبي فلاي

بوبي فلاي

بدأ بوبي فلاي عمله بقناة الطعام Food Network عام 1994 واشتهر بوجوده في برنامج مسابقات الطهي Iron Chef America وأيضًا تقديمه لبرنامج The Next Food Network Star.

ويملك “بوبي فلاي” عدد من المطاعم الفاخرة مثل مطعم Mesa Grill في نيويورك، وقام أيضًا بافتتاح سلسلة مطاعم البرجر Bobby’s Burger Palace، وأيضًا قام بكتابة العديد من كتب الطهو خلال السنوات الماضية وهو ناشط في مجال الأعمال الخيرية.

 

توم كوليكيو

توم كوليكيو

اشتهر توم كوليكيو مؤخرًا في ساحة البرامج التلفزيونية على الرغم من شهرته في عالم المطاعم منذ عدة سنوات بسبب أسلوبه البسيط والمميز في الطهي، حيث اكتسب شهرته في عالم المطاعم عندما افتتح مطعم Gramercy Tavern الشهير في نيويورك عام 1994، بعد ذلك قام بافتتاح مطاعم عائلة Craft والتي انتشرت في الولايات المتحدة. وقد اشتهر مؤخرًا في ساحة البرامج التلفزيونية بعد تقديمه برنامج Top Chef.

 

بولا دين

بولا دين

بسبب شخصيتها المميزة تمكنت الطاهية “بولا دين” من أن تحوز على مكانة بين أشهر الطهاة في صناعة يغلب عليها الطهاة الرجال، حيث قامت بتأسيس شركة لبيع الغداء المُعلب للعاملين أطلقت عليها The Bag Lady، وكانت تُرسل ولديها لتوصيل الطلبات. بعد ذلك قامت بافتتاح مطعم The Lady and Sons بمدينة سافانا في جورجيا عام 1996، مما جعل مُقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري تستضيفها في حلقة من برنامجها عن النساء اللاتي قمن بافتتاح شركات من منزلهن. ولكن الأمر الذي ساهم في شهرتها على نحو كبير هو أنه قد تم بيع 70,000 نسخة من كتابها للطهي في يوم واحد، بعد ذلك قامت بتقديم برنامجها Paula’s Home Cooking والذي عرضت من خلاله قصص من حياتها لكل طبق تقدمه. والآن تملك “باولا دين” مجلة وخط لإنتاج خلطات الكيك الجاهزة.

 

ماريو بتالي

ماريو بتالي

يُعرف الطاهي ماريو بتالي بشخصيته المرحة وأطباقه الإيطالية الشهية، ولكن قبل شهرته كطاهي حصل “ماريو” على شهادة من جامعة روتجرز في المسرح الإسباني وإدارة الأعمال وكان يطمح في العمل كمصرفي في إسبانيا. عمل كغاسل أطباق في مطعم Stuff Yer Face بنيوجيرسي ثم عمل في صناعة البيتزا، وحينها أدرك أنه يرغب في العمل في صناعة الطعام.

قضى “ماريو بتالي” ثلاث سنوات في الطهي بمدينة صغيرة في إيطاليا، وقام بتطوير أسلوب جديد في الطهي يعتمد على استخدام الوصفات الإيطالية التقليدية وتكيفها ليتم صنعها بالمكونات الموسمية المحلية. وبعد نجاح مطعمه Babbo قام بافتتاح عدد من المطاعم الأخرى وظهر في بعض البرامج التلفزيونية بالإضافة لقيامه بكتابة كتب طهي ووجود خط إنتاج أدوات طهي باسمه.

 

إمريل لاجاسي

 إمريل لاجاسي

حاز الطاهي إمريل لاجاسي على شهرة واسعة، وهو يملك مملكة خاصة به حيث يملك عدد من المطاعم، كتب الطهو، البرامج التلفزيونية، خط إنتاج أطعمة معلبة وجمعية خيرية. وتُقدر قيمة إمبراطوريته بمبلغ 70 مليون دولار (حوالي 262.28 مليون ريال سعودي) وقام بتأسيسها بعمله الدؤوب وتفانيه.

عمل “إمريل” في شبابه بمخبز برتغالي في بلدة نيو إنجلاند حيث تعلم صنع المخبوزات والمعجنات، بعد ذلك قدم ببرنامج الطهي بجامعة johnson & wales وحصل على وظيفة كطاهي تنفيذي بمطعم Commander’s Palace في نيو أورلينز عندما كان يبلغ من العمر 23 عام فقط. في عام 1990 قام بافتتاح أول مطعم باسمه، وفي عام 1992 قدمت له شبكة Food Network عرض للعمل معها.

بدأ “إمريل” بالعمل في الشبكة بتقديم برنامج Essence of Emeril حيث كان يتقاضى 50 دولار في الحلقة، وقام أيضًا بتقديم برنامج Emeril Live، وحققت هذه البرامج نجاح كبير مما جعل المحطة تضعه على خارطة برامجها كواحد من أشهر الطهاة لديها.

 

فولفغانغ باك

فولفغانغ باك

تُقدر قيمة إمبراطورية “فولفغانغ باك” بأكثر من 500 مليون دولار (حوالي 1.874 مليار ريال سعودي)، وتحتوي على العديد من المطاعم وكتب الطهي وخط إنتاج لأدوات الطهي وأطعمة معلبة وشركة ضخمة لتقديم الطعام في المناسبات.

كان “فولفغانغ باك” واحد من أول الطهاة الذين جمعوا ما بين تقنيات المطبخ الفرنسي مع المكونات التي تم زراعتها محليًا، وساهم بشكل كبير في نشر مطبخ كاليفورنيا على ساحة الطعام. وطوال رحلته ركز “فولفغانغ” على تقديم أطعمة بسيطة مميزة والخدمة الودودة والجو اللطيف في مطاعمه، وقد أصبح واحد من أنجح المهاجرين الأمريكيين في القرن العشرين، وهو ضيف دائم في برنامج Good Morning America في العشرين عام الأخيرة بالإضافة لتقديمه مجموعة من برامج الطهي المميزة.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10

اترك رد