أفخر أنواع الطعام من حول العالم

أفخر أنواع الطعام من حول العالم

- ‎فيمنوعات

في الأكلات المقدمة في مختلف المطاعم حول العالم هناك طعام يعتبر من أفخر أنواع الطعام وتناوله بالتأكيد هي واحدة من أهم لمسات الرفاهية التي يمكنك أن تحظى بها.

فواغراس Foie Gras من أفخر أنواع الطعام

حيث يتم إعداد هذا الطبق من شرائح كبد الإوز المطهية في العصارة الخاصة بها مع رشة من الملح حيث لا يتطلب الاستمتاع بمذاقها المميز سوى شريحة من الخبز المحمص أو الخبز الفرنسي وفي باريس يمكنك أن تتذوق أفضل فوا غراس في العالم ويمكن أن تجرب تناولها في جاسكون كلب.

سلطة الكمأ الأبيض مع فطر فولي voli Mushroom and White Truffle Salad

فطر فولي

وتعرف ايضا بسلطة الخريف الفاخرة فعشاق الطعام في المحافظات الشمالية في لومبارديا وبيدمونت يفضلون هذه السلطة بالرغم من ارتفاع ثمنها فالسلطة مشهورة ببساطتها الفاخرة فهي تضم مكونين أساسين الكمأ الابيض وكنوز المكونات العطرية مع فطر فولي وهو فطر برتقالي بشكل البيضة والمكونات البسيطة والمميزة لسلطة الخريف تمنحك مذاق مثالي يذوب في الفم.

كمأ دي ألبا Tartufi de Alba من أفخر أنواع الطعام

أفخر أنواع الطعام

الكمأ ببساطة من أفضل النكهات التي يصعب الحصول عليها ومرتفعة الثمن وأكثر الأطعمة الغامضة في العالم ويرجع ذلك  لأنها تنمو تحت الأرض بالرغم من انه يوجد منها 70 نوع إلا أن هناك نوعان هم الأغلى  الكمأ الأسود Tuber melanosporum الذي يوجد في أجزاء متنوعة من فرنسا وخاصة في بيرجاردوبروفانس وفي إيطاليا في منطقة أومبريا ، والكمأة البيضاء Tuber magnatum صاحب اللون الأصفر الشاحب الذي يميل للبيج ويوجد في منطقة بيدمونت في شمال غرب ايطاليا بالقرب من البا وهذه الكمأة تعتبر كنز برائحتها المميزة ونكهتها العميقة كما أنها تنمو تحت بعض الأشجار فقط مثل أشجار البلوط ويمتد موسمها من شهر سبتمبر إلى ديسمبر ويقام في إيطاليا مهرجان الكمأ الأبيض.

أنجلس الثعبان الزجاجي Angulas من أفخر أنواع الطعام

طبق الثعبان الزجاجي

يقدم هذا النوع في أطباق خزفية صغيرة في حمام من زيت الزيتون ونكهة الثوم والفلفل الأحمر الحار وهو يشبه المعكرونة الإيطالية في الشكل بعيون رمادية سوداء وعندما تتذوقها تجد الإنجليس صغيرة الحجم ذات اللحم الناعم الذي يأخذك إلى أعماق البحار وموسم هذا النوع من الأسماك من شهر نوفمبر وحتى منتصف فبراير وأفضل أنواعها توجد في أسبانيا.

الوسابي Wasabi من أفخر أنواع الطعام

ويبسلي افخر أنواع الطعام

الوسابي عشبة معمرة تنمو في البر على ضفاف الأنهار الجبلية الباردة في اليابان ويصعب زراعتها فهي تحتاج إلى ماء بدرجة حرارة معينة وتحتاج لسنوات لتنضج وهي ذات مذاق قوي يشعرك بالحرارة التي تتحول إلى مذاق حلو وتقارن نكهته مع الفجل والخردل وله لون أخضر حيوي.

فانيليا تاهيتي Tahitian Vanilla من أفخر أنواع الطعام

فانيليا تاهيتي

تعتبر من أكثر أنواع الفانيليا التي يقدرها الطهاة والخبازين لمذاقها المميز وتدخل في المشروبات والحلويات وسلطات الفواكه وفي صلصة كريمة جوز الهند وأطباق المحار والدجاج كما أن لها رائحة قوية تساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة ويمكنك تذوق كريمة الفانيليا التاهيتية في لو برناردان

الزعفران من أفخر أنواع الطعام

حيث يعد الزعفران من أغلى التوابل التي يتم إضافتها للطعام في العالم حيث يقدر بعيار الذهب ويمتد موسم حصاد الزعفران من منتصف أكتوبر وحتى شهر نوفمبر وأفضل زعفران يأتي من لامانشيا في أسبانيا ويوجد كميات محدودة منه في الهند ومنطقة أبروتسو الإيطالية.

الكافيار الابيض Beluga Caviar من أفخر أنواع الطعام

الجواهر البحرية ذات المذاق الناعم في الفم وهو واحد من أفضل أنواع الغذاء في العالم ويرتفع سعره لصعوبة الحصول عليه ويأتي أفضل أنواع الكافيار في علب مختومة ويقدم الكافيار في باريس ولندن في مطاعم عديدة.

سلطعون شنغهاي ذو الشعر Shanghai hairy crab

تتميز بلونها البرتقالي المشرق حيث تطهى على البخار في الصين ويضاف لها الزنجبيل وصلصة الصويا ويأتي الأكثر رواجا منها من بحيرة يانج تشينج في الغرب من شنغهاي ويعتقد في الطب الصيني بأنها تساعد على تبريد الجسم لذا يضاف لها التوابل الحارة مثل الزنجبيل عند طهيها.

أبالون Abalone من أفخر أنواع الطعام

وهو أحد الكائنات الرخوة البحرية توجد ملتصقة بالصخور حيث يتم نزعها من قبل الصيادين بأداة معينة ويجب إزالة أجزاء منها لتصبح صالحة للآكل بنكهتها التي تجمع بين الحبار والمحار ويفضل اليابانيون أكلها مطهية ببطء أو مقلية وتقدم في فرنسا بشكل شرائح مغطاة بالثوم والبقدونس والفلفل مخبوزة في الفرن وهو واحدة من ألأكلات المصنفة الأغلى في العالم.

عسل تسمانيا Tasmanian Leatherwood Honey

عسل تسمانيا

عندما تراه ستشعر أنك تنظر للذهب المصهور مع رحيق الأزهار ونكهات من الأشجار التي يبلغ عمرها 350 عام حيث يجمع النحل الرحيق  بالغابات الاستوائية في ولاية تسمانيا  لتنتج عسل فريد برائحة الحلوى وتوضع منه قطرات مع الزبادي والايس كريم مع مذاق للحلاوة يصعب أن يقارن ولكنه يستحق بأن يكون أحد أفخر أنواع الطعام في العالم.

المصدر

اترك رد