أفضل أماكن تذوق التمر في لندن

أفضل أماكن تذوق التمر في لندن

- ‎فيتقارير

التمر هو الغذاء المتكامل والطبيعي حلو المذاق، الذي يحظى بالاهتمام هذا العام في لندن، فالتمر أحد الفواكه التي قلما تذكر، وقد أشيد به كمكون يصنع المعجزات من قبل الذواقة في لندن ويمثل التمر حشوة رائعة للكعك والمعجنات، ويرجع تاريخ هذه الثمار إلى 6000 عام قبل الميلاد.

الفوائد الصحية للتمور معروفة، فمنذ آلاف السنين عرفت الثقافات الشرقية الفوائد الغذائية العالية للتمور والطاقة الكامنة بها، ففي عمان يعيش الكثيرين على التمر لأسابيع وهي أحد مراكز انتاج التمور وعلى مدى عقود تمت زراعة أصناف مختلفة من التمور.

ويأتي التمر إلى طاولة المطبخ في لندن بطرق جديدة حيث يوجد العديد من المنتجات التي تقوم على التمور مثل شراب التمر والجرانولا من التمر وترتفع في الوقت الحالي شعبية التمر كغذاء محلي طبيعي مليء بالعناصر الطبيعية والسكريات الصحية التي تعتبر أفضل بكثير للتحكم في مستوى الانسولين والطلب على المنتجات القائمة على التمر ينمو وإليك الأماكن التي يمكنك أن تتناول بها التمر في لندن.

1- للحصول على عصيدة التمر كارفان كينجز كروس Caravan، Kings Cross

مطعم Caravan للتمور

 

عندما تأتي إلى كارفن في كينجزكروس يمكنك أن تتناول الشوفان مع الموز والتمر والسكر البني حيث يكلفك تناولها خمسة جنيهات استرليني ونصف وهي واحدة من أفضل أطباق التمر بهذه الطريقة في لندن حيث يتم طهي أكوام من الموز مع شراب التمر وعصيدة الشوفان ويمكنك أن تتوجه لسوق اكسموث لتناولها في مكان أكثر هدوء من مثيله في كينج كروس.

2- للحصول على دبس التمر Sesame Covent Garden

متجر Covent Garden التمر

لتناول إفطار الشرق الأوسط الكامل جرب سمسم في كوفنت جاردن حيث يمكنك ان تتناول عصيدة التمر مع الحليب اليوناني ودبس التمر مقابل 2،5 جنيه إسترليني.

3- للحصول على إفطار خالي من الغلوتين مابيل اند فيتز Maple and Fitz

متجر التمر Maple and Fitz

 

يقدم مابيل اند فيتز وجبة إفطار صحية جدا من الافوكادو مع الفلفل والجرانولا من الحليب الدسم وكمبوت التمر والكينوا من الحليب واللوز والقرفة والتمر ويقوم باستخدام مكونات محلية.

4- للحصول على بيقل التمر دلنسي وشركائه Delancey & Co

متجر Delancey & Co للتمور

المكان مستوحى من ديلي اند دلنسي نيويورك وهو أكبر دليل على أن الشيء الجيد يجذب إليه العملاء فالناس يصطفون طوابير في لندن ليحصلو على الخبز الشهير مع اللحم والجبن وصلصة الطماطم وجبن الموزاريلا وهناك أيضاً العديد من الأمخبوزات التي يهتم لها العملاء مثلاً للإفطار يتم تقديم Phat Elvis  وهي عبارة عن خبز البيقل مع القرفة والزبيب وكذلك زبدة الفول السوداني والنوتيلا وفقها قطع الموز والتمر .. قد يبدو هذا المزيج غريباً جداً ولكن طعمه لذيذ.

 

5- للحصول على وجبة إفطار من التمر نما فودز Nama Foods

متجر Nama Food للتمر

ناما في نوتينغ هيل مع مجموعات من المواد الغذائية الخام والعصائر وجوز الهند الناضج والتمر واللوز والتفاح والفانيليا والكاكاو والتوت ويقدم واحدة من وجبات الإفطار اللذيذة وحليب اللوز هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك أن تتناولها في لندن.

6- كعكة التفاح مع التمر يمكنك أن تحصل عليها في باك أبو Bake-a-Boo

متجر Bake-a-Boo للتمر

هو غرفة الشاي الانجليزي المثالية في قلب غاب هامبستيد وديكورات المتجر مميزة بأشكال الكب كيك والزهور ويقدم المتجر كعكات لذيذة المذاق من التمر والتفاح والقرفة وعلب من كعك اوريو لا تنسى أن تأخذ أحدها وأنت هناك.

7- للحصول على كعكة التمر نورديك باكري Nordic Bakery

متجر Nordic Bakery للتمور

واحة هادئة جميلة مع رائحة المخبوزات التي تفوح منها رائحة القرفة كما يقدم بعض شطائر اللحم السويدية مع مربى اللينجوري ويستخدم المتجر التمر وكعكة القهوة حيث يمكنك أن تصحبها لمنزلك وتتمتع بها مع فنجان من القهوة الطازجة.

8- عصائر التمر ذا جود لايف إيتري The Good Life Eatery

متجر التمور The Good Life Eatery

في مكان غير ظاهر على الكينج رود يمكنك أن تجد هذا المتجر وهو مكان مناسب للتوقف لمحبي الأكلات الصحية حيث يقدم حليب جوز الهند وزبدة الفول السوداني والتمر والموز مقابل 6 جنيهات استرليني وهو مكان مثالي لمحبي المذاق الحلو ومحبي التمتع بصحة جيدة في نفس الوقت ويوجد للمتجر فرع أكثر هدوء في ماريليبون.

9- للتمر والزبادي لندن ريفيرا London Riviera

متجر London Riviera للتمر

بوحي من شواطئ ميامي والريفيرا الفرنسية حيث يمكنك التمتع بقائمة أطباق الشرق الأوسط وتناول الزبادي اليوناني مع العسل والتمر.

10- بريت وليون Pret and Leon

متجر Pret and Leon للتمر

مزيج الالبان المخلوط مع حليب اللوز والتمر وحليب جوز الهند مع الكاكاو اختيار مناسب لتبدأ به الصباح.

فتمتع بمذاق التمر في لندن وأختار الطريقة المفضلة لتناوله.

المصدر

 

اقرأ أيضاً: أفضل أماكن الإفطار في لندن

اترك رد