أفضل سوشي في العالم 2015

أفضل سوشي في العالم 2015

- ‎فيأخبار

عند ذكر أفضل سوشي يمكن أن تتناوله على مستوى العالم، يتبادر لذهنك صورة مطعم خمس نجوم مع قاعة متسعة وأرائك فاخرة ولكن أفضل مكان يقدم السوشي في العالم مختلف كليا عن هذه الصورة ،فسيكوباشي جيرو هو بار صغير يقع في الطابق السفلي لأحد مباني المكاتب بالقرب من محطة جينزا مع كاونتر خشبي و10 طاولات فقط ورئيس الطهاة في المطعم رجل متواضع المظهر، ولكن ذا عقلية رائعة جعل من هذا المكان أشهر مكان للسوشي في العالم.

أفضل سوشي في العالم

ويعرف الشيف باسم جيرو اونو ولدوره في فنون الطهي يحمل لقب الكنز الوطني والماجستير الحديث من قبل الحكومة اليابانية وهو أول شيف للسوشي يحمل ثلاثة نجوم ميشلان.

أفضل سوشي في العالم 2015

وتقدم المأكولات في حالة طازجة، كما يعد الشيف الخل بنفسه فأفضل نوعية من السوشي تأتي من جودة المكونات فستصيبك الدهشة عندما تعلم أن رئيس الطهاة يقيس حبات الأرز حبة حبة ليتأكد من أنها متساوية في الحجم.

أفضل سوشي في العالم

حيث يهتم جيرو بابتكار طبق السوشي بأدق تفاصيله من درجة حرارة الأرز إلى كيف يتم وضع السوشي في الطبق مما يدل على مستوى المهارات العالي للشيف ويتم إعداد السوشي طازج عند طلبه لذا يظل دافئ عندما يقدم أمامك.

أفضل سوشي في العالم 2015

والشيف جيرو وجميع العاملين معه لا يتحدثون الإنجليزية، ولكن إذا كنت تفهم اليابانية ستعرف أن جيرو يتمتع بحس الدعابة وبالرغم انه أفضل شيف للسوشي في العالم ولكنه دائما ما يبحث عن الأفضل لذا لا عجب أن يعد ديفيد جليب فيلم وثائقي عنه ويطلق عليه أحلام جيرو للسوشي.

صناعة السوشي

وقد تم تأييد الشيف من أشهر الطهاة مثل جويل روبوتشون والشيف العالمي أنتوني بوردين وإذا أردت أن تتذوق السوشي عليك أن تصطحب معك من 24 إلى 33 ألف ين ياباني كاش فالمطعم لا يقبل بكروت الائتمان.

المصدر

اترك رد