أفضل صيحات الطعام في نيويورك لعام 2016

أفضل صيحات الطعام في نيويورك لعام 2016

- ‎فيأخبار

هذه الأيام أصبح العالم سريع ومتقلب، ففي مطاعم نيويورك تميل الاتجاهات الغذائية للتغير السريع وهناك تغيير في الأجواء. فهذا العام قام العديد من مطاعم نيويورك البارزة بقيادة الطاهي داني ماير، بمنع البقشيش وهو عادة بيزنطية قديمة. وذلك بسبب الارتفاع المستمر في الإيجارات وتكلفة ممارسة الأعمال التجارية في المدينة. وتم افتتاح العديد من المطاعم لصيحات جديدة مثل: المطاعم الصغيرة لأخذ فكرة عن الطعام الفاخر، والمطاعم التي تقدم الأكل الدسم اللذيذ. و توقف اعتبار الأكلات التقليدية مثل اللحم والبطاطا المهروسة صيحات. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، بدأت العصائر العضوية بأخذ محل العصائر القديمة التقليدية. فالاتجاه السائد هذا العصر هو الأكلات النباتية أكثر من الأكلات المعتمدة على اللحوم.

المطاعم الصغيرة
وقد تجد العديد من الأبحاث التي تدعم هذه الافتراضات مثل: الدليل السنوي لكل مكان جديد، مثير، وممتاز للأكل في المدينة المشهورة بالطعام الرائع نيويورك. وكما هي الحال دائماً، فقد أنفق الناقد مبالغ طائلة في المطاعم والمقاهي ليخرجوا لنا بدليل عن أفضل أماكن البرجر النباتي، أماكن الإفطار المفضلة، وأفضل أماكن تناول البيتزا-تستخدمه عندما تبدأ جولتك الخاصة لتناول الطعام في المدينة. فقد قام النقاد بتناول الكثير من الطعام وتجرع العديد من العصائر ليتمكنوا من تقييم هذه الأماكن، ومعرفة الأماكن التي يفضلها الناس هذه الأيام.

النسخة الحديثة لمدرسة الطهي القديمة

اللحم المشوي والبطاطس
إن الأطباق التقليدية مثل: اللحم المشوي والبطاطس لم تكن رائجة أبداً في مدينه الطعام الراقي، ولكن مع ارتفاع أسعار الإيجارات وانخفاض هامش الربح بدأت المطاعم بالعودة للوصفات التقليدية المجربة لزيادة الأرباح. وفى كثير من الأماكن قد تشعر أنك تقوم برحله زمنية للخلف-عنما كانت حوائط المطاعم الراقية مدهونة بلوحات زيتية، الزبائن يتهامسون فيما بينهم، ولتحصل على منضدة لائقة يجب أن تعرف شخص من الداخل.
المثال الأول على هذا التغيير هو مطعم المصمم العالمي رالف لورين المليء بمحبي الموضة، مراقبي المشاهير، ونخبة من أغنياء المجتمع-منذ افتتاحه في يناير الماضي في شارع 55 بمنطقة Fifth Avenue، في واحد من الأقبية تحت متجره الشهير. وليس من الغريب أن نجد غرف الطعام عباره عن مزيج غريب من نادى إنجليزي رياضي قديم وغرف التدخين. وستجد هناك الكثير من العصائر اللذيذة وأطباق محدثة مثل: فطائر السجق الملفوف في العجينة الرقائقية والمقدم مع الماسترد. وتستطيع طلب وجبة مشبعة من السمك  بمبلغ 62 دولار، ولكنك قد ترغب بتجربة الأكلة المفضلة لـ رالف لورين بنفسه وهي: شطيرة لحم البقر مع الجبن السويسري على خبز الجاودر المحمص، والحل مثلجات القهوة مع بسكويت الزبدة.
ويمكنك الحصول على نفس الجودة في مطعمThe Clocktower لصاحبه ستيفن ستار لافيش، في فندق new Edition Hotel في ميدان Madison Square Park، حيث ستجد حوائط غرفة الطعام مغطاة بديكورات من عصر الملك أدوارد. وقد لا تستمتع بأطباق الطاهي -الحائز على نجوم ميشلان-“جيسون أثيرتون” المنمقة، ولكنك بالتأكيد ستستمتع بالأطباق الإنجليزية الأصيلة وخاصةً النسخة الفاخرة لطبق السمك والبطاطس المقلية مع البازلاء المهروسة، أو فطيرة لحم الحمام الصغيرة اللذيذة مع لمسة من كبد الأوز ومزينة بسلطة Waldorf التقليدية. وقد قام الطاهي مايكل وايت وشريكه بفتح عدد من مقطورات الطعام في المدينة، ولكنك قد تفضل مطعمهم الجديد Vaucluse في Park Avenue. تشمل القائمة أطباق فرنسية تقليدية شهية مثل: شريحة فطيرة اللحم المهروس ، فطيرة quiche Lorraine المقرمشة، وطبق البط بالبرتقال المطور والذي قام الطاهي بتعتيقه لعدة أيام ليجعل لحمه طري وجلده مقرمش.
ولكنك لن تجد مثل هذه الأطباق الكلاسيكية في مطعم Gabriel Kreuther، والذي أفتتح الصيف الماضي. والقائمة المصممة على الطراز الألزى تشمل: فطيرة الحمام على الطريقة القديمة، نسخة منمقة من الأكلة الفاخرة أرجل الضفادع المقلية في عجين التمبورا الخفيف والمقدمة في طبق من الكريستال. ولكن إذا لم ترغب في إنفاق الكثير، فقد تفضل الجلوس في مشرب المطعم وطلب وليمة من الأطعمة التقليدية الشهية مثل: الفطائر الشهية للطاهي Kreuther مع المشروم واللحم ويمكنك دفع مبلغ إضافي للحصول على الكافيار، سجق اللحم مع الملفوف المخلل، وطاجن أمعاء البقر المنقوعة. ويمكنك طلب الفطائر المقلية المرشوشة بالسكر المطحون والمقدمة مع المثلجات لوجبة الحلى.

مزج الحضارات

مزج الحضارات
تعتبر نيويورك صرح لأحدث صيحات الطعام العالمية، وقام العديد من الطهاة الموهوبين بفتح فروع لمطاعهم وتقديم نسخة مطورة لوصفاتهم المحلية. فإذا كنت تفضل الأكل المحلي لجزيرة هاواي فأحجز في مطعم Noreetuh في East Village، حيث يمكنك تذوق إبداعات الطاهي شونج تشو-الأمريكي من أصل صيني الذي نشأ في جزيرة هاواي-المتميزة، مثل مكرونة أجنولوتى الطازجة المحشوة بتشكيلة منتقاة من اللحوم ومزينة بمشروم شيميجى وفتات من سمك البونيتو الياباني.
ويعتبر الأكل الكوري من أفضل الصيحات الرائجة، يمكنك تجربتة في المطعم الجديد Oiji، المملوك للطاهيين الموهوبين براين كيم وتى كوينج كو. يتخصص هذا المطعم في تطوير الطعام التقليدي مثل: الدجاج المقلى، أوعية اللحم المطهو ببطء، وأطباق من الأرز بالزبدة واللحم، فبدلاً من وعاء كبير من اللحم يقدم لك التوفو النباتي الملفوف بالخضار مع وعاء صغير من اللحم المقطع مع وجود أطباق مبهره كحلى.
ويمكنك أيضاً تجربة العديد من المطاعم الأخرى والتي تقدم مزيج رائع من الأكل المحلي العالمي المطور ليناسب زبائن مدينة نيويورك مثل: مطعم George Mendes للطعام البرتغالي الفاخر، مطعم Santina الذي يقدم طعام ساحل Amalfi Coast الإيطالي، مطعم Mission Chinese Food للطعام الصيني، مطعم Babu Ji للأكل الهندي.

مقاهي المشروبات والبرجر

مقاهي المشروبات والبرجر

انتشرت مؤخراً العديد من المقاهي التي تقدم الطعام مثل البرجر بجانب المشروبات. يقدم مقهى JG Melon شطيرة برجر بالجبن في منفذ البيع بشارع Macdougal، المكان أوسع من مقرهم الرئيسي ولكنك ستجد نفس شكل قائمة الطعام البسيطة المكتوبة بأسلوب السبعينات، حيث ستجد شطائر البرجر المفضلة التي كانت تقدم في المقهى القديم.
ويمكنك الاستمتاع بشطائر البرجر بجبن الشيدر الفاخر في مقهى NoMad Bar، أو شطائر البرجر الدسمة في مقهى new bistro Houseman في شارع Greenwich حيث قام كلاً من الطاهيين نيد بالدين وأدم باومجارت بتقديم شطائر البرجر الثلاثي المميزة المحتوية على شريحتين من البرجر التقليدي مع الجبن السويسري المذاب، البصل المكرمل والمشروم.
ويمكنك أيضاً تجربة البرجر الرائع بمقهى The Happiest Hour، مقهىSlowly Shirley، مقهى برجر Seamstress الذي يحتوي على قاعة طعام مريحة وأنيقة، مقهى snug front bar الذي يقدم عدد من المأكولات الشهية. ولكن إذا كنت تفضل الأكل المكسيكي فقد تستمتع في مقهى El Cortez، وللحصول على طعام للذواقة اذهب لمقهى Grand Army، وقد تفضل الاستجمام في مقهى The Up & Up، ولكن يعتبر مقهى Goto الذي تم افتتاحه منذ بضعة أشهر من أفضل مقاهي المدينة حالياً بسبب أكلة الشهية والغريبة في بعض الأحيان.

عهد الطعام النباتي

عهد الطعام النباتي
كانت الخضروات من الأكلات الجانبية المفضلة على مدار الأعوام، ولكن مؤخراً تحول أكل الخضروات لأكثر من طعام جانبي على المائدة، بعد أن تحول الكثير من الأشخاص من محبي للحوم إلى نباتيين. ويتهافت الكثير من الناس حالياً على المطعم الذي يقدم الأكل النباتي Superiority Burger للحصول على البرجر النباتي الشهي. يوجد الأن الكثير من الوصفات للبرجر النباتي كالبرجر النباتي في مطعم By Chloe المصنوع من صلصة البنجر وشريحة برجر من العدس والمكسرات.
ويمكنك أيضاً تجربة الطعام في مطعم Shake Shack حيث يقدمون شطيرة برجر من خبز البطاطس مع المايونيز ببذر الكتان، الطماطم المشوية، شرائح الخس، وشريحة البرجر المصنوعة من حبوب الكينوا والجزر.
ويمكنك أيضاً تجربة الطعام في العديد من المطاعم التي تقدم الأكل والحلويات النباتية الشهية مثل مطعم Little Park، مطعم Untitled والذي تم افتتاحه قبل بضعة أشهر، مطعم Dirt Candy، ومطعمSemilla.

الاتجاه لأكل الـ Omakase الياباني

Omakase
1

الـ Omakase هو السوشي المصنوع والمقدم طبقاً لاختيارات الطاهي المسئول. وقد أنطلق هذا الاتجاه في الأكل بعد افتتاح مطعم Momofuku Ko للطاهى دايفد تشانج منذ عدة سنوات والذي كان رائد هذا الاتجاه. وقد قام الطاهي دايفد تشانج بافتتاح مطعم جديد العام الماضي أكبر وأكثر راحة، ولكنه أغلى من المطعم القديم حيث ستكلفك وجبة الطعام المكونة من 15 صنف 175 دولار بدلاً من85 دولار، ولكن جودة الأطباق والقائمة التي يتم إدخال أصناف جديدة بها باستمرار ستجعلك تتغاضى عن السعر المرتفع. ومن الأصناف المتميزة في القائمة حلوى الميلفيه المرشوش ببودرة الشاي الأخضر، حلوى الماكرون الفرنسية ، والبيض المقلى المزين بالكافيار والكريمة الطازجة.
ومن المطاعم المميزة Shuko للطاهين نيك كيم وجيمى لو، حيث يمكنك تذوق السوشي الطازج وشريحة من فطيرة التفاح الشهيرة بالمطعم. وإذا كنت ترغب في تجربة مطاعم أغلى فيمكنك تجربة مطعم O Ya  في منطقة Flatiron District، مطعم Tempura Matsui الذي تم افتتاحه الصيف الماضي، مطعم Okonomi/Yuji Ramen في Williamsburg.

الاتجاه نحو الإضافات الغير تقليدية للبيتزا Pizzapalooza

للبيتزا Pizzapalooza

 

في السنين الماضية كانت مكونات البيتزا محدودة، ولكن الأن ظهرت العديد من المكونات الجديدة في العديد من محلات البيتزا في نيويورك مثل: البرجر، السجق، وخبز البيجل. ففي مطعم Bruno Pizza يمكنك تذوق بيتزا البيبرونى التقليدية لكن مزينة بالشبت الطازج وصوص الرانش. هناك أيضاً مطعم Marta بأنواع البيتزا المتميزة مثل: البيتزا بالكراث، البصل الأخضر، وشذرات من اللحم المقدد وجبن فونتينا.
ولبيتزا بإضافات متميزة يمكنك أيضاً تجربة مطعم Pizza Moto، ومطعم L’Amico.

الاتجاه نحو قوائم طعام الإفطار

طعام الإفطار

هناك هوس في نيويورك بالطعام المخصص للإفطار . ففي مطعم Russ & Daughters Cafe يمكنك طلب العديد من أطعمة الإفطار مثل تشكيلة متنوعة من الفواكه، وفي مقهى Dimes يمكنك طلب التاكو بالبيض المخفوق مع المانجو وجبن الشيدر مع إضافة الأفوكادو حسب رغبتك.
يمكنك أيضاً تجربة مطعم Pies ‘n’ Thighs المزدحم والمشهور بأطباقه الشهية مثل: الوافل بالحنطة السوداء المزين بالتفاح المشوي والدجاج المقلى، أطباق سمك السلور مع البيض المقلى وجبن الشيدر، وطبقهم المميز” Rob Evans on a Biscuit” المصنوع من البيض المخفوق مع البسكوت بالحليب المزين بالصلصة وقطع صغيرة من السجق.
ويمكنك أيضاً تجربة الطعام في مقهى El Rey Coffee Bar & Luncheonette، مطعم Sadelle’s، مطعم Dominique Ansel Kitchen، مطعم Upland، والمطعم المكسيكىCosme للمزيد من الأطباق الرائعة.

المصدر

مصدر الصور: 6، 1

اترك رد