الأكلات في ماليزيا خلال شهر رمضان غريبة ورائعة

الأكلات في ماليزيا خلال شهر رمضان غريبة ورائعة

- ‎فيمنوعات

أكشاك الأكلات في ماليزيا بالأسواق تعمل خلال شهر رمضان على قدم وساق حيث يوجد كل أنواع الطعام التي يمكنك شرائها واليك قائمة بالآكلات غير المعتادة في العديد من الأكشاك بأسواق وادي كلانج Klang Valley، في المربع السابع عشر بأكشاك رمضان Jalan 17/1A، Section 17, Petaling Jaya.

البطاطس اللولبية الرائعة

البطاطس اللولبية

عصا تحضير الكباب مع رقائق البطاطس الملفوفة بشكل دوامة فوق العصا ومقلية ثم مغمورة ليس في نوع واحد من الصوص ولكن في ثلاث أنواع من صلصة موريش المايونيز، والفلفل الأسود، مع الفلفل الحار حيث يمكنك أن تحصل عليها من كشك علي.

بيلا كامبونج Paella Kampung

بيلا كامبونج

هذه الأكلة ليست أرز البومبا المكدس مع المقليات المرصوصة فوق سطحه حيث تجذب انتباهك بمجرد ان تراها بشكلها الصغير وعندما تقترب منها تعرف انها أحد أنواع فاتح الشهية حيث تقدم من الأسماك المملحة والجمبري كنوع من المقبلات مع الطعام.

مورتباك سينتا Murtabak Cinta

مورتباك سينتا

لا تملك أي مهارات لإعداد طبق مورتباك؟ لا تقلق ستفوز بالمنافسة بالذكاء حيث يأتي الطبق برسالة من الحب في رمضان فكل ما عليك لإعداد هذا الطبق أن تضع الشعرية سهلة التحضير ثم تضعها فوق الموقد في قالب بشكل قلب ثم تضيف لها بعض البيض المخفوق، ويمكنك أن تختار منها نكهتين في الأسواق أيام أو داجنج Ayam or Daging.

هولي شيكا رونز Holy Chicka-rones

هولي شيكا رونز

شيكا رونز هي النصف التوأم للأكلة الأسبانية من لحم الخنزير ويمكنك أن تجد هذه المقليات الشهيرة من جلد الدجاج أيضا في غالبية أسواق مالام وفي أكشاك الوجبات الخفيفة في تايوان وهي حقا مميزة بمذاقها الطازج المقرمش حيث لا تشعر وأنت تآكلها بأي وجود للزيت بها.

أعقاب الدجاج chicken butts

أعقاب الدجاج

إذا كنت مازلت تشعر بالجوع ونظرت من بعيد في الأسواق ووجدت أسياخ تحمل أشياء صغيرة حمراء تشبه حبات الفراولة الحمراء النضرة، فأنت ترى أسياخ الخيرزان تحمل أعقاب الدجاج المشوي مع الصلصة الحمراء وبالإضافة لمذاقها اللذيذ فأعقاب الدجاج هي مخزن الفيرومونات حيث تقع بها الغدد فما الذي تحتاجه أكثر من ذلك لتتناولها.

 ناسي امبينج

 ناسي امبينج

إذا كان قد أختلط عليك الأمر من المواد الغذائية المعروضة فحافظ على هدوئك وتناول ناسي امبينج فالأطباق الحديثة منها تضم فيها حتى الشعرية وتأتي هذه الأكلة من سكان جاوا الذين استقروا في ماليزيا   بجوجور و سيلانجور  وبيراك وهي عبارة عن طبق واحد يضم الأرز مع اختياراتك من أطباق الدجاج أيام جورينج بيرما أو أيام كيكاب  ayam goreng berempah or ayam kicap ، والمعكرون المقلي مع الحبوب والأولام.

كرانشي فرايد كاني Crunchy Fried Canai

كرانشي فرايد كاني

وهي لفائف مقرمشة عندما تتذوقها لن تكتفي منها، وهي عبارة عن رقائق من عجين روتي كاني  roti canai المحشو  مع اللحم البقري أو الدجاج، حيث تعتبر هذه اللفائف  الشطيرة ألأصلية في ماليزيا.

المصدر

اترك رد