الشوكولاتة في العالم تتناقص

الشوكولاتة في العالم تتناقص

- ‎فيأخبار

الشكولاتة

كانت جريدة The Wall Street قد ذكرت أن الكاكاو الخام الذي يستخدم لصنع الشكولاتة يتناقص بسبب سوء الأحوال الجوية والتقنيات الزراعية المحدودة.

وعند ربط تناقص الشوكولاتة بهذا الأمر بالطلب المتزايد على الشوكولاتة والذي وصل لأعلى نقطة العام الماضي، مما أدى لرفع السعر بنسبة 40% منذ عام 2012. وساعدت بلدان مثل الصين والهند في ازدياد الطلب بسبب أن تحسن الدخل المتاح لديهم يكفي لشراء هذه الحلويات الرائعة.

مواجهه العجز في صناعة الشوكولاتة

صناعة الشوكولاتة

 

ويحذر صانعي الشوكولاتة مرة أخرى بأن الشوكولاتة ستصبح من الأشياء النادرة إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. ففي عام 2014 توقع عملاق الصناعة “بارى كالبوت” المصنع لشوكولاتة مارس، أنه سيكون هناك نقص عالمي بحلول عام 2020 أذا لم تتعاون الصناعة لاتخاذ الخطوات اللازمة.

ولانقاذ صناعة الشكولاتة قام العديد من شركات صناعة الشكولاتة مثل هيرشيز، مارس وماند وليز، وصانعي شوكولاتة كادبوري بالحليب، بتجميع مبلغ مليار دولار في محاولة منهم لزيادة زراعة الكاكاو. وستذهب هذه الأموال لدعم الممارسات الزراعية المستدامة والبحوث الزراعية.

وقامت العديد من الشركات مثل: ليندت، نستله، وهيرشيز برفع الأسعار كنتيجة لهذه المشكلة وأيضاً ارتفاع أسعار السكر. ومن المحتمل أن ترتفع أسعار الشوكولاتة بنهاية هذا العام بنسبة 4.2%.

ولن تكون الشوكولاتة هي الوحيدة في هذه السلسلة، لأنه اذا لم يتم اتخاذ الخطوات اللازمة سيواجه العالم عجز عالمي في القهوة خلال ثلاث أعوام.

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد