الشيف بيورديه وصورته الشهيرة

الشيف بيورديه وصورته الشهيرة

- ‎فيمعلومات

جميعنا نعرف الوجه ذات الشوارب المطبوع على علب SpaghettiOs وBeefaroni لكن معظمنا لا يعرف شيئا عن صاحب هذا الوجه أو ما هي هذه العلامة التجارية أو من هو الشيف الأسطوري المدعو بـ بيورديه.

1-الشيف بيورديه اسمه الحقيقي هو هيكتور

علب ساندويتشات بورديه
اسم الشيف بيورديه الحقيقي هو هيكتور “هيكتور بيورديه”، الذي قام بتغيير اسمه بعد فترة وجيزة من قدومه إلى أمريكا حيث أنه مهاجر إيطالي من مدينة بياتشينزا.

2-الشيف بيورديه واحد من أشهر الطهاة

شعار الشيف بروديه
بدأ هيكتور عمله كطاهي متدرب منذ أن كان في إيطاليا وهو في سن الحادية عشر، كما عمل في أماكن عديدة في أمريكا منها جرينبرير وفيرجينيا الغربية ومدينة نيويورك، وفي عمر السابعة عشر أصبح طاهيا في فندق بلازا في نيويورك وعمل جنبا إلى جنب مع شقيقه ماريو، وأصبح هيكتور بعد ذلك رئيس الطهاة في مطبخ فندق بلازا.

3-الشيف بيورديه هو المسؤول عن زفاف الرئيس وودرو ويلسون

الرئيس ويلسون
أثناء عمله في ولاية فيرجينيا الغربية، قام الشيف بتقديم الطعام في الزواج الثاني للرئيس وودرو ويلسون على إديث جالت في عام 1915.
افتتح هيكتور مطعمه الخاص في كليفلاند

4-فتح مطعمه الاول في كليفلاند

وجبة بيتزا ميكر

بدأ هيكتور بتقديم الأطباق الإيطالية في القائمة الخاصة ببلازا والتي تتضمن أغلبها الأطباق الفرنسية، ثم افتتح بعد ذلك مطعمه ايل جياردينو في مدينة كليفلاند، كما لاقى المطعم نجاحاً كبيرًا، وتميز المطعم بصفوف الانتظار الطويلة.

 

5- الشيف بيوردريه هو امبراطور وجبات جبنة البارميزان

جبنة بارميزان
بالإضافة إلى أنه كان يشتري الكثير من زيت الزيتون خصيصًا من إيطاليا، كان يعشق جبنة البارميزان ويعشق تقديم وجباتها.

6-صلصة السباجيتي الخاصة بالشيف لها شعبية كبيرة، وبدأ ببيعها في زجاجات الحليب

 

صلصة الشيف بيورديه

طالب العملاء بوصفاته الخاصة، والتي كانت تقدم إليهم مع نصائحه الخاصة بالطهي.

7-بدأ الشيف بيوردريه بتصنيع منتج “Chef BOY-AR-DEE” مع إخوانه عام 1928

وجبة رافيولي
قام شقيق بيورديه بول الذي كان يعمل في فندق بلازا بتقديم السباجيتي التي يعدها هيكتور إلى جون هارتفورد على العشاء، وهو رئيس محلات سوبر ماركت A & P، كما شجع بول على بدء تصنيعها، وفي وقت قريب أصبح منتج ” Chef BOY-AR-DEE ” على رفوف سوبر ماركت A & P.

8-انتقل مع إخوته إلى ولاية بنسلفانيا

بيتزا جبنة البارميزان

حتى يتمكنوا من زراعة الطماطم والفطر، كان هيكتور يريد صنع صلصة المكرونة من الطماطم الطازجة والفطر، لذا قام بشراء قطعة من الأرض في ميلتون ببنسلفانيا، وبنى مصنع بالقرب منها، ولايزال يعمل حتى يومنا هذا.

9-قام الجيش بتكليفه بعمل حصص لجنود WW2

رافيولي
قام الشيف بيورديه بغلق مصنعه وتوجيهه إلى الإنتاج المدني، واتجه إلى تقديم حصص الطعام للجنود (الذي تضمن ابنه ماريو، الذي كان أحد أفراد الجيش الأمريكي)، وكان المصنع مفتوحًا لمدة 24 ساعة في اليوم، وكان أكبر مورد لوجبات الطعام للجنود خلال الحرب.

10-بعد الحرب قام بيورديه ببيع الشركة

بيتزا

على الرغم من زيادة الإنتاج وارتفاع نسبة الطلب على منتجات الشركة، واجهة الشركة صعوبة في مواجهة هذه التغيرات المالية بعد الحرب، لذا بيعت شركة الشيف بيورديه وإخوته إلى شركة ” American Home Products ” في عام 1946 لإبقاء جميع العاملين في وظائفهم.

11-ما زال يظهر حتى الأن في الإعلانات التجارية

معلبات بويارديه
عمل الشيف بيورديه كمستشار للشركة منذ عام 1978، كما أنه كان الوجه العام لهذه العلامة التجارية.

12-يوجد له تمثال في اوماها بولاية نبراسكا

boyardee

هي تقع خارج مقر شركة ConAgra للأغذية، والتي تملك الآن العلامة التجارية، ويتم المحافظة على التمثال على نحو ملائم منذ فترة طويلة، كما يوجد له تمثال أيضا خارج مصنع الشركة في ميلتون.

13-يوجد له كتاب عن وصفات العائلة

لازانيا
ابنة الشيف بيورديه الكبرى أنا هي أحد الطهاة الرئيسيين المشهورين، كما ألفت ونشرت مجموعة من الوصفات الفعلية والقصص المتوارثة عبر الاسرة، كما أن قائمة المكونات الخاصة بالوصفات الموجودة بالكتاب لا تتضمن علب Beefaroni
كانت هذه بعض المعلومات التي لم تكن تعرفها عن الشيف هكتور بيورديه، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم وأراءكم حول هذا الموضوع.

المصدر

مصدر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10 11، 12، 13، 14

اترك رد