القهوة في ماكاو MACAU

القهوة في ماكاو MACAU

- ‎فيتقارير, معلومات

كوبين قهوة

لم يكن من السهل العثور على كوب قهوة جيد في ماكاو منذ عشر سنوات، فلم يكن متوافر غير الأسبرسو المقدم في المطاعم البرتغالية.

ولكن في السنوات الأخيرة حدثت الكثير من التغيرات، فحالياً ازدهرت ثقافة شراء القهوة، وتتنافس الكثير من المقاهي على تقديم أفضل أنواع القهوة في ماكاو.

مقهى تيرا

ويمكنك الأن إيجاد أماكن لشرب القهوة في كل مكان تقريباً في ماكاو، ويمكنك إيجاد أماكن تقدم العديد من أنواع القهوة المحلية، العالمية والمتخصصة في الأماكن السياحية الشهيرة في المدينة. مما جعلنا نتسأل عن كيفية حدوث مثل هذا التغيير في هذه الفترة القصيرة.

تاريخ شرب القهوة قديماً في ماكاو

كوب قهوة أبيض

يمكن تتبع عادة شرب القهوة في ماكاو لفترة الاستعمار، حيث ترك البرتغاليون بصمتهم بعادة شرب القهوة في ماكاو. ولفترة طويلة من الزمن كان يتم شرب القهوة بعد العشاء في المطاعم الغربية أو في مطاحن البن المحلية مثل مقهى ” Sei Kee Café”، والذي يتبع نفس طريقة تحميص البن في الأنية الفخارية منذ عام 1950.

أما مقهى “Café T.H.S. Honolulu” والذي تم افتتاحه منذ عام 1950، فيستخدم طريقة التحميص التقليدية لأكثر من 20 صنف من حبوب القهوة العالمية. ويقدم المقهى فنجان بسيط من القهوة السوداء ولكنة جيد، بكل فروعة المنتشرة في أرجاء ماكاو.

وكان هذا هو الحال في الستين عام الماضية، ولكن عادة شرب القهوة في ماكاو كان قد تم نسيانها لتظهر بعد ذلك وتتطور مع بقية العالم. فمنذ عام 2002 عادت القهوة للظهور في ماكاو.

بدء ظهور المقاهي العالمية في ماكاو

مقهى باسيفك

بعد أن انتشرت السياحة في ماكاو، بدأت المنطقة بالانتعاش اقتصاديا. وصاحب مع هذا الانتعاش ظهور انتشار العديد من سلاسل المقاهي العالمية. وأول سلسلة تم افتتاحها كانت ستاربكس من الولايات المتحدة، ثم مقاهي ” Pacific Coffee” من هونج كونج والذي قام مالكوه بفتح محال في منطقة ميدان سينادو، ومنطقة “Venetian Macau Resort” وبعض المواقع الاستراتيجية الأخرى حول المدينة.

ثم توالى فتح مقاهي عالمية أخرى مثل: مقهى “McCafe” من الولايات المتحدة، مقهى “Gloria Jeans” من أستراليا، مقهى “espressamente illy” من إيطاليا، ومؤخراً مقهى ” TOM N TOMS” من كوريا. وهذه المقاهي وفرت أماكن مناسبة للمحللين والسياح ليستمتعوا بالقهوة في ماكاو.

ويقدم مقهى “espressamente illy|” قهوة متميزة، ولكن الساحة في ماكاو كانت تخلو من أماكن لتقديم القهوة بطريقة أكثر عصرية ومخصصة حسب رغبات كل عميل على حدة. ولكن هذا كان الوضع حتى عدة سنوات مضت فقط.

ظهور مقاهي قهوة متخصصة

لاتيه

في صيف عام 2012، ظهر أول مقهى للقهوة المتخصصة في ماكاو. حيث تم افتتاح مقهى “Terra Coffee House” بميدان سان أوجاستين، وعقبه مقهى “standout Single Origin” في عام 2013 بالقرب من ميدان تاب سياك Tap Seac Square.

ويوجد الأن في ماكاو مقاهي بها صانعي قهوة مدربين ويملكون معلومات كافية للرد على أي استفسارات بخصوص حبوب القهوة التي يقدمونها، سواء كان عن أصل هذه الحبوب أو كيفية تحميصها وصنعها، ويمكنهم أيضاً صنع قهوة مميزة مخصصة لكل عميل على حدة.

وقد تم افتتاح العديد من المقاهي المخصصة الأخرى في ماكاو، مما أدى لإضافة بدائل جديدة للسوق. وعلى الرغم من أن أفضل الأماكن غير موجودة في “ميدان سينادو” الرئيسي، ألا أنه يمكنك إيجاد مقاهي مميزة في أماكن أقل أهمية من المنطقة التاريخية بماكاو.

نسرد هنا أفضل أماكن تناول القهوة المخصصة في ماكاو.

مقهى TERRA COFFEE HOUSE

داخل مقهي تيرا

يقدم مقهى Terra قهوة عالية الجودة بموقعهم المميز بميدان سان أوغسطين بجانب المنطقة السياحية التاريخية ويمثل خيار ممتاز للسياح. يفتح مقهى Terra يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

مقهى SINGLE ORIGIN للأسبرسو

مقهى سينجل أوريجن

يعتبر مقهى “SINGLE ORIGIN” من المقاهي التي مهدت الطريق لعادة شرب القهوة في ماكاو، ويقدم قهوة “bloom coffee” عالية الجودة حيث يقوم بتحضيرها باستخدام حبوب البن المتنوعة في مقرهم الصغير بشارع أبريو نونيز.

يقع المقهى بميدان تاب سياك بماكاو، ويفتح المقهى أبوابه يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 8 مساءً.

مقهى COMMUNAL TABLE

مقهى الطاولة المجتمعية

يعتبر مقهى “COMMUNAL TABLE” من المشاريع التابعة لمقهى Single Origin، ويقع في شارع “فورموسا” شمال شاع “دو كامبو” على بعد خطوات من ميدان الكاتدرائية بالمنطقة التاريخية. ويقدم المقهى وجبات بسيطة وخفيفة، بالإضافة إلى نفس القهوة الممتازة المقدمة في المكان الرئيسي. يفتح مقهى COMMUNAL TABLE يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً.

مقهى BLOOOM COFFEE HOUSE

مقهي بلوم

مقهى “BLOOOM COFFEE HOUSE” أيضاً يعتبر من مشاريع مقهى SINGLE ORIGIN، ويقع في شارع هورتا أي كاسا Rua de Horta e Costa  بجانب حديقة فاسكو دي جاما Vasco de Gama. ويعتبر المقهى هو المقهى الوحيد للقهوة المتخصصة في ماكاو والذي يفتح أبوابه في ساعة مبكرة. حيث يفتح المقهى يومياً من الساعة 8 ونصف صباحاً حتى الساعة 8 مساءً من الإثنين للجمعة، والسبت من 11 صباحاً حتى 7 مساءً.

مقهى PHILO

مقهي فيلو

يقع مقهى PHILO في شارع “دوس أرتيهيروز Rua dos Artiheiros”، حيث ستجد صانع قهوة محترف يقدم القهوة عالية الجودة من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 7 ونصف مساءً.

مقهى WONDERWALL

مقهي وندروال

تم افتتاح مقهى WONDERWALL مؤخراً في شارع “فولونج Rua do Volong”، ويقدم مشروبات قهوة مميزة في موقعة الهادئ والمريح في ماكاو. يفتح المقهى يومياً من الساعة 11 حتى الساعة 8 مساءً يومي الأحد والإثنين، ومن 11 صباحاً حتى 11 مساءاً من الثلاثاء للسبت.

مقهى CRAZY BARISTA’S

مقهي كريزي باريستا

يعتبر مقهى CRAZY BARISTA’S مقهى تجريبي يستهدف الفترة الليلية المزدحمة، ويقدم فقرات ترفيهية بالإضافة لإبداعات من القهوة. يقع في شارع تيركانا Rua da Tercana، ويفتتح المقهى أبوابه من الساعة 7 مساءاً حتى 11 مساءاً خلال الأسبوع، ويفتتح من الساعة 12 ظهراً حتى 11 مساءاً في عطلة نهاية الأسبوع.

وعلى الرغم من أن معظم المقاهي في ماكاو تتمركز حول المنطقة التاريخية، لكن هناك مقاهي منتشرة في كل الأرجاء مثل المقاهي في Taipa Village حيث يمكنك أن تجد مقهى CuppaCoffee، أو مقهى Hann Café في Coloane Village.

المصدر

اترك رد