ثورة في عالم صناعة الأغذية: طحين يحتوي على الكافيين

ثورة في عالم صناعة الأغذية: طحين يحتوي على الكافيين

- ‎فيأخبار

طحين

إذا كنت ممن لا يفضلون تناول القهوة في الصباح فقد تهتم بمعرفة تفاصيل هذا المنتج الثورى الجديد. فقد قام أستاذ في جامعة برانديز ” Brandeis University”، بتطوير نوع جديد من الطحين المزود بـ الكافيين سيحدث ثورة في عالم المنبهات الصباحية.

فطبقاً لموقع Eater، فقد قام الأستاذ “دانيال بيرلمان” باستعمال طريقة ” par-baked” –وهي تقنية خبز جزئي ثم تجميد المكون بسرعة -في طهى حبوب القهوة الخضراء لفترة قصيرة على حرارة منخفضة، فأنتج طحين مليء بحمض الكلوروجينيك CGA وهو مضاد للأكسدة يبطئ إطلاق الجلوكوز في الجسم. ومن أهم مزايا استهلاك القهوة الخضراء هو تقليل معدلات الإصابة بأمراض القلب، السكر، والمساعدة في خفض الوزن.

حبوب بن

وتحتوي حبوب القهوة التي استعملها “دانيال” لصنع الطحين على أربعة أضعاف نسبة حمض الكلوروجينيك CGA مقارنةً بالحبوب المطحونة. وبعد حصوله على براءة الاختراع، يأمل “دانيل بيرلمان” أن يستخدم الناس الطحين الجديد في صنع أشياء مثل حبوب الإفطار والمخبوزات. حيث صرح لموقع Globe، أن الطحين الجديد يمكن مزجة مع أي نوع طعام يمكن تخيله، وسيكون من الرائع الحصول على كعكات للإفطار من طحين الكافيين وليس بغرض الحصول على مضادات الأكسدة فقط ولكن للحصول على الطاقة والحيوية.

وطبقاً لدراسات سابقة أجريت على فوائد شرب القهوة، بدأت بعض الشركات طرح منتجات جديدة بالكافيين في السوق أملاً في أعجاب الناس بالصيحة الجديدة التي ستسمح لهم بشرب قهوة أقل في الصباح.

وكانت شركة Death Wish قد قامت بمحاولة لإحداث ثورة في عالم صناعة القهوة، حيث أصدرت مشروب جديد به نسبة كافيين مرتفعة جداً. حيث قامت بمضاعفة نسبة الكافيين في القهوة، حتى أصبحت القهوة الخاص بالشركة من أقوى أنواع القهوة بالسوق.

كوب قهوة

وبالإضافة لشركة Death Wish، قامت شركة STEEM بصنع زبدة فول سوداني بالكافيين، بها ضعف كمية الكافيين في كوب قهوة بكل ملعقتين.

ولكن في نوفمبر الماضي قام عضو من نيويورك بمجلس الشيوخ، بالتحذير من المخاطر المصاحبة لأكل منتجات مشبعة بالكافيين مثل زبدة الفول السوداني خاصةً الأطفال. حيث أوضح أن هذا المنتج أخطر من زبدة الفول السوداني العادية، وبما أن أدارة الاغذية والعقاقير لا تنص على توضيح نسبة الكافيين على ملصقات الأغذية فأن المستهلك لن يعرف كم الكافيين الهائل الذي يستهلكه. فاذا تم السماح بهذه المنتجات فقد تنتشر للعديد من المنتجات الأخرى حتى حلويات الأطفال، لذا وجب وضع قوانين للسيطرة عليها.

ولكن إذا كنت مللت الحصول على الطاقة عن طريق شرب كوب من القهوة، يمكنك الأن التمتع بطريقة جديدة للحصول على الطاقة ونسبة عالية من مضادات الأكسدة.

المصدر

اترك رد