جولة مذهلة في السوق الياباني

جولة مذهلة في السوق الياباني

- ‎فيتقارير, منوعات

في أي مهرجان كبيرً أو صغيرً كان في اليابان، سوف تجد أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة الرائعة، ويكون المكان نابض بالحياة، حيث الأضواء الساطعة والأصوات والرائحة التي تملأ المكان. وتسمع أحاديث الناس وهم واقفون في خط الانتظار للحصول على وجباتهم الشهية.

إن مهرجانات اليابان مليئة حقا بالحيوية والحركة، ومن أمثلة هذه المهرجانات: مهرجان Kaminarimon في أساكوسا ومهرجان Meijijingu في شيبويا.

وتقام العديد من المهرجانات في فصل الصيف ومنها مهرجان الألعاب النارية الذي ينتظره الجميع.

وسنعرض بعضا من الوجبات التي ستجدها في السوق الياباني أثناء هذه الاحتفالات.

السوق الياباني: Jaga Butter

jaga butter طبق

تعني كلمة Jagaimo في اللغة اليابانية البطاطا، فيمكنك الحصول علي طبق من البطاطا الكبيرة مع الزبدة والملح المطهوة على البخار. وتقطع البطاطا إلى أربع قطع، وتستطيع أن تخلط البطاطا مع الزبدة فتصبح بطاطا مهروسة، إنها لذيذة حقا.

السوق الياباني: Hiroshima Okonomiyaki

hiroshima okonomi فطيرة

إذا أردت أن تعرف ما هو Okonomiyaki، فهو باختصار ما يسمي بالفطائر اليابانية.

وهو عبارة عن الملفوف (الكرنب) مع الزبدة وأي نوع من أنواع اللحوم علي حسب النكهة المرغوب فيها.

ويعد الفرق ما بين كانساى Okonomiyaki وهيروشيما Okonomiyaki هو ان الأخير يحتوي على طبقات من المكونات كما أن كمية الملفوف فيه أكبر من الاخر، وترش فطائر الملفوف هذه بالصلصة البنية مع المايونيز ورقائق البونيتو والبقدونس المجفف قبل التقديم.

السوق الياباني: Mochi Niku Maki Kushi

mochi nikumaki ارز

وهو يعنى قطع من أرز موتشي الملفوف عليها لحم البقر المقدد وموضوعة في سيخ، تشوى به على الفحم، ويعد طعمه لذيذ جدا.

السوق الياباني: Grilled Wursts / Frankfurters

wursts نقانق سجق

وهو عبارة عن نقانق السجق البيضاء أو البنية على حد سواء، المطهوة بالشواء، ويعد من أكثر الأطعمة شعبية حيث أن طابور الانتظار يكون عليها طويل جدا.

السوق الياباني: Takoyaki

takoyaki تاكو

وهو عبارة عن أخطبوطات التاكو، القريدس أو اللحم المقدد المطهوة على شواية من الحديد، وسيلفت انتباهك كيف يقوم البائعين بلف الكرات وطهوها عن طريق استخدام ملقطان معدنيان طويلان، ويوضع عليها المايونيز مع الصلصة البنية ورقائق البونيتو.

السوق الياباني: Yaki Soba

yakisoba نودلز

وتعني النودلز المشوية، وتقدم مع بعض من الزنجبيل الأحمر المخلل، وتعتبر عملية المشاهدة أثناء الطهو ممتعة للغاية، حيث توضع النودلز الصفراء على المشواة مع زيت الزيتون والملفوف وسرائح اللحم مع صلصة yakisoba البنية ويخلط مع بعضهم باستخدام معلقتان كبيرتان.

السوق الياباني: Karage

karage دجاج مقلي

الدجاج المقلي هر روح الطعام، وهذا سبب كافي لتناوله.

السوق الياباني: Yakitori

yakitori دجاج مشوي

ويوجد منه أنواع عديدة، لكن هذا النوع رائع جدا، وهو عبارة عن أسياخ من صدر الدجاج المشوي أو لحم الفخذ مع البصل الأخضر والملح وبعض النكهات الأخرى.

السوق الياباني: Shioyaki

shioyaki سلمون مملح

وهو عبارة عن سمك السلمون بالملح وموضوع على النار حتى يحمص، صدقني لن تستطيع مقاومته.

السوق الياباني: Kakigori

kakigori آيس كريم

هو مناسب جدا في فصل الصيف، حيث درجة الحرارة المرتفعة والازدحام، لذا عليك الانتعاش بكوب من الثلج المجروش مع بعض من النكهات الاصلية مثل: الفراولة والأناناس والبطيخ

السوق الياباني: Choco-banana

chocobanana حلوى

وهي عبارة عن الموز المغطس في الشوكولاتة البنية، الزهرية أو الزرقاء، مزينة بحلقات قوس قزح، قد تبدو لك غريبة بعض الشيء إلا أن ما زال بداخلها الموز الرائع.

السوق الياباني: Mizuame

mizuame شراب الحلوى

وهو شراب من الحلوى اليابانية السميكة واللزجة، والطريقة الصحيحة لتناولها هو بوضعها على عيدان ويمكنك تناولها عندما تتحول الحلوى وتصبح شفافة أو نصف شفافة، وتقدم علي لوح كبير من الثلج، ستستمتع بها كثيرا.

 

إنها حقا مجموعة من الوجبات اللذيذة والشهية لذا إذا ذهبت الي اليابان يوما فلا تنس أن تجربها.

المصدر

اترك رد