ستاربكس تحول ثلاثة فروع لتيفانا

ستاربكس تحول ثلاثة فروع لتيفانا

- ‎فيأخبار

تيفانا

صرحت شركة ستاربكس أنها في ظل جهودها لزيادة تقديم الشاي في متاجرها للقهوة، ستقوم بتحويل 3 فروع من محل تيفانا Teavana للشاى في نيويورك لصالح علامتها التجارية، وستقوم بغلق فرع من فروع محلات تيفانا في بيفرلى هيلز بكاليفورنيا. وأضافت شركة ستاربكس أن 350 من مواقع محلات تيفانا ستبقى كما هي، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة خطتها –التي كانت بدأتها من ديسمبر2012 -لدمج شركة تيفانا، والتي كان مقرها الرئيسي في أتلانتا.

وكانت الشركة قد صرحت في مؤتمر صحفي ، أن في ظل محاولة ستاربكس لتطوير أعمالها، قامت الشركة باتخاذ قرار بتحويل ثلاث مواقع لمتاجر تقديم الشاي بنيويورك لعلامتها التجارية لتقديم القهوة وغلق المتجر الموجود في بيفرلي هيلز المجاور لمتجر ستاربكس.

وقال المتحدث باسم ستاربكس أن تحويل المتاجر للعلامة التجارية “ستاربكس” سيبدأ في شهر أبريل، وسيتم غلق فرع بيفرلى هيلز هذا العام. وتضيف الشركة أن متجر Teavana’s University Village في سياتل، سوف يستمر في العمل لتحقيق الابتكار في مجال صناعة الشاي والمشروبات لعلامة ستاربكس.

وقالت الشركة أن مشروبات العلامة التجارية تيفانا، حققت حوالي مليار دولار في السنة المالية 2015 في موقعها بالولايات المتحدة بنسبة زيادة عن العام السابق 12%. وأن بيع مشروب الشاي أضاف للشركة في الربع الأول من 2016، لتستكمل الشركة نموها الذي بدأته منذ عدة سنوات.

وكان قطاع صناعة الشاي في متاجر ستاربكس، قد ضاعف أرباحه في الولايات المتحدة وكندا، وتقول ستاربكس أنها سوف تساعد الموظفين في المواقع الأربعة المذكورة للعثور على وظائف في وحدات Teavana وستاربكس القريبة، وأضافت أنها ستستمر في التوسع بمتاجر تيفانا في الصين، المحيط الهادي، الشرق الأوسط، ومنطقة أفريقيا.

أرتفاع مبيعات ستاربكس

شاى ستاربكس
وأعلنت ستاربكس أن المتجر قد حقق زيادة في المبيعات بنسبة 9% في أمريكا، خلال الربع الأول من السنة المالية المنتهى في ديسمبر. وكان صافي الدخل تراجع منذ عام بنسبة 30% لمبلغ 687.6 مليون-ما يوازى 46 سنت للسهم-من مبلغ 983.1 دولار-ما يوازى 65 سنت للسهم، وكان الميزانية تشمل تكلفة الاستحواذ على ستاربكس في اليابان العام الماضي.

وصرحت الشركة أن صافي الإيرادات المجمعة للشركة ارتفعت 12% لتصل إلى 5.4 مليار دولار، كنتيجة لإضافة 1693 صافي مواقع جديدة في السنة المالية لعام 2015. وكانت ستاربكس قد أنهت الربع الأخير بامتلاك 23571 فرع في 70 دولة.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد