سلاسل الوجبات السريعة المفضلة لأشهر الطهاة

سلاسل الوجبات السريعة المفضلة لأشهر الطهاة

- ‎فيمنوعات

سلاسل الوجبات السريعة أصبحت في كل مكان من حولنا، ولا يمكننا تجنبها في الوقت نفسه بما في ذلك أشهر الطهاة الذين يقومون بإنتاج وجبات أكثر وأجمل مذاقًا والتي يأتي الناس خصيصًا لتناولها، والسؤال هنا هو ما هي سلاسل الوجبات السريعة التي يفضلها أشهر الطهاة؟، وقمنا بسؤالهم وكانت الإجابات مختلفة ما بين سلاسل الوجبات السريعة شيك شاك وكنتاكي وبجانبهم بعض الإجابات المدهشة، لكن من السلاسل التي لاحظنا غيابها هى سلسلة مطاعم ماكدونالدز.

سلاسل الوجبات السريعة

أشهر الطهاة وأماكنهم المفضلة لتناول الوجبات السريعة

  • الطاهي Vineet Bhatia: هذا الطاهي الهندي المشهور يفضل تناول الوجبات السريعة في سلسلة بريت إيه مانجر Pret a Manger وهي سلسلة مطاعم بريطانية لإعداد الساندويتشات، والتى توسعت ووصلت إلى مدن كبيرة بالولايات المتحدة والصين وفرنسا ودبي، ويتم تحضير الوجبات السريعة الطازجة بشكل يومي في المطعم، ويقول الطاهي عن هذا المطعم أنه يقدم وجبات سريعة لكن في الوقت ذاته مذاقها لذيذ وطاقم العمل دائمًا مبتسم في وجوه الزبائن، وأن أفضل وجبة يفضلها هي ساندويتش لحم البط بصوص هويزين والسلطة، وساندويتش الدجاج بالأفوكادو.
  • الطاهي Heston Blumenthal: سلاسل الوجبات السريعة Five Guys التي تقدم البرجر، بدأت في ولاية فرجينيا قبل التوسع للخارج، وتعتبر المكان المفضل للطاهي هيستون وقد قال أنه تناول البرجر فيه عدة مرات وأعجبه مذاقه، وأن ساندويتشات البرجر التي يقدمونها تجعله سعيدًا، كما أنهم يقوموا بإعداد مشروب مخفوق حليب رائع.

سلاسل الوجبات السريعة

  • الطاهي Massimo Bottura: الطاهي الايطالي الشهير ماسيمو يفضل سلاسل الوجبات السريعة العالمية شيك شاك، وقد قال عنهم أنهم يهتمون جدًا بالمكونات التي يستخدمونها مثل نوع اللحوم و الخبز المستخدم وكذلك أصناف الصلصات التي يضعونها، وهذا ما يميزهم من الجميع.
  • الطاهي دانيال بولود: الطاهي الفرنسي المعروف دانيال بولود يفضل مخبز Le Pain Quotidien الذي تم افتتاح فروع له في مختلف بلاد العالم مثل بروكسل وطوكيو ولوس أنجلوس، وقد قال أنه تم انشاؤه من قبل الطاهي الصغير Alain Coumont الذي اعتاد العمل معه عندما كان في نيويورك، وقال أيضًا أنه يحب تماسك وجودة الخبز الذي يصنعه والبساطة في الطعام الذي يتم تقديمه بجانبه، وأضاف أنه يمتلك مخبزه الخاص في الجزء الغربي من نيويورك لكنه يفضل الذهاب إلى مخبز  Le Pain Quotidien.
  • الطاهية Helene Darroze: تفضل سلسلة المطاعم العالمية شيك شاك، وقد قالت عنه أنهم يقدمون برجر رائع وساندويتشات هوت دوج عالية الجودة من حيث نوع اللحم والخبز المستخدم، وأن المكان يمكن أن يجتمع فيه الجميع لتناول الطعام والتواصل.

بعض الطهاة يفضلون أيضًا سلاسل الوجبات السريعة المحلية

  • الطاهي Danny Meyer: يفضل سلسلة المطاعم الأمريكية بوبايز لويزيانا Popeyes التي تقدم دجاج لويزيانا المقلي، ويفضل أيضًا سلسلة مطاعم شبوتل Chipotle التي تقدم الطعام المكسيكي، ويقول معلقًا على مطعم بوبايز لويزيانا أنه يتناول فيه عدة مرات في السنة وأنه يكون سعيدًا بتناول قطع الدجاج المقلي المقرمش والحار الذين يقومون بإعداده بجانب الأرز الداكن، أو أن يكتفي بطبق من السلطة يحتوي على قطع الدجاج المشوية وفاصوليا البنتو والجبن المبشور، والكزبرة الإضافية، والصوص الحار كغداء من مطعم شبوتل.

  • الطاهي Tom Sellers: يفضل التناول في سلسلة مطاعم Nando’s التي ترجع أصولها إلى جنوب أفريقيا لكن السلسلة اليوم وصلت من نيوزيلندا إلى الولايات المتحدة، وتقوم بعمل الدجاج المشوي الحار على الطريقة البرتغالية، ويقول توم معلقًا على المطعم أنه يذهب إليه لأنهم يقدمون طعامًا ذو مذاق رائع بالرغم من بساطته إلا أنه يمكنه ان يكون وجبتك الأساسية المفضلة، فبطبيعة الحال الجميع يحبون الدجاج.
  • الطاهي Karam Sethi: يفضل سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي KFC، ويقول الطاهي الشهير كرم أنه يذهب فقط لتناول ساندويتش زينجر تاور برجر، لأنه يحتوي على لحم البرجر البني المشوي الطري من الداخل كالزبدة وصلصلة الطماطم الحارة، والمايونيز والخبز بالسمسم المقرمش.
  • الطاهية Clare Smyth: تفضل تناول الطعام في سلسلة المطاعم البريطانية بيتزا إكسبريس، التي توسعت لتصل إلى الشرق الأوسط وآسيا لكن ليس لها فروع حتى الآن في الولايات المتحدة، وتقول معلقة على المطعم أنه جيد وسريع في تقديم الطعام وأنه يقوم باستخدام مكونات ذات جودة عالية ومتماسكة لعمل البيتزا الرائعة التي يقدمونها.

  • الطاهي Gastón Acurio: يفضل تناول الطعام في سلسلة مطاعم La Lucha Sanguchería الموجودة في مدينة ليما عاصمة بيرو، حيث يقومون يوميًا بتحضير ساندويتشات اللحوم بصلصلات مختلفة بنكهة بيرو.

مطاعم وجبات سريعة غير معروفة نجحت في جذب أشهر الطهاة

  • الطاهي José Andrés: يفضل تناول طعامه في Pans & Co. وهي سلسلة مطاعم لتقديم الساندويتشات ولها فروع كثيرة في إسبانيا، حيث يقومون بتقديم ساندويتشات رائعة ويستخدمون نوعًا جيدًا من الخبز وحشوات مختلفة رائعة وأنواع مختلفة من الصلصات، ويتساءل الطاهي عن سبب عدم وجود فروع له بالولايات المتحدة أو أي أماكن أخرى.
  • الطاهية أنجلا هارتنيت: تفضل تناول الطعام في Byron وهو مطعم لتقديم البرجر في لندن في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، وتقول أنجلا أنها أصابها الملل من تناول البرجر في لندن وأنه متواجد في كل مكان، لكن في يوم كانت في احتفال حتي الساعة الثاثلة صباحًا وقامت بشراء ساندويتش برجر من مطعم Byron وقد كان لذيذًا جدًا ومنذ ذلك الحين لا تتناول البرجر إلا في هذا المطعم، وأضافت أن لديهم تناسق رائع في صنع الساندويتش.
  • الطاهي Nuno Mendes: يفضل تناول البيتزا في مطعم Homeslice، الذي تم تأسيسه عام 2011 ويمتلك الآن ثلاث فروع في لندن، ويقول معلقًا عليه أن البيتزا به رائعة للغاية، وأنه معجب بجودة العجين وطريقة خبزه ووضع الطبقات فوقه بطريقة مبتكرة، وأنه يفضل مطعم In-N-Out Burger الذي يقدم البرجر الرائع في الولايات المتحدة.

  • الطاهي فولفغانغ باك: يفضل تناول البرجر في سلسلة مطاعم In-N-Out Burger بالولايات المتحدة، ويقول فولفغانغ أنه يحب هذا المطعم بسبب تقديمه للبرجر ملفوفًا بالخس بدلًا من الخبز، فيشعر كأنه يتناول نوعًا من السلطة، فهذا الساندويتش يجعلك تشعر أنك تتناول لحم برجر لكن باقي الساندوتشات الأخري تشعر كأنك تتناول توابل ونكهات ليس إلا.
  • الطاهي Joan Roca: يفضل تناول الطعام في سلسلة مطاعم Beefsteak بالولايات المتحدة، ويقول معلقًا عليها أن الطاهي José Andrés يقدم مفهومًا جديدًا للوجبات السريعة يعتمد على الخضراوات، ويقدم أطعمة ذات مذاق رائع وفي الوقت نفسه أسعارها اقتصادية.
  • الطاهي Simon Rogan: يفضل تناول الطعام في سلسلة المطاعم البريطانية وسابي Wasabi، والتي تقدم السوشي والأطباق الآسيوية الحارة، ويقول معلقًا أن هذا المطعم دائمًا ما يكون على طريقه لمحطة السفر لأنه دائم السفر وأنه لا يستطيع رفض طبق من السوشي.

 

المصدر

اترك رد