فواكه يجب أن تتذوقها في البرازيل

فواكه يجب أن تتذوقها في البرازيل

- ‎فيمعلومات

للفواكه طعم لذيذ وهناك أنواع من الفواكه تكتسب مذاقها من الأرض التي توجد بها وإذا كنت في البرازيل أو ستقوم برحلة إليها فلا تفوت تناول الفاكهة التالية بها.

فواكه البرازيل

واحدة من الفواكه الأكثر غرابة التي تنمو في البرازيل هي تشا بو تشي باه وهي فاكهة ذات لون بنفسجي داكن يشبه العنب مستديرة ولكن لا تؤكل مثل العنب حيث لها طبقة خارجية سميكة يتم ثقبها بالأسنان وتؤكل الثمرة بداخلها مع إزالة البذور الصغيرة وهي ثمرة شعبية في البرازيل ولكن مكلفة جدا حيث توجد بكميات قليلة في أسواق الفاكهة، وتنمو الفاكهة مباشرة فوق جذوع الأشجار حيث تبدأ كرات خضراء صغيرة ثم تنضج وتتحول للون الأرجواني.

فواكه البرازيل

أهتيه موي أه وهي ثمرة لذيذة خضراء اللون تجمع بين مذاق السكر والتفاح ويمكنك أن تجدها في الأسواق أحيانا بسعر أعلى من مثيلاتها وأحيانا بسعر مماثل ويتم فتحها عندما تكبر ويؤكل الجزء الأبيض بداخلها وهي لينة ذات نكهة مميزة تجمع بين الحلو والمر.

الأكاي وهي ثمرة من الأمازون في البرازيل ولكن اشتهرت دوليا بخصائصها المضادة للأكسدة ويتم أكل لبها حيث يقدم بارد ويتم تقديم وعاء الاكاي بارد مع الموز أحيانا.

فواكه البرازيل

فاكهة باشن أو يطلق عليها باللغة البرتغالية ما هراه كو ذاه ويوجد منها المذاق الحلو والمر وتعتبر الحلوة بالطبع مفضلة في الأكل وتقطع الفاكهة إلى نصفين ويتم تناول عصيرها مع البذور.

كما يحضر منها نوع حلوى شهير في البرازيل بإضافة الحليب المكثف المحلى وتقدم بالبرازيل في عدد من المطاعم والمقاهي والبوفيهات.

فواكه البرازيل

جوافة فيرميلها حمراء اللون وهي تتوافر طوال العام في البرازيل حيث يمكن ان تجدها في كل مكان ويتم أيضا تصنعيها إلى عجينة لذيذة الطعم مع السكر حيث يمكنك أن تصطحبها معك كهدية لأصدقائك من البرازيل.

الموز في البرازيل خاصة له طعم مميز كما يوجد منه عدة أصناف يمكنك أن تختار منها كما أنه متوفر في كل مكان بأسعار رخيصة وبخاصة الموز التفاحي فهو موز صغير ويتم أكله ناضج لذيذة الطعم عندما تظهر بقع بنية فوق قشرته الصفراء.

المصدر 

اترك رد