كيف تأكل المحار وتطلبه كشخص خبير ؟

كيف تأكل المحار وتطلبه كشخص خبير ؟

- ‎فيمقالات

هل تتذكر نفسك عندما كنت تذهب لتناول المحار ولكنك تجد صعوبة كبيرة بالحصول على المحار الجيد أو حتى في تناوله دون أن تحرج نفسك أمام الآخريين؟

حسنا هذا لن يحدث مجددا، لأننا سوف نتكلم في هذا المقال عن كيفية الحصول على المحار وكيف تأكل المحار والطريقة الأفضل التي يمكنك تناوله بها بالإضافة الى المشروبات التي نستطيع تناولها معه.

كيف تأكل المحار

من أين تحصل على المحار الجيد؟

أولا: إذا اردت الحصول على المحار الجيد فعليك أن تذهب إلى مطاعم المأكولات البحرية (السي فود) حيث يكون هناك الطهاة لهم خبرة طويلة في هذا المجال وفهم يكونون على دراية جيدة بالأنواع الجيدة من المحار التي يمكن تقديمها لك.

ثانيا: عليك أن تذهب الى مطعم كثير الازدحام لان الطعام الذى يقدم في هذا الوقت يكون طازجا فيمكنك الاستمتاع بوجبة المحار الطازجة.

ثالثا: عند تناول المحار فعليك أن تطلب أن يقشر المحار أمامك وليس أن يكون مقشر من قبل لذا إذا تناولت المحار بمجرد تقشيره في غضون 5 دقائق فبذلك فأنت قد حصلت على وجبة من المحار الطازج واللذيذ.

كيف تأكل المحار وتطلبه؟

عند طلب المحار فعليه أن يكون صغير الحجم حوالي من2 -2.5 سم، ويفضل الحصول على أكثر من نوع من المحار (المحار من سواحل مختلفة وليس من ساحل واحد) وبعد ذلك يمكنك أن تختار أي نوع تفضله.

وأيضا بعض الأشخاص الذين لا يحبون تناول المحار دسمًا يجب تجنب تناوله في فصل الصيف لأن هذا هو موسم تكاثر المحار ويصبح المحار في هذا الوقت دسمًا جدا، هناك بعض الأشخاص يحبونه كذلك وآخرين لا وخاصة الفرنسيين.

كيف تأكل المحار

 

ماذا تفعل قبل تناوله؟

أولا: عليك ان تتأكد من أن رائحته شهية تشبه رائحة البحر مع النسمات الباردة

التي تشعر بها وأنت تقف عند البحر، وليست رائحة سيئة.

ثانيا: عليك أن تتأكد من أن المحار بارد جداً، فاذا لم تجده بارداً فلا تأكله.

فأقصى مده لتقديمه هو بعد خروجه من الثلج ب 5 دقائق على الأكثر.

ما الأشياء التي يمكن أن تضيفها عليه؟

يمكنك أن تضيف عليه الكاتشب أو عصير الليمون ولكن يفضل إذا كنت تتناوله لأول مرة أن لا تضع عليه أي شيء حتى تعرف المذاق الحقيقي للمحار الطازج.

وعند ذلك يمكنك أن تقوم بشفطه فهذه أسهل طريقة لتناوله وعليك أن تضع الصدفة المتبقية من المحار في أي مكان ولكن يجب أن يكون في الثلج.

كيف تأكل المحار

ماذا تشرب عند تناول المحار؟

عليك أن تبتعد عن المشروبات السكرية التي تعطى طعم الحلاوة عند تناولها، لذلك فأنسب اختيار هو تناول المشروبات الغازية فسوف تكون مناسبة جداً مع المحار

 

فبذلك نكون قد تحدثنا باستفاضة عن كيفية التعامل مع المحار كشخص خبير نرجو الاستفادة.

المصدر

 

 

اترك رد