كيف تتناول السوشي في اليابان؟

كيف تتناول السوشي في اليابان؟

- ‎فيمعلومات

من أكثر الأشياء التي يرغب بها كل من يزور اليابان لأول مرة هو تناول السوشي ، ولكن ما يحدث مع الكثيرين ويسبب لهم الإحراج بالطبع أنهم لا يعرفون كيفية تناول السوشي لذا إليك الطريقة التي يمكنك بها تناول السوشي في اليابان.

السوشي في اليابان

أولا كيف تختار السوشي؟

يوجد قواعد خاصة لذلك ولكن دائما أبدأ بالنكهات البسيطة ثم انتقل إلى نكهة أقوى فمثلا أبدأ بالسمك الأبيض مثل الشبوط أو السمك المفلطح وأترك التونة الذهبية وقنفذ البحر للمرحلة التالية، وإذا وجدت أنه يصعب عليك التحديد فيمكنك أن تستعين بالموظف ليعد لك ما يناسب إمكانياتك وما تحب.

سوشي اليابان

ونأتي للسؤال الأهم كيف يؤكل السوشي؟

يمكنك أن تستخدم العيدان أو اليدين لأكل السوشي، فإذا كنت تستخدم اليدين لتناول السوشي، ستمسك قطعة السوشي بالإبهام والسبابة والإصبع الأوسط وستغمرها في الصويا صوص، ولا تضع الصوص على الأرز ولكن في الجهة الأخرى من قطعة السوشي كما بالصور.

 السوشي

إذا كنت تقوم باستخدام العيدان ضع قطعة السوشي على جانبها لتستطيع التقاطها وقوم بغمس المقدمة فقط في صوص الصويا، وبالنسبة لجونكن ماكي gunkan-makiأو قطع السوشي الملفوفة في الأعشاب البحرية نوري nori seaweed ضع القليل من الزنجبيل فوق الصويا صوص ثم قم باستخدامه لتضع القليل منه فوق سطح السوشي قبل أكله حيث يستخدم الزنجبيل ليوازن مذاق السوشي مع المكونات الأخرى.

عندما تأكل الساشيمي لا تقوم بإذابة الوسابي بصوص الصويا ضع أولا الوسابي wasabi فوق الساشمي sashimi قبل غمسها في صوص الصويا.

السوشي

جدير بالذكر أيضا أن طبق السوشي يعتبر أحد الأطباق الحساسة لذا عليك أن تتجنب وضع العطور القوية عندما تذهب لأكل السوشي حتى لا يتغير مذاقه.

المصدر

اترك رد