كيف تصنع شطيرة بـ 1500 دولار في ست أشهر؟

كيف تصنع شطيرة بـ 1500 دولار في ست أشهر؟

- ‎فيمنوعات

عندما يتناول أحدنا شطيرة لا يفكر كثيرا في الوقت الذي استغرقته في تصنيعها، أو في تحضير ما بها من مكونات مختلفة والتعب الذي يعود عليك بعد اعداده، أو كذلك التكلفة الحقيقية للعناصر والمكونات التي تتكون منها هذه الشطيرة الرائعة.

ولكن هذا التفكير غير مناسب ولا يتطابق مع رجل واحد قام بتوثيق أنه أفنى ستة أشهر أمضاها ليقوم بعمل شطيرة من نقطة الصفر، وهي تجربة مثيرة عن كيفية إنتاج الغذاء والمراحل التي يمر بها كل عنصر من عناصر صناعة الشطيرة حتى أصبحت كاملة وجاهزة بين يديه وعلى استعداد لتذوقها.

شطيرة خضروات ودجاج

وصنع شطيرة من نقطة الصفر ربما يبدو فكرة مملة ومعقدة للغاية كمادة تنتشر ويهواها المشاهدين، ولكن أندي جورج الرجل البريطاني وراء هذا المشروع العجيب أراد أن يصنع شيء جديد ومختلف ويظهر لك كل ما قد تحتاج لصناعة وانتاج الشطيرة الرائعة، واليوتيوب يظهر لك كيفية صنع كل شيء ليجعلك تصل في النهاية للهدف وهو النهاية المنطقية لأحداث الفيديو.

ويبدأ من زراعة الخضروات التي تملأ الشطيرة، وتربية وذبح الدجاجة التي يملئ لحمها الشطيرة وزراعة وحصاد حبوب القمح التي استخدمها ليصنع الدقيق ليحصل على الشطيرة، واستخراج الملح من ماء المحيط وتنقيته.

ولن تصدق أنه أيضا أنتج الزبد الخاص به والجبن المستخدم في هذه الشطيرة وأستخدم في ذلك حليب الأبقار التي قام بحلبها بنفسه. وقد أمضى أندي جورج في هذه العملية ستة أشهر، وأنفق 1500 دولار، أي حوالي 965 جنيه إسترليني، بشكل عام  انتقل من زراعة إلى أدوات في تصنيع الشطيرة.

مقطع فيديو صناعة شطيرة من الصفر

وعلى الرغم من الوقت الكثير والجهد والمال الذي تطلبهم إعداد الشطيرة من الصفر، إلا إنك سترى في المقطع الذي يوجد على اليوتيوب أن المذاق لم يكن جيد بما يكفي، حيث يقر أندي في مقطع منفصل بعنوان طعم الشطيرة على مضض بأن المذاق لم يكن سيء كما يعلق أن ستة أشهر أمضيتها من حياتي لصنع الشطيرة من الصفر ليست فكرة سيئة.

و بعد تجربة المذاق من بعض الذواقة، ارتسمت نظرة فولاذية على وجوههم، وتبين في النهاية أن تصنيع المواد الغذائية صعب إلى حد ما، لذا من الأفضل ترك هذه الوظيفة لمن يستطيعون القيام بها بشكل جيد، فبالنسبة لأي شخص دائما الأهم هو الحصول على المذاق الأفضل.

أقرأ أيضًا: أفضل كباب في برلين

المصدر

اترك رد