ماذا تعرف عن فاكهة النجمة ؟

ماذا تعرف عن فاكهة النجمة ؟

- ‎فيمعلومات

لا يعرف الكثيرون فاكهة النجمة Star Fruit، وهي فاكهة استوائية بها العديد من الفوائد، ونعرض عليكم في هذا المقال طرق تحضيرها ومعلومات غذائية عنها قد تهمك معرفتها.

الخطوة الأولي: كيفية اختيار ثمرة فاكهة النجمة الناضجة

فاكهة النجمة

عندما تنضج ثمار فاكهة النجمة يكون لونها أصفر زاهي مع خطوط من الأخضر الفاتح، وقد يكون هناك بعض الخطوط البنية بين الثنايا، ويجب يكون من الداخل متماسك عند لمسه. ويمكنك شراء فاكهة النجمة عندما تكون خضراء وتركها خارج الثلاجة حتى تنضج، وإذا كانت الثمرة صفراء بالكامل وبها بقع بنية كثيرة فهذا يعني أنها قاربت على الفساد.

فاكهة النجمة هي فاكهة استوائية تنمو في تايلند، جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، استراليا، أمريكا الجنوبية، هاواي، وفلوريدا. ويمكن أيجاد هذه الفاكهة متوفرة في الأسواق خلال الشتاء. ومن الممكن أن تمنع هذه الفاكهة نزلات البرد والأنفلونزا لأنها غنية بفيتامين سي، وتحتوي الثمرة الواحد على 30 سعرة حرارية فقط ونسبة عالية من الألياف، وتعتبر خيار صحي مناسب لمن يحاولون خفض وزنهم، غير أنها مليئة بمضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد.

وتكون فاكهة النجمة لذيذة عند أكلها طازجة، ويمكن أيضاً طيها أو عصرها.

الخطوة الثانية: قص الأطراف الداكنة اللون

قص الأطراف

أبدأ بغسل فاكهة النجمة، ثم أمسك فاكهة النجمة عموديا على لوح التقطيع، ثم باستخدام سكين حاد لقطع سطح الأطراف، لإزالة الحافة الخارجية البنية.

الخطوة الثالثة: قص مكان الجذع

قص مكان الجذع

ضع الثمرة على جانبها، ليبرز لك مكان الجذع الداكن، وقم بقصة.

الخطوة الرابعة: قم بتقطيع ثمرة فاكهة النجمة

تقطيع الثمرة

بعد أن قمت بتنظيف الفاكهة ونزع الأطراف يمكنك الأن تقطيعها سواء لشرائح سميكة أو رفيعة.

الخطوة الخامسة: قم بنزع البذور

نزع البذور

باستخدام طرف السكين، قم بنزع البذور التي قد تجدها، فبذور ثمار فاكهة النجمة مشابهه لبذور التفاح ولكن أكبر وأكثر تسطحا.

الخطوة السادسة: استمتع بتناول فاكهة النجمة

كوب مزين بفاكهة النجمة

بعد أن قمت بإعداد ثمرة الفاكهة يمكن تناولها طازجة أو إضافتها لسلطة الفاكهة والحلويات. وتكون فاكهة النجمة لذيذة جداً إذا تم عصرها، وتصبح ألذ إذا تم خلطها مع عصير الكمثري. ويمكن تزيين المشروبات بها إذا تم عمل قطع من جانب الشريحة ووضعها على طرف الكوب.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6

اترك رد