مدينة إيطالية تحظر أفران الحطب لمدة 3 أشهر

مدينة إيطالية تحظر أفران الحطب لمدة 3 أشهر

- ‎فيأخبار

 

يتخذ الإيطاليون تدابير جذرية لحماية مطبخهم الكلاسيكي التقليدي ، فحسب مراسل بي بي سي فقد قام محافظ مدينة سان فيتاليانو بحظر ومنع  أفران الحطب خلال الثلاثة أشهر المقبلة لمعالجة مشكلة تزايد تلوث الهواء في المدينة، والحد من المشكلات الصحية التي تصيب السكان.

أفران الحطب في إيطاليا

أفران الحطب

ففي إيطاليا، لا يوجد هناك توصيل للبيتزا للمنازل، لذا فإن هذا القرار يعتبر أسوأ شيء ممكن أن يحدث لشعب مدينة سان فيتاليانو الموجودة في منطقة مترو نابولي، والتي تعتبر مسقط رأس البيتزا الحديثة.

وسوف يضطر أصحاب محلات البيتزا الذين يستخدمون أفران الحطب لصنع “بيتزا نابولي-المحمية من قبل الاتحاد الأوروبي ” لتركيب فلاتر مكلفة على الأفران للحد من الملوثات التي تنبعث منها والحد من الأمراض التي تصيب المواطنين . وبحسب ما ورد، تقوم الشرطة حالياً بدوريات لضبط المخالفين الذين يستخدمون الأفران دون فلاتر  وفرض غرامة تقدر بـ 100 يورو.

وكان محافظ نيويورك دى بلاسيو قد حاول القيام بحركة مماثلة مع أصحاب محلات البيتزا في نيويورك العام الماضي، ولكن أتضح أن هذه الأفران آمنة في الوقت الحالي.

وحسب ما نشره موقع Corriere della Sera، فأن نظرائهم الايطاليين غاضبون جدا، موضحين “أنه لا يمكن أن يكونوا سبب التلوث الدخاني” وأن هذا القرار سيكون “خطأ مكلف للغاية.”

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد