المطاعم الأنيقة والمبهرة في آسيا

المطاعم الأنيقة والمبهرة في آسيا

- ‎فيتقارير

المطاعم ذا جان

 

يقع مطعم The Jane في وسط حي “جروين كورتيرين” الجديد بمنطقة Antwerp في بلجيكا، ويبدو لك من أول وهلة ككنيسة أوربية صغيرة من القرن التاسع عشر.

وفى الداخل ستجد القاعة ذات الأسقف المرتفعة، والتي حازت على جائزة أفضل تصميمات المطاعم لعام 2015 بتصميمها الداخلي المذهل. فالمطعم مجهز بأثاث مفصل خصيصاً مثل الألواح المصنوعة من الزجاج الملون ومنحوتة معدنية تزن 800 كجم. المطعم الذي قام بتصميمة المصمم الألماني “بيت بوون”، سلب لب وقلوب العديد من الزبائن منذ افتتاحه في عام 2014 بواسطة الطاهي النجم “سيرجو هيرمان” والطاهي “نيك بريل”.

وقد برهن مطعم The Jane على أهمية التصميم الداخلي للمطعم في هذه الأيام.  فالزبائن الأن لا يريدون تناول طعامهم أثناء الجلوس على أثاث عتيق، ولكنهم يبحثون عن تجربة مختلفة تبهر حواسهم أثناء تناولهم الطعام. وهنا يأتي دور التصميم الخلاب للمطعم الذي يحول الوجبة لذكرى مميزة لا تنسي.

وهذا المطعم في أوروبا وليس آسيا ولكنه مثال على المطاعم الفاخرة وعلى الرغم  من أنك قد تجد معظم هذه المطاعم في الغرب

المطاعم الرائعة في آسيا

إن آسيا الآن تعتبر من الأماكن الصاعدة في مجال المطاعم. ولا نعنى هنا التنازل عن جودة الطعام المقدم في مقابل جمال التصميم، بل على العكس فمعظم هذه المطاعم قد تتفوق بمذاق الأكل الذي تقدمة على جمال التصميم الداخلي. وإليك قائمة بأفضل الأماكن التي يمكنك تجربتها حين تسافر إلى هذه الدول في آسيا .

مطعم Ithaa الموجود تحت الماء

مطعم أيتها تحت الماء

تم افتتاح المطعم عام 2005، ويعتبر من أول المطاعم المصنوعة بالكامل من الزجاج المصنوع من الأكريلك البالغ سمكة 12.2 مليمتر. ويجلس الزبائن فيه داخل المطعم الزجاجي ليروا المحيط من حولهم، حيث أن المطعم يقع تحت سطح المحيط الهندي بثلاث أمتار ومحاط بحديقة رائعة الألوان من الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية. ويستقبل المطعم حتى 14 زبون في المرة الواحدة، وهناك بعض قواعد الملبس الغريبة التي يجب أتباعها مثل خلع الأحذية، وارتداء الزبائن والنادل النظارات الشمسية في وقت الغداء حيث أن ضوء الشمس داخل المطعم يكون ساطع جداً. ومن الغريب أن داخل المطعم لم يلمسه ماء المحيط، حيث أن المطعم تم بناءه على أرض جافة.

يقع المطعم في منطقة كونراد في جزيرة رنجالى بجمهورية المالديف.

مطعم Robuchon au Dome

مطعم روبودشن أو دوم

تم تسمية المطعم نسبة لموقعة في قمة فندق جراند ليزبو في ماكاو، فقبه Robuchon المطلية بالذهب والكريستال موجودة داخل قبة سماوية زجاجية بطول 238 متر. والمطعم مجهز بأثاث مفصل حسب الطلب مثل الكراسي والطاولات المنقوشة وملئ بالمنحوتات لجذب أنظار الزبائن بجانب المطبخ الحاصل على نجوم ميشلان. ولكن أكثر ما يميز المطعم هو الثريا الكريستالية التي تتدلى من سقف المطعم. ويمكنك أن تمتع نظرك أيضاً بالمنظر الخارجي الذي يطل على مدينة ماكاو  المبهرة.

مطعم sheesh Mahal

مطعم شيش محل

إذا كان حلمك هو تناول العشاء في قصر مهراجا هندي وأمامك صورة كبيرة لقصر راجاسثانى، فيمكنك تحقيق هذا الحلم في مطعم sheesh Mahal أو كما يطلق علية قصر المرآه. فالمطعم الذي يتميز بساحة العشاء في الهواء الطلق يقع في أفخر مكان في المدينة، حيث يقع على ضفاف بحيرة بيشولا حيث تتألق الوجبات برومانسية. وبالإضافة للأثاث الغنى، الديكور المبهر، البحيرة المتألقة والمشهد الأخاذ للجبال يمكنك أيضاً الاستمتاع باللمسة المسائية الساحرة للشموع اللامعة بأطياف متعددة الألوان. ولكن للأسف فأن المطعم لا يقوم بفتح أبوابه إلا في الفترة ما بين شهر أكتوبر حتى شهر مارس عندما يكون الجو مثالي.

عنوان المطعم: قصر ليلى، بحيرة بيشولا، راجاسثانى، الهند

مطعم Ultraviolet

مطعم ألترا فيولت

إذا كنت تملك حس المغامرة فيمكنك تجربة مطعم ultraviole، حيث لا وجود للديكور الفاخر، اللوحات، أو النوافذ في هذا المطعم الصغير. بل ستجد أسلاك وكابلات، سبع كاميرات عرض عالية الدقة، و36 مكبر صوت مثبتة على جدران المطعم. حيث تم تجهيز المطعم بالكامل بتكنولوجيا حديثة لتؤثر علي الحواس، ويقوم المطعم بمزاوجة أصناف الطعام التي يقدمها بالإضاءة، الأصوات، الموسيقى، الروائح والعروض المسرحية التي يقدمها العاملين بالمطعم. وتم توجيه كل هذه الأشياء لتحقيق حلم صاحب المطعم الطاهي الفرنسي “بول بيريه” في توصيل ما يطلق علية “التذوق النفسي”، والذي يفترض أن تناول الطعام يعمل كمدخل للعقل. ويعتبر المطعم من أكثر الأماكن رواجاً في المدينة منذ افتتاحه في عام 2012، ويجب الحجز المسبق قبل الموعد بثلاث أشهر. فإذا أردت زيارة هذا المطعم فعليك زيارة الصين.

مطعم su-tha

مطعم سو تا

يعتبر مطعم “su-tha” الموجود في أحد منتجعات منطقة بوكيت، من أكثر المطاعم سحرا. ويمكن للزبائن الاختيار ما بين تناول الطعام داخل المطعم أو في الساحة الخارجية للمطعم المبهر، حيث يحيط بالمطعم جداول مائية، مجموعات من الخيزران والقش لتشعرك أنك في عالم خيالي. فكرة التصميم الأساسية للمكان مستوحاة من التصميمات القبلية، حيث ستجد كل شيء هناك بدايةً من الأثاث حتى المنحوتات مستوحى من التصميمات القبيلة. أما الساحة الخارجية فرائعة الجمال، حيث يمكنك تناول وجبتك وأنت تستمتع بمنظر الشلالات المائية. ويقع المطعم في منطقة بوكيت بـ تايلاند.

مطعم Sardine

مطعم ساردين

يختلف مطعم “Sardine” قليلاً عن المطاعم الأخرى، حيث سيبهرك بالمناظر الطبيعية المحيطة به مثل أخر حقول الأرز في منطقة سيمينيك وحديقة رائعة تعج بأشجار للخيزران المورقة والبحيرات الهادئة التي يعيش فيها أنواع من أسماك الزينة النادرة. أما المطعم نفسه فمصنوع من هيكل من الخيزران على منصة مرفوعة، حيث يوضح المالك المشارك “بيكا” -وهو مصمم وفنان من سلوفينيا-أن الجمال الطبيعي يتفوق على أي شيء أخر. وهذا المطعم الخلاب موجود ببالي، إندونيسيا.

مطعم Ammo

مطعم أمو

يقع مطعم “Ammo” أسفل ممر ضيق وعبر غابة من الخضرة، ستجده عبارة عن مربع من الزجاج اللامع وداخلة من النحاس والمعادن. والمطعم مصمم ليعبر عن آسيا بعصريتها، متاحفها، وأصالتها. حيث قام بإنشائه “جوىسى وانج”، والذي أستوحى الفكرة من الفيلم الرائع ” Alphaville”. المكان أنيق وستندهش من العمل الفني من أنابيب النحاس، والمثير للدهشة أن المطعم تم إنشائه في موقع مستودع متفجرات بريطاني من القرن التاسع عشر والذي تم تحويلة بعد ذلك بصعوبة لمعلم تاريخي.

مكان المطعم: 9 شارع جاستس درايف، أدميرالتى، هونج كونج

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد