مقاضاة ستاربكس بدعوى عدم تعبئة الأكواب

مقاضاة ستاربكس بدعوى عدم تعبئة الأكواب

- ‎فيأخبار

Starbucks Latte

قام شخصان من كاليفورنيا يُدعون “سيرا ستروملوف” و”بينجامين روبلز”، برفع دعوى قضائية ضد ستاربكس الأسبوع الماضي بدعوى غش العملاء عن طريق عدم ملأ أكواب اللاتيه ، وأتهموا ستاربكس بانتهاك قوانين حماية المستهلك، التضليل، الإهمال والاحتيال.

الدعوى المقامة من قبل هؤلاء الأشخاص، قدمت بالنيابة عن عملاء ستاربكس الذين يفضلون شراء اللاتيه بكل أنواعة، وجاء فيها أنه من المفترض أن يحتوي الحجم الطويل tall على 12 أونصه (355 ملليلتر)، الحجم الوسط grande 16 أونصه (473 ملليلتر)، والحجم الكبير venti 20 أونصه (592 ملليلتر) ولكن ليس هذا هو الحال.

أكواب لاتيه ستاربكس بها مشروب أقل بنسبة 25%

أكواب ستاربكس

وجاء في الدعوى أن السلسلة تقوم بوضع مشروب أقل بنسبة 25% من المفترض في كل الأحجام وبهذه الطريقة فهم يخدعون عملائهم، وأن ستاربكس قد وفرت ملايين الدولارات من تكلفة البضاعة المباعة وزاد علي ذلك أنها تتقاضى مبالغ بدون وجه حق على مشروبات لم تقدمها.

وكانت “سيرا ستروملوف” من عملاء ستاربكس المعتادين على شراء الحجم الوسط من اللاتيه بنكهة الفانيليا بسعر 3.95 دولار من متجر السلسلة في سان فرانسيسكو، وتقول في الدعوى أنهم لم تكن لتشتريه لو أنها علمت أن به مشروب أقل من الـ 16 أونصه المصرح بها.

وقال “بينجامين روبلز” في الدعوى أنه قام بشراء لاتيه من ستاربكس في يناير عام 2015، وقد ادعى في الشكوى أنه أيضاً لم يكن ليشتريه إذا كان يعرف أنه غير ممتليء.

وقال متحدث باسم السلسلة لموقع BuzzFeed للأخبار في بيان أن السلسلة كانت على علم بالدعوى وأوضحت أن الادعاءات لا أساس لها من الصحة، وأن الشركة تفتخر بأنها تقدم لعملائها مشروبات حسب الطلب وعالية الجودة، وأنهم يقومون بإخبار عملائهم باحتمالية الاختلاف. ولم يعلق محامي المدعين على طلب موقع BuzzFeed News بالرد.

وطبقاً للدعوى فإن مشروب السلسلة الأساسي والذي تم إعداده للتقليل من تكلفة الحليب نتج عنه أكواب مشروبات غير ممتلئة، حيث أن علامة fill to (أي املأ حتى هنا) المنقوشة على الأكواب والتي يقوم العاملين في السلسلة بملئها بالحليب المبخر هي أقل من الكمية المفترضة لكل كوب، وأن الأكواب المستخدمة لتقديم اللاتية في السلسلة أصغر من أن تستوعب الكمية المفترضة على القائمة.

فعلى سبيل المثال فالكوب المستخدم للحجم الوسط Grande يمكنه استيعاب 16 أونصه عند ملئه بالكامل، ولكن تنص وصفة ستاربكس الموحدة إلى ملء الأكواب بكمية لا تتعدي ¾ الكوب، مما يعني أن الأكواب لا تسمح بعدد الأونصات المفترضة لكل حجم.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد