هل تعرف كريميا ؟

هل تعرف كريميا ؟

- ‎فيمعلومات

هوعبارة عن نوع جديد من الايس كريم المنتشرة جدا في اليابان، مخترع الـ كريميا كان يهدف الي جعلها اول ايس كريم مع أطول طرف ناعم لتفاجئ العالم، فلقد انتشرت كثيرا في اليابان منذ اختراعها، حتي أنها انتقلت ألي دول أخري، كالعادة هذا هو المتوقع من اليابان وابداعاتها.

الايس كريم كريميا

كريميا ايس كريم

بالرغم من أن الايس كريم العادي يحتوي على 8% من قشدة الحليب، الا ان الكريميا تحتوي على 12.5% من حليب الهوكايدو، و25% من الكريمة المخفوقة التي تعطي الايس كريم القوام القشدي مع نكهة اللبن القوي.

قمع البسكويت

كريميا كون

الاختلاف الرئيسي بين الايس كريم العادي والكريميا هو البسكويت، حيث أنه في الايس كريم العادي يتكون من الويفر العادي الذي يباع في المتاجر، أما بالنسبة للكريميا فهو يتكون من نوع بسكويت رقيق على شكل قمع .

من أين تحصل علي ايس كريم الكريميا؟

مقهي سيلكيرم

يمكنك الحصول عليها من مقهى يقع في شيبويا طوكيو، ويعتبر هو المتجر الرئيسي لبيع الكريميا وتصميمه يشبه تصميم المنازل الأسكتلندية، وكان يهدف إلى تزويد المرأة بمكان مريح للاسترخاء فيه، ويوجد أيضا غرف معيشة، وغرف طعام، وتراس واسع، فهذا البيت مريح جدا ويشبه المنزل.

هذا المقهى يبيع بالتأكيد الكريميا، ولكنه أيضا يقدم أطباق أخري مثل:

دولسي

جزء الايس كريم هو بالتأكيد من الكريميا

دولسي كريميا

كريميا مع بارفيه المانجو مع الفاكهة

بارفيه المانجو

 كريميا مع شوكولاتة فوندان

شوكولاتة فوندان

كريميا مع جبنة الماسكربون مع كريب الاسبريسو

كريب اسبريسو بالجبن

كريميا مع كريب الشوكولاتة بالموز

كريب الموز بالشوكولاتة

كريميا مع كريب التوت مع جبنة الهوكايدو

كريب الجبنة بالتوت

كريميا مع كريب الفراولة مع جبنة الماسكربون

كريب الجبنة بالفراولة

بالإضافة إلى الحلويات يقدم مقهى Silkrem أطباق أخرى، مثل المكرونة والسلطة والمشروبات المختلفة، لذا إذا كنت قريبا من شيبويا (وهي في قلب طوكيو وسهل الوصول إليها)، فمن الجيد أن تذهب إلى ذاك المقهى وتجرب أيس كريم الكريميا الذي اجتاح اليابان كالعاصفة.

المصدر

 

 

 

 

 

اترك رد