هل سيغزو الدجاج المقلي صناعة الوجبات السريعة؟

هل سيغزو الدجاج المقلي صناعة الوجبات السريعة؟

- ‎فيأخبار

الدجاج المقلي في صناعة الوجبات السريعة

انتشرت في السنوات الأخيرة مطاعم وجبات سريعة متخصصة في تقديم الدجاج المقلي، لنجد ثلاثة من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في أمريكا أصبحت تعتمد اعتماد كلي على الدجاج المقلي كبديل للبرجر. وأصبحت وجبات الدجاج المقلية الآن الأكثر مبيعًا وتسويقًا وتم إضافتها لقوائم الطعام في العديد من سلاسل مطاعم الوجبات السريعة مثل مطعم تاكو بيل الذي قام بإضافة وجبة Chicken Chalupa التي تم فيها استخدام الدجاج المقلي بدلًا من رقائق التورتيلا، كما قام المطعم باختبار رقائق الدجاج المقلي في كاليفورنيا، ويُشاع أن السلسلة ستقوم باختبار وجبة إفطار Chicken Chalupa.

انتشار الدجاج المقلي في صناعة الوجبات السريعة

تاكو الدجاج المقلي

وتحرص السلاسل الأخرى أيضًا على إضافة أصناف الدجاج المقلي إلى قوائمها، حيث قامت سلسلة ماكدونالدز بتقدم وجبة الإفطار من ساندوتش الدجاج McGriddle، وقامت سلسلة أربيز بإعادة الدجاج المقلي إلى قائمتها في أغسطس الماضي وتسعى إلى إضافة المزيد من ساندوتشات الدجاج إلى قائمتها في عام 2017 بعد الغزو الكبير للدجاج المقلي في صناعة الوجبات السريعة.

يرجع هذا الإقبال على تقديم مثل هذه الأصناف لعدة أسباب ومنها أن أسعار الدجاج كانت أقل من أسعار اللحوم في عام 2016، ومع النجاح الكبير الذي أثبته الدجاج في صناعة الوجبات السريعة استطاع العودة والمنافسة وأن يكون موجود بقوة على قوائم المطاعم. وبالرغم من أنه في التسعينات وأوائل الألفينيات كانت وجبة الدجاج المقلي وجبة غير صحية، إلا أن سلسلة مطاعم كنتاكي وهي أكبر سلسلة لتقديم وجبات الدجاج حققت مبيعات هائلة في هذا الوقت في الولايات المتحدة، وبدلًا من الانشغال بالشائعات المتعلقة بكون هذه الوجبات غير صحية كانت السلسلة تسعى لتقديم منتج عالي الجودة ليلفت الأنظار. وجدير بالذكر أن الطاهي “ديفيد تشانج” كان له دور هام في انتشار الدجاج المقلي بسبب ساندوتشات الدجاج الشهيرة التي يقدمها في سلسلته شيك شاك.

fried-chicken

بالإضافة لذلك، شركة شيك فيل استطاعت في السنوات الأخيرة أن تتصدر مبيعات الدجاج في الولايات المتحدة ليصل إجمالي مبيعاتها في عام 2015 إلى 6 مليار دولار (حوالي 22.5 مليار ريال سعودي) وهو ما يمثل ضعف مبيعات الشركة في السنين الماضية. وتسعى الآن كل مطاعم الوجبات السريعة لاستخدام الدجاج المقلي في وجباتهم، حيث أعلنت سلسة مطاعم كنتاكي عن إطلاق وجبتها الجديدة Georgia Gold Chicken، بينما أكد مسؤولو سلسلة تاكو بيل أن الزبائن الذين قاموا بتجربة وجبة الدجاج الجديدة أكدوا أنها مبتكرة وطازجة.

 

المصدر

اترك رد