أربع أنواع من الزهور الصالحة للأكل في اليابان

أربع أنواع من الزهور الصالحة للأكل في اليابان

- ‎فيمعلومات

انه من الغريب أن تضاف الزهور إلى أطباق الطعام لتؤكل! ولكن في اليابان يمكنك أن تجد كل ما هو غريب، حيث يوجد العديد من أنواع الزهور الصالحة للأكل التي تضفي على الأطباق اليابانية لمسة أنيقة، كما أنها تضيف لمذاق الأطباق نكهة مختلفة، واليك أكثر الزهور استخداما وشهرة في الأطباق اليابانية.

1-ساكورا Sakura

ساكورا

ساكورا

 

يحب اليابانيون أزهار الساكورا، حيث يمكنك أن تتناولها أو تضيفها كتوابل للأطباق كما يمكن استخدامها كأحد العناصر لإضفاء ناحية جمالية على الأطباق، وليس كل أنواع زهور الساكورا صالحة للأكل، حيث عليك أن تتأكد من بائع الأزهار أن هذا النوع الذي تقوم بشرائه يمكن إضافته للأطباق قبل اختيارها والساكورا يمكن إضافتها للعديد من الأطباق مثل طبق يازكورا yaezakure وتضاف هذه الزهور بشكلها الجميل لإضافة شكل مميز للأطباق.

2-الأقحوان chrysanthemum

الأقحوان

الأقحوان

الأقحوان لا يضفي فقط اللون المشرق إلى الأطباق في اليابان، ولكن أيضا يساعد على تنبيه الجهاز الهضمي، وإذا كنت تناولت إيزاكايا التقليدية في اليابان ستلاحظ إضافة الزهور للطبق مع الواسابي وفول الصويا، كما يمكنك أن تتناولها مع السوشي أو الساشيمي حيث لها طعم لذيذ وفريد.

3-سيدارت shiso

سيدارت

ربما تبدو زهور السيدارت غير معروفة في الكثير من المناطق حول العالم، فهي من عائلة النعناع حيث تضيف النكهة للأطباق، وفي بعض البلدان يتم تناولها بعد تناول الطعام لإنعاش رائحة الفم وفي اليابان تقدم مع الواسابي ويمكن أكل أوراقها كما هي.

4-زهر العسل الياباني Japanese Honeysuckle

زهر العسل الياباني

تجذب هذه الزهور الطيور الطنانة بالعسل الموجود بداخلها ،فكثيرا ما يعرض التلفاز صورة الطائر الطنان وهو يمتص العسل من هذه الأزهار ، حيث أن لها أيضا رائحة سميكة وحلوة ،كما أنها غنية بالفوائد الطبية حيث تستخدم لعلاج الأنفلونزا ومشاكل الجهاز التنفسي ويحب الأطفال في اليابان هذا النوع من الزهور ولكن عليك أن تكون حذر فبعض هذه الزهور لا تصلح للاستخدام كما أنها تناسب إتباعك نظام غذائي بفوائدها الكثيرة للإنسان والطير.

المصدر

اترك رد