أرز على الطريقة اليابانية : خمس إضافات جديده ستبهرك

أرز على الطريقة اليابانية : خمس إضافات جديده ستبهرك

- ‎فيمعلومات

الأرز يعتبر غذاء رئيسي تقليدي في الحياة اليومية لشعب اليابان. هناك الكثير من الطرق لتحضير وطهو الأرز وأيضًا هناك العديد من الأطعمة المصاحبة التي تقدم معه. بالإضافة الي الطبق الرئيسي الذي يتم تحضيره منزليًا، هناك أيضًا العديد من الأطباق الجانبية التي تكون ممتازة على الأرز المطهو حديثًا.

سواء كان مصنوع في المنزل أو تم شراؤه من السوبرماركت، هذه الأطباق الجانبية من المؤكد أنها سوف تجعل وجبتك أفضل. فيما يلي 5 أطباق جانبيه يابانية شهيه لتجعل مذاق الأرز الخاص بك أفضل.

أرز الهايجيكي Hijiki

أرز الهيجيكى

 

الهيجيكي هو شريط رفيع من الأعشاب البحرية السوداء. هذه الأعشاب تشتري عادة من السوبر ماركت مجففه إذا كنت تفضل طهوها بنفسك، أو منكهه وجاهزة للأكل. الهيجيكي به نكهه حلوه خفيفة والجاهزة للأكل منها غالبا ما تكون ممزوجة بالجزر، وجذور اللوتس وشرائح رفيعة من الكونجاك. وهناك خلطات للهايجيكي جوهان hijiki gohan متوفرة.

أرز الشيراسو shirasu

أرز الشيراسو

 

الشيراسو shirasu هو سمك أبيض صغير معبأ مع الكالسيوم. الشيراسو يأكل أما مجفف أو مغلي أو نيء ويفضل تقديمه مع الأرز المطهو. الشيراسو أيضا يأكل عاده على طريقه الدنبوري Donbury فقط بإضافة البيض وقطرات قليله من صوص الصويا.

أرز الشوكا كوراج Chuuka Kurage

أرز شوكو كوراج

 

الكوراج، لمن لا يعرفه، هو في الحقيقة قنديل البحر. شوكا كوراج هو قنديل البحر علي الطريقة الصينية ويشترى من السوبرماركت. الشوكا كوراج به نكهه حلوه خفيفة وحاره ويكون قوامه مقرمش مع حشوه من فطائر الجوما Goma.

أرز الماماكاري سوزوكي Mamakari Suzuke

أرز ماماكارى سوزوكي

ماماكاري هو سردين غالبا ما يؤكل مشوي أو على طريقه الساشيمي/السوشي ومن المحتمل ان تكون تصادف وأكلته. ولكن كـ ماماكاري سوزوكي، يترك السمك في الخل، يطهى ويتم إضافة الجزر. مع ذلك من الأفضل شراء هذا الصنف من السوبر ماركت لتجنب مشقة صنعه.

أرز الاكا نو شيوكارا Ika no Shiokara

أرز أكا نو شيوكارا

اكا نو شيوكارا هو حبار مالح متبل ويكون عادة مقرمش القوام. بعض الـ اكا نو شيوكارا يكون زلق وقد لا يستسيغه بعض الناس، ولكن هناك أيضا بعض الأنواع التي لا تكون زلقه جدا عليك فقط أن تجدها.

من الممتع أكثر أكل هذه الأصناف عندما يتم وضعها في الثلاجة أولا ثم وضعهم على الأرز المطهو حديثا. هناك مثل مزيج من الساخن والبارد في الطعام يوازن أحساس أكلها. كل هذه الأصناف متوفرة في أي سوبرماركت وبعض متاجر البيع بالتجزئة أيضا. أذهب وتفقد مكملات الأرز هذه.

المصدر

أنظر أيضا: ما لا تعرفه عن السوشى

اترك رد