أستراليا من أفضل واجهات الطعام في العالم

أستراليا من أفضل واجهات الطعام في العالم

- ‎فيتقارير, معلومات

تمثل أستراليا أحد أهم الوجهات للمصطافين، ففيها يمكن أن تجد أشهى وأفضل نكهات الأكل في العالم مع المشروبات المختلفة، هذا الى جانب المناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها استراليا، والمناخ المتنوع الذي يجعلها في النهاية من أفضل وجهات الطعام في العالم.

امتداد القارة في مياه القطب الجنوبي الباردة الجليدية، الى جانب الغابات الاستوائية المطيرة في الشمال يجعل هذه الجزيرة أرض العجائب في كل شيء، حتي في نكهات الغذاء، حيث يمكنك فيها أن تتذوق أشهى لحوم الواغيو البقري في سوق فيكتوريا، والروبيان من كوينزلاند، والمحار الصخري الذي اشتهرت به سيدني، والاسكالوب بمذاق شهي في خليج هيرفي، وأخيرا بلح البحر من Kinkawooka، فكل وجهة في استراليا لها نكهة خاصة اشتهرت بها.

لذلك فـ أستراليا هي وجهة محبي تذوق الطعام من كل مكان في العالم، حيث يأتي السياح الى سيدني وملبورن وبريسبان وبيرث لتمتع بالمناظر ونكهات الطعام الشهية.

أسواق الطعام في أستراليا

أستراليا من أفضل وجهات الطعام

إذا أردت أن تبدأ جولتك لتذوق الطعام في أستراليا ، يمكنك أن تبدأ دائما بسوق الملكة فيكتوريا التاريخي في ملبورن، أو يمكنك أن تتجه الى السوق المركزي في أديليد، كما يمكنك أن تتوجه الى سوق الأسماك في سيدني الذي يمثل موطن الأكلات البحرية هناك.

أما إذا أردت أن تحصل على أفضل الخضروات والفواكه الطازجة، فأسواق المزارعين تنتشر تقريبا في كل مكان، وهي الوجه الأولى لمن يرغب في سلة من الخضروات والفواكه الطازجة.

في سوق ايفلين الساحرة charming Eveleigh في سيدني يمكنك أن تتمتع بوجبة إفطار لدى أشهر الطهاة مثل كايلي كوونغ، لتتذوق الكعك المحلى أو اللحوم التي تطهى على البخار، وفي أسواق هوبارت Hobart يمكنك أن تتمتع بالنقانق والفطائر محلية الصنع من المزارعين هناك.

في داروين الاستوائية Darwin يمكنك أيضا أن تتمتع بغروب الشمس الساحر على الشاطئ، مع الفاكهة الاستوائية اللذيذة من المانجو التايلندي، مع وجبة من الروبيان الشهية، وهي تجربة تبقى في الأذهان دائما.

أفضل الطهاة والمطاعم في أستراليا

أستراليا من أفضل وجهات الطعام

في استراليا مازال كبار الطهاة يستكشفون تاريخ هذه البلاد من السكان الأصليين الى الأن، ليمكنهم التعرف أكثر على هذه البلاد وما يوجد فيها من نباتات في البرية، والاعشاب التي اشتهرت بها مع المكسرات والبذور الى جانب التوت البري، ومن أشهر في هذه البلاد في Orana أديلايد الطاهي الإسكتلندي الأصل، الذي يتجول في انحاء البلاد للبحث عن مكونات جديدة لأطباقه، لذلك فمطبخه مميز بالأطباق ذات النكهات الفريدة التي يندمج فيها المطبخ المعاصر مع المطبخ القديم.

وفي جزيرة الكنغرو يمكنك أن تتمتع بمذاق الأرز المطهي مع البرقوق وأعشاب الثوم البرية، مع سرطان البحر وفواكه البحر في أشهى أطباق.

وفي ملبورن يمكنك أن تجد واحد من أفضل مطاعم العالم، الذي حصل على المرتبة 32 وهو مطعم Ben Shewry، وهو من المطاعم التي تستوحي نكهات أطباقها من المكان، حيث يمكنك أن تتذوق فيه البودينج بمذاق لذيذ مع الزهور البرية، هذا الى جانب الأطباق التي اشتهر بها منطبق الكنغرو الأحمر الحار والحامض أيضا بمذاق فريد.

الشواء في أستراليا

الشواء أيضا هو أحد السمات التي تميز استراليا، ويرجع ذلك أيضا الى الطبيعة التي تتميز بها هذه البلاد في الغابات الاستوائية، التي تدفع الكثير من السكان المحليين الى الشواء في الفناء الخلفي للمنازل، بل ان أشهر الطهاة في مطاعم استراليا يميلون الى الشواء بالطريقة التقليدية لتحصل أطباقهم على نكهة خاصة في الشواء.

من أشهر الطهاة الذين اشتهروا في سديني Firedoor بالشواء، رئيس الطهاة لينوكس هاستي الذي كان يختار أنواع محددة من الأخشاب للشواء، مع إضافة أنواع من الزبد لشواء اللحوم على أخشاب أشجار التفاح.

في هوبارت فرانكلين اشتهر أيضا الشيف ديفيد مويل، بالأطباق المميزة من الحمام المحشي التي يستخدم في شوائها الأفران التي تعمل بالأخشاب التي اشتهرت بها هذه المنطقة.

في بريزبن Esquire اشتهر أيضا الشيف رايان، بأطباق شواء السلمون على الفحم، كما اشتهر طهاة steakhouse، بشواء لحوم البقر المميزة بمذاق عصاري رائع.

أيضا هناك Rockpool في ملبورن وبيرث وسيدني، الذي اشتهر بأطباق الشيف نيل بيري التي يحرص فيها على الشواء الكامل للحوم التي تقدم في هذا المكان.

في فيكتوريا يمكنك أيضا هناك موقع البحيرة في ديلسفورد الحائز على جائزة لبيوت الطعام التي تقدم للسياح في مرتفعات نيو ساوث ويلز الجنوبية أو ما يطلق عليها مرتفعات وادي باروسا، حيث يمكنك أن تتمتع بوجية عشاء شهية هناك.

أفضل مقاهي أستراليا

أستراليا من أفضل وجهات الطعام

كما تستطيع أن تتمتع بأفضل وجبة إفطار في Café chefs، الذي اشتهر بقائمة إفطار بمستوى رائع من الخبز المحمص مع الافوكادو، والذرة الحلوة الى جانب مجموعة من الأطباق الصحية من الحبوب الممزوجة مع اللبن، أيضا تستطيع أن تتمتع بأفضل إفطار في مقهى Boathouse cafés في سيدني، الذي اشتهر بالقهوة الأسترالية الفاخرة، كما يمكنك أن تتمتع بالقهوة والافطار في بيتسي في هوبارت في شارع سوق لين، أيضا هناك Proud Mary في ملبورن وشتراوس في بريسبان، وكلها مقاهي مميزة بالقهوة الأسترالية اللذيذة بمذاق يستحق الرحلة اليها.

المصدر

اترك رد