أسرار مذاق الأطعمة اليابانية الرائعة

أسرار مذاق الأطعمة اليابانية الرائعة

- ‎فيمعلومات

إذا كنت من الذواقة عاشقي الطعام الياباني؛ ستكون قد أدركت أن هناك ما يميز نكهة المأكولات اليابانية عن غيرها من الأطعمة في مختلف أنحاء العالم، حيث يتميز الطعام الياباني بأنه خفيف مع نكهة غير قوية ولكن بمذاق جيد واليك بعض العناصر الرئيسية التي تمتزج بالمأكولات اليابانية وتجعلها مختلفة عن أي طعام أخر يمكن تذوقه.

نوري

نوري

النوري هو أحد الأعشاب البحرية المجففة التي تدخل في مكونات الأرز الياباني وتستخدم أيضا لتحضير السوشي وألاونيجيري كما يمكن أن يمثل وجبة خفيفة إذا ما تم تقديمه منفرداً.

الشيو

شيو

الشيو هو صلصة الصويا اليابانية وهو العنصر الأساسي الذي يستخدم في العديد من الأطعمة اليابانية.

ميسو

ميسو

وهي التوابل اليابانية التي تصنع من فول الصويا المختمر ويتم استخدام الميسو عادة لحساء الشعيرية ويأتي الميسو في شكل معجون يسهل استخدامه في العديد من الأطباق اليابانية.

الوسابي

الوسابي

ويسمى أيضا الفجل الياباني حيث يستخدم في أطباق السوشي ويوضع بين الأرز والسمك وفي اليابان يستخدم لإضافة النكهة للمشروبات والايس كريم.

بيني شوجا

بيني شوجا

وهو الزنجبيل الأحمر المخلل ويقدم مع أطباق مثل ياكيسوبا، جايدون، وكونومبياكي لتحقيق التوازن في المذاق في هذه الأطباق ويأتي البيني شوجا بلونه الأحمر.

كاتسو البوشي

 كاتسو البوشي

رقائق مجففة يتم تصنيعها من الأسماك وتقدم فوق بعض أنواع الطعام مثل الادون، تاكوياكي، وأوكونوميياكي.

مسحوق النوري

 مسحوق النوري

المكون من الأعشاب البحرية الناعمة حيث يستخدم في أطباق الشعرية اليابانية حيث أن له رائحة مميزة تتناسب بشكل جيد مع الأطباق اليابانية.

تارا صوص أو الصوص الحلو

تارا صوص

استخدام المأكولات اليابانية لمذاق الصلصة الحلوة يجعل مذاقها متميز مثل صلصة تونكاتسو،  صلصة أوكونومبياكي

نوع واحد من هذه الصلصات ذات المذاق المميز بالأطعمة اليابانية كفيل بتحريك شهيتك .

المصدر

اترك رد