أسرار لا تعرفها عن هول فودز

أسرار لا تعرفها عن هول فودز

- ‎فيمنوعات

أسواق هول فودز الغذائية، تعتبر واحدة من أفضل متاجر الغذاء وأكثرها تقدما في أمريكا، ولكن حتى إذا كنت تعرفها وتسوقت بها فنحن نراهن أن هناك بعض الأشياء التي لا تعرفها عن هذه السلسة الشهيرة.

مثل معظم الشركات هول فودز بدأت صغيرة، حيث كانت فكرة مؤسسيها جون ماكي ورينيه لوسون الذي أقترض عام 1978، خمسة وأربعين ألف دولار ليفتح متجر للأغذية الطبيعية في أوستن، حيث أطلقوا عليه سافير واي وهو محاكاة ساخرة للعلامة التجارية لسوبر ماركت السيفوي، وفي عام 1980 أندمج سافير واي مع متجر للأغذية الصحية يسمى  كلاركسفيل للأطعمة الطبيعية، وكانت النتيجة أول سوق لهول فودز الذي افتتح في 20 سبتمبر عام 1980.

والعقود التالية لذلك كانت توسع في حجم السلسلة وزيادة التأثير الثقافي لها، و هول فودز قد ألهمت الحركة تجاه تناول الطعام بطريقة صحية، وترك الأغذية المعالجة، ولا يمكن أن ننكر أن الشركة تلعب دور كبير في المحادثات الحالية التي تدور حول ما نضع في أجسادنا، وهم أول من اعتمدوا  الأطعمة العضوية الوطنية في البلد، فكل اللحوم لديهم خالية من الهرمونات والمضادات الحيوية، والرفق بالحيوان هو أحد الأولويات القصوى لديهم، والمنتجات التي تحمل لديهم العلامة 365 هي خالي من الألوان والنكهات الصناعية، والمواد الحافظة، والدهون المهدرجة، و هناك حوالي 4800 منتج يباع في هول فودز، هي أغذية غير معدلة وراثيا.

وبالتـأكيد فإن هول فودز جاء في الوقت المناسب، واليوم يوجد له حوالي 420 موقع مع إيرادات تبلغ 12,9 مليار دولار و551 مليون صافي دخل حسب تقدير عام 2013، وجون ماكي لازال بالشركة ويشغل منصب الرئيس التنفيذي، وتعتبر الشركة هي أكثر الأصوات المؤثرة في حركة الأغذية العضوية، وتشغل الشركة المركز الثلاثين كأكثر تجار التجزئة إنتاجية من حيث الإيرادات.

التوسع في المقام الأول اعتمد على إزالة المنافسين

.مدخل هول فودز

مثل العديد من الشركات التي توسعت بسرعة فقد ابتلعت هول فودز كل شيء في طريقها، فاشترت شركة هول فودز للأغذية عام 1988، وفي خلال الفترة من 1990 وحتى 2000 اكتسبت محلات الأغذية الطبيعية في كل مكان ذهبت إليه، بما في ذلك بقالة ويلسبرنغ في كارولينا الشمالية، وبريد اند سيركس في ماساشوتس، وفريش فيل في الساحل الشرقي، وفي الغرب الأوسط، ومسز جوتش في لوس انجلوس، وميرشنت اوف فينو بدترويت، وبريد اوف لايف في شمال كاليفونيا وفلوريدا، وفود فور ثوت في شمال ولاية كاليفورنيا.

مؤسسي المتجر اجبروا على العيش في المتجر الأول

ماكي و لاوسون

بعد أن فتح سافير واي بفترة وجيزة ماكي ولاوسون طردوا من منازلهم، لأنهم قاموا بتخزين المنتجات هناك لتوفير المال، لذا قرروا أن يعيشوا بداخل المتجر الذي لم يكن به مكان للاستحمام، حيث كان مخصص للاستخدام التجاري، لذا اضطروا للاستحمام بخرطوم ماء معلق في غسالة الأطباق.

أول متجر دمر تماما بعد مرور عام على افتتاحه

عربة تسوق بالماء

في الخامس والعشرين من مايو وبعد مرور عام على افتتاح هول فودز تم تدميره بعد أن مر أسوا فيضان بأوستن منذ 70 عام وقد دمر معدات ومخزون بقيمة أربعمائة ألف دولار، وكانت الشركة بدون تأمين ، ولكن العملاء والجيران والموظفين والموردين ساعدوا المكان مرة أخرى، حتى وقف على قدميه وفتح أبوابه بعد اقل من شهر.

هول فودز كافح ليستمر في المملكة المتحدة

متجر وال فودز

افتتحت الشركة اول متجر كبير الحجم لها في المملكة المتحدة عام 2007، وبعد مرور ثلاث سنوات وصل عددها إلى سبعة مواقع تقدم المنتجات الطازجة، وبسبب المشاكل المالية وانخفاض الأرباح، أغلق ثلاثة منها ولكن تغير الحال مع الوقت، واليوم هناك تسعة مواقع لهول فودز في المملكة وغالبيتها في لندن.

لا يسمح للموظفين بالتدخل مع السارقين

يد تأخذ تفاح

في حين أن بعض من المتاجر تضع حراس فالعديد ليس لديهم حماية من سارقي المتاجر، والشركة لديها سياسة من نوع فريد حيث تطلب من موظفيها عدم التعامل ببطولة مع سارقي المتاجر، لذا الموظفين ممنوعين من إيقاف سارقي المتاجر.

المصدر

اترك رد