أشهر الأكلات الشرقية خلال شهر رمضان

أشهر الأكلات الشرقية خلال شهر رمضان

- ‎فيمنوعات

تتنوع الأكلات الشرقية خلال شهر رمضان لتضم مجموعة من أشهى الأطباق التي تتنوع بين أطباق رئيسية ومقبلات وحلوى شهية، وإليك أشهر أكلات الشهر الكريم.

الحريرة Harira

الحريرة

مع امتداد الصوم لساعات طويلة، فلابد أن تكون بداية الإفطار مع وجبة تساعد المعدة على العمل بشكل جيد بعد التوقف لساعات وتعتبر الحريرة أنسب وسيلة لذلك وهي أحد الأطباق المغربية التي تتكون من لحم الضأن والعدس والحمص حيث تقوم بتدفئة الجهاز الهضمي وتجعله يستعد لبدء الهضم وهي تعتبر مصدر غني للبروتينات والألياف كما أنها ذات مذاق لذيذ.

الملفوف malfouf

الملفوف

ويمكن أن يقدم من ورق العنب الذي يعتبر أخف مع مزيج من الحشوات اللذيذة من الأرز والخضراوات أو البرغل ويقدم على نطاق واسع على مختلف الموائد العربية بأشكاله المختلفة.

الأوزي Ouzi

الأوزي

وهو طبق رئيسي مميز من الضأن المشوي المتبل بالبهارات العربية مع حشوة مميزة من الأرز المتبل والمكسرات وهو يشبه كثيرا البرياني الهندي وغالبا ما يتم تقديم الأوزي كمركز لوليمة الإفطار، وحتى إن لم تكن صائما لن تستطيع مقاومة نكهة ومذاق هذا الطبق.

الهريس Harees

الهريس

وهو أحد الأطباق التقليدية التي تعد في الخليج حيث يتكون من القمح المسلوق مع لحم الضأن المطبوخ وتوفر هذه الوجبة للجسم خلال شر رمضان الكثير من البروتينات والطاقة.

صيادية السمك Sayadieh Fish

صيادية السمك

وخلال شهر رمضان لا توجد مساحة كبيرة للأكلات البحرية المالحة خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 45 درجة حتى لا يتعرض الجسم للجفاف ويتكون السمك الصيادية من سمك الهامور مع الأرز والبصل وهو طبق استثنائي بمذاقه المميز.

محشي الكوسا

محشي الكوسا

على الرغم أنه أحد الأطباق التي لا يمكنك تحديد أصلها فهو يقدم في سوريا ولبنان ومصر وفي كل مكان يمكنك أن تأكله بمذاق مختلف ففي سوريا له مذاق رائع في طبق الكوسا باللبن وفي لبنان مع الأرز والنعناع والتوابل الرائعة وفي مصر خليط الأرز مع اللحم والتوابل المميزة. وهناك الكثير أيضا من الأكلات الشرقية المميزة التي لا تخلو منها الموائد العربية خلال شهر رمضان.

الكنافة Kunafeh

الكنافة

على مائدة الافطار الفلسطينية تشتهر الكنافة بالجبن كطبق مميز، لكن في كثير من الدول العربية ومنها الامارات تشتهر الكنافة كحلوى مميزة مع القهوة العربية والفيمتو.

البقلاوة Baklava

بقلاوة

هي من أشهر اطباق الحلوى في العالم العربي، والتي ترجع جذورها الى الحكم العثماني، ولكنها تنتشر ايضا في الدول الاوربية، وتصنع من رقائق العجين، مع حشو من الجوز المفري، وتسقى بشراب العسل، وهي تقدم بأحجام صغيرة مقرمشة.

أم علي Umm Ali

أم علي

هي من الحلوى التي اشتهرت في مصر، وهي تعود إلى العصر الأيوبي، وهي عباره عن رقائق المعجنات مع المكسرات، الحليب وجوز الهند والسكر.

المصدر

اترك رد