أشهر مطاعم جنكيز خان في اليابان

أشهر مطاعم جنكيز خان في اليابان

- ‎فيمعلومات, منوعات

تعتبر مدينة سابورا رابع أكبر مدينة فى اليابان، وهي موطن بعض الاطباق اليابانية الشهيرة مثل ميسو الرامن، والطبق الفريد من نوعه جينجيس كان، والمعروف ايضا باسم “جنكيز خان”، وهو عبارة عن طبق لحم الضأن المشوي والمحبب لدى الجنود في الماضي حيث عصر جنكيز خان، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر مطاعم جنكيز خان في سابورو اليابان.

طبق جنكيز خان

بالرغم من أن أصل جنكيز خان غير معروف بوضوح، يرى البعض أن أول مطعم jingisukan مختص فتح في طوكيو في عام 1936. وسبب انتشار شعبيته بأنه تم افتتاح العديد من المطاعم الأخرى ولا سيما في سابورو. وإليك بعض الأماكن التي يفضل الذهاب إليها.

مطعم فوكوروتي من أشهر مطاعم جنكيز خان في اليابان

قائمة مطعم فوكوريتي

وهو أحد الأماكن المشهورة التي يتوجه معظم السكان المحليين في سابورو إليها، وهو مطعم “FUKUROUTEI” ويوفر المطعم الطعام المشوي على طراز جنكيز خان.

مطاعم جنكيز خان

النوادل والنادلات ودودون للغاية ومهذبون جداً، والمطعم مفتوح من الثلاثاء إلى السبت من الساعة 5 حتى 10:30 مساء. وتقدم أطباق رائعة جداً بأسعار معقولة ومن أفضل هذه الأطباق طبق جنكيز خان، حيث يتم استخدم لحم الضأن الطازج.

حديقة سابورو (قاعة جنكيز خان) من أشهر مطاعم جنكيز خان في اليابان

حديقة جنكيز خان

ويعتبر المكان الوحيد حيث يمكنك تذوق كل الأطعمة المختلفة في هوكايدو، وبالتأكيد سوف تتمكن من العثور على كميات كبيرة من طبق جنكيز خان. فالقاعة مصممة مع مدفأة كبيرة، والواقع أنها بنيت في عهد ميجي والذي كان يستخدم في السابق كمبنى حكومي. وتتكون قائمة الطعام التقليدية الطازجة من طبق لحم الضأن (جنكيز خان) الذي يكلف نحو 4104 ين للشخص الواحد.

قاعة جنكيز خان

ويحتوي المكان على 2400 مقعد متاح للنزلاء لتناول الطعام، كما يحتوي أيضا على موقف سيارات ضخم، حيث سيساعدك عندما تأتي بسيارتك مع عائلتك أو أصدقائك. وهو من الأماكن المفتوحة طوال العام باستثناء يوم 31 ديسمبر/كانون الأول، حيث أن هذا إجازة لكل اليابانيين بسبب العيد.

حديقة سابورو هو المكان المثالي لتناول الطعام والحصول على طبق جنكيز خان بقدر ما تريد، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

المصدر

اترك رد