أشياء لا تعرفها عن الشكولاتة الداكنة

أشياء لا تعرفها عن الشكولاتة الداكنة

- ‎فيمعلومات

الشكولاتة هي عشق من نوع خاص لكثيرين، معظم من يعشقون الشكولاتة في الغالب من النساء ولكن هناك نسبة لا بأس بها من الرجال كذلك يحبون الشكولاتة، ومن المعروف بأن الشكولاتة تحظي بسمعة سيئة بين مجتمع الغذاء لأنها مليئة بالسكر، ولا تقدم أي تغذية حقيقية، ولكن في الواقع الشكولاتة الداكنة من الممكن أن تكون صحية جدا للجسم بالمقارنة بالشكولاتة بالحليب ويمكنك أن تعرف كيف يمكن أن تكون قطعة منها مفيدة لصحة جسمك، من خلال السطور التالية..

الشكولاتة الداكنة تقلل الكوليسترول السيء

نواة الكولسترول

مع ممارسة التمارين الرياضية وإتباع نظام غذائي جيد، الشيكولاتة الداكنة قد تساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ بالجسم LDL ورفع مستوى الكولسترول الجيد HDI.

الشكولاتة الداكنة تخفض ضغط الدم

اداة قياس ضغط الدم

تناول قطع صغيرة من الشيكولاتة الداكنة يحسن ضغط الدم، من خلال البوليفينول، الذي يساعد على زيادة تدفق الأكسجين عبر الشرايين.

الشكولاتة الداكنة لها أثر مهدئ

امرأة مسترخية

تنتج الشكولاتة السيروتونين الذي يطلق الشعور بالراحة والسعادة في المخ، ويسمح بهذه الطريقة بإزالة التوتر بشكل طبيعي.

الشكولاتة الداكنة عامل مساعد لصحة القلب

قطع الشكولاتة الداكنة

مضادات الأكسدة في الشكولاتة الداكنة تساعد على منع أمراض القلب، بتحسين تدفق الدم وحماية القلب من تصلب الشرايين واختيار الشكولاتة الداكنة مع محتواها العالي من الكاكاو، يضمن لك أقصى قدر من مضادات الأكسدة بها.

الشكولاتة الداكنة تساعد في زيادة الشعور بالسعادة

شخص سعيد

فقطعة من الشكولاتة تجعلك تشعر بالسعادة، فالشكولاتة الداكنة ترفع مستوى الاندورفين، الذي ينتج مشاعر السعادة في المخ.

الشكولاتة الداكنة عامل هام في تغذية الجسم

فتاة تتناول شكولاتة

فالشكولاتة الخام الداكنة بها الكثير من مضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنسيوم التي تساعدك على الحصول على نمط حياة صحي.

الشكولاتة الداكنة عامل مساعد في تخفيض الوزن

امرأة فوق الميزان

من أصعب ما يواجه من يحاولون إنقاص وزنهم مقاومة تناول شيء حلو، وغالبا ما يؤدي ذلك الشعور إلى تناول الطعام بطريقة غير صحية، لذا أسمح لنفسك بتناول قطعة صغيرة من الشكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على الألياف، التي تشبع هذا الشعور لديك بالمقارنة بالشكولاتة بالحليب كما أن الشكولاتة الداكنة تساعد على الحد من الشهية، وزيادة الطاقة.

 

أقرأ أيضًا: أشياء لا تعرفها عن البيتزا

المصدر

اترك رد