أشياء لا تعرفها عن المعكرونة

أشياء لا تعرفها عن المعكرونة

- ‎فيمعلومات, منوعات

سواء كنت تحب تدويرها فوق شوكتك، أو تحب أن تتناولها دسمة من الفرن، أو تفضلها مع مذاق الجبن، فلا يمكنك أن تنكر أن الجميع يحب المعكرونة.

ووفقا للجمعية الوطنية للمعكرونة، في أمريكا يبلغ متوسط ما يأكله الفرد سنويا نحو 15 باوند من المعكرونة للشخص الواحد، ولكن هذا لا يمكن أن يقارن بمتوسط نصيب الفرد في ايطاليا فالمعدل هناك 51 باوند للشخص في العام، وعلى الرغم من حب الكثير لها ، فإن معظم الناس لا يعرفون الكثير عن المعكرونة.

فعندما نفكر في المعكرونة يتشكل في ذهن معظمنا دقيق السميد، المخزن فوق رفوف السوبر ماركت في صندوق من الورق المقوى الملون، ولكن المعكرونة تأتي في مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة طازجة ومجففة، ويمكنك أن تجد المعكرونة الطازجة في قسم الثلاجات في المتاجر لأنها مصنوعة من دقيق القمح، وصفار البيض، لذا فهي معرضة للتلف ويجب بأن تحفظ بمكان بارد، والمعكرونة المجففة مصنوعة من عجين من الدقيق والماء حيث تمرر وتضغط العجين في قوالب لنحصل على المعكرونة بأشكالها المتنوعة، حيث تجفف لعدة أيام تحت درجات حرارة منخفضة حتى تتبخر منها الرطوبة مما يجعل أشكالها ثابتة بعد أن تجف.

وعلى الرغم من أنه من الشائع أن تكون المعكرونة مصنعة من دقيق القمح، توجد أنواع أخرى خالية من الغلوتين للذين يعانون من حساسية من الغلوتين، تصنع عادة من دقيق الأرز أو الذرة أو الكينوا.

وإذا شعرت بالجوع مع الحديث عن المكرونة ضع وعاء على النار مع قليل من الماء والملح وقليل من الزيت، الذي يجعل صوص المعكرونة ينساب فوق المعكرونة، وحتى تنضج المعكرونة الخاصة بك لنعرف بعض الحقائق عن المعكرونة.

كل أنواع المعكرونة تبقي معدتك ممتلئة لفترة أطول

المعكرونة تخرج من اناء

عندما تنضج المعكرونة فإنها تأخذ وقت أطول في الهضم، وليس فقط سوف تبقى لوقت أطول بل انها أيضا تبقي مستوى السكر في الدم بوضع مستقر.

كل شكل من أشكال المعكرونة يناسب نوع من أنواع الصلصة

مكرونة مع صلصة

السبب في وجود أشكال كثيرة للمعكرونة، هو أن الوزن والملمس والحجم عوامل تساهم في تماسك الصلصة مع المكرونة، فهناك أشكال تقترن بأنواع من المعكرونة أكثر من غيرها، وهناك أنواع من الصوص تناسب أشكال معينة فمثلا الأشكال الأنبوبية مناسبة مع الصلصة السميكة.

المعكرونة تحتوي على البروتين

معكرونة بداخل طبق

على الرغم من أننا نفكر في المعكرونة، على أنها تحتوي فقط على الكربوهيدرات ولكن تناول المكرونة وسيلة جيدة للحصول على القليل من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك، فكوب واحد من الإسباغتي المطبوخ يحتوي على 8 جرام من البروتين، كما أنها تزود جسمك بعدد من الأحماض الأمينية التي يحتاج إليها ليبقى في صحة جيدة

المعكرونة هي غذاء مستدام صديق للبيئة

عيدان قمح بالمزرعة

الأطعمة ذات الأصل النباتي مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب، لها تأثير بيئي أقل من الأطعمة المعتمدة على الحيوان، لان الأطعمة ذات الأصل النباتي تطلب نسبة اقل في الأرض، والطاقة، والماء لإنتاجها مما يجعل المكرونة المجففة المصنعة من الدقيق والماء فقط، اختيار أفضل بالنسبة للبيئة أكثر من غيرها من الأطعمة.

المصدر

اترك رد