أشياء لا تعرفها عن برنامج ماستر شيف استراليا

أشياء لا تعرفها عن برنامج ماستر شيف استراليا

- ‎فيمعلومات

برنامج ماستر شيف هو برنامج الطهي الشهير الذي تعلمنا منه الكثير من الأشياء المهمة عن الطبخ وحول تلفزيون الواقع ويأتي إلينا في موسمه السابع، كم يعد برنامج ماستر شيف من البرامج المفضل في استراليا، وسنتحدث هنا في هذا المقال عن أشياء قد لا تعرفها عن برنامج ماستر شيف ومنها:

مبنى ماستر شيف

كيف يمكن أن تصبح متسابق في برنامج ماستر شيف؟

فريق ماستر شيف

يبدأ بكتابة طلب خطي مفصل، ويتم اختيار مئات الأشخاص للقيام باختبارات الطهي أمام منتجين يأتون من كل مكان في استراليا، ولكي تصبح من المتنافسين المحتملين للبرنامج على خوض تحدي الصندوق الغامض وتحدي الطبق المميز، ويتم اختيار 50 من الطهاة، ويخوضون التحدي أمام 3 من الحكام هما جاري وجورج ومات، حيث يتنافس المتسابقين للحصول على مكان في أعلى 24 متسابق، وسيتوجب على كل متسابق الطهي من 3 إلى 5 أطباق.

ما المساعدة المسموح بها من كتاب وصفات أو مدونة أو من الانترنت؟

مطعم ماستر شيف

لا يسمح للمتسابقين بالبحث عن الوصفات، وعليهم أن يكونوا جيدين كفاية في معرفة الطبخ والطعام لكي يتمكنوا من خلق أطباق جديدة ومميزة، وبالرغم من حصولهم على ورقة وقلم داخل مطبخ ماستر شيف لتدوين الملاحظات الخاصة بهم، إلا أنه لا يسمح لهم بالبحث في كتب الطهي أو من خلال الإنترنت، والوصفات الوحيدة المتاحة لهم، هي وصفات اختبار تحدي الضغط، من أجل إعداد الوصفة للطهاة المعروفين.

كم يستغرق وقت التصوير؟

الشيف شانون بينيت

يستغرق وقت التصوير في الأيام الأخيرة حوالي 8 ساعات من الاثنين إلى الجمعة، ويستغرق تصوير محتوى حلقة واحدة ما بين 8 إلى 12 ساعة، يتم التصوير في مطبخ ماستر شيف في ملبورنShowgrounds، وتم تصوير المواسم الأربعة الأولى في سيدني.

هل يوجد أوقات للراحة؟

منزل ماستر شيف

 

عادة ما يأخذ المتسابقين الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع راحة، وذلك لصقل مهاراتهم في الطبخ خلال هذا الوقت، حيث يوجد مخزن مجهز جيدا في المنزل، فضلا عن مجموعة كبيرة من كتب الطبخ للدراسة في منزل الطهاة.

ماذا يحدث لباقي الطعام في برنامج ماستر شيف ؟

طعام ماستر شيف

في بعض الأحيان يذهب الطعام إلى “SecondBite” وهي مؤسسة خيرية للطعام تقوم بتنقية بقايا الطعام التي كانت ستذهب إلى النفايات، وإعادة توزيعها على المحتاجين الموجودين في المجتمع الأسترالي، ويذهب الطعام في أحيان أخرى إلى مخزن الطهاة في منزل المتسابقين لمزيد من الممارسة.

ماذا يحدث لوظائف المتسابقين، وكيف يكسبون المال؟

حلوى البودينج

يأخذ المتسابقين بدل على وقتهم في المسابقة، وهناك بعض المتسابقين يتركون وظائفهم من أجل المسابقة والبعض الآخر يأخذ إجازه طويلة، كما يبتعدون عن عائلتهم وأصدقائهم لمدة 6 أشهر كاملة.

ما الوقت المستغرق بين تحضير الطعام وبين تذوق الحكام الطعام؟

جورج

يقول منتج البرنامج أن وقت تذوق الحكام للطعام قد يختلف أحيانًا، وأحيانًا أخرى يتذوق الحكام الطعام بعد استراحة قصيرة، حيث يتذوق الطهاة طعم العناصر المختلفة لجميع الأطباق أثناء الطهي عندما يقومون بزيارة المتسابقين أثناء تحضيرهم الطعام، لكي يتأكد الحكام أن المتسابقين فهموا النكهات جيدًا وحتى يقيسوا مقدار تقدم كل طبق، قد لا يتذوق الحكام الطعام ساخنًا، إلا أنهم قد تذوقوا طعم العناصر الساخنة في نهاية الطبخ، مما يمكنهم من إصدار حكم مدروس جيدًا، لكن النتيجة النهائية تستند دائما على الطبق النهائي.

كيف يتم ملئ المخزن، وكيف يتأكدون من أن لديهم ما يكفي من العناصر في المخزن؟

غرفة الأدوات

هناك فريق الطعام وهو مسؤول عن التأكد من وجود ما يكفي من الطعام، إعداد المتسابقين لتحدي الطبق المميز، وتشمل البروتينات والفواكه والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان والمواد الغذائية الأساسية ومخزن البضائع الجافة، ويقوم فريق الطعام بالتنسيق مع المنتجين لتحضير الكميات الصحيحة من الطعام عند بداية كل تحدي.

كيف يقع الاختيار على الحكام المشاهير؟

حكام ماستر شيف

هم عبارة عن مزيج من الطهاة المحليين أو القادمين من الخارج أو الطهاة ذات الهوية الغذائية، ويمكن القول إن أي شخص يستطيع تحدي المتنافسين ومن الحكام المشاهير في ماستر شيف فيران أدريا، يوتام أوتولونجي وديفيد طومسون وجرانت اكتيز.

يقوم الطهاة لمشاهير باختيار وصفات الطعام الخاصة بهم بعناية، ويجب أن تكون مذهلة ومناسبة للتحدي وقابلة للتنفيذ

ماستر شيف

حيث يقول الشيف دارين بيرشيز من مطعم بورتش اند بيرشيز الذي يقوم بصنع حلوى مذهلة “اختبار الضغط الخاص بماستر شيف يزداد صعوبة عاما بعد عام، كما أنني أحاول العثور على شيء لم سبق له مثيل وعرضه على المتسابقين، لكي يكونوا أفضل، وتتميز تجارب الضغط بأن بها الكثير من التقنيات والمكونات فائقة الصعوبة والتي يكون من الصعب تنفيذها، كما ترى الكثير من الدراما والضغط والعاطفة، لكن إذا كان المتسابق ناجحا فعليه تنفيذ الطبق، لأن هذا هو ما يتمحور حوله ماستر شيف.

ما هي ترتيبات المعيشة الخاصة بالمتسابقين؟

توب ماستر شيف

يتشارك الـ 24 متسابق منزل كبير في ملبورن أثناء وجودهم في المسابقة، ويقومون بتشارك الغرف، لكن مع تضاءل عددهم يقمون بالانتشار بين مختلف غرف النوم، لا يستطيع المتسابقين استخدام الانترنت أو الهواتف النقالة في المنزل، ويمكنهم الاتصال بأصدقائهم عن طريق المكالمات الهاتفية وسكايب، ويمكن للآباء زيارة أبناءهم من خلال التنسيق مع فريق الإنتاج.

ما هو الموسم الأعلى تصنيف والموسم الأقل تصنيف في برنامج ماستر شيف ؟

تصوير برنامج ماستر شيف

الموسم الأعلى تصنيف الموسم الثاني 2010، أما الموسم الأقل تصنيف فهو الموسم الخامس 2013.

ما هي المواصفات التي لاقت إعجاب القراء؟

سباجيتي كاربونيرا

هناك اثنين من الوصفات الأكثر تحميلًا من على موقع ماستر شيف استراليا، هما وصفات الشيف ماركو بيير وايت سباجيتي كاربونارا ودجاج ماجي المقلي مع الثوم وعصير verjuic

من هو المتسابق صاحب كتب الطهي الأكثر مبيعًا؟

جولي جودين

فائز الموسم الأول، جولي جودوين.

ما هو الطبق الذي يحتوي على عدد كبير من المكونات؟

كيكة الحلوى الملونة

طبق Lux Bite Lolly Bagوالذي يحتوي على 9 مكونات.

أي الحكام في برنامج ماستر شيف يحصل على أكثر بريد من المعجبين؟

مات

 

يفضل الناس أحد الحكام لأسباب مختلفة، لكن مات هو الحكم الفائز بالتأكيد.

كانت هذه أهم الأسئلة التي يمكن أن تخطر ببالك عن برنامج ماستر شيف، لذا لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

المصدر

الصورة 6 & 12 & 14 & 15 & 16

اترك رد