أشياء لا تعرفها عن دي كيو ( دايري كوين )

أشياء لا تعرفها عن دي كيو ( دايري كوين )

- ‎فيمعلومات

دايري كوين واحدة من السلاسل التي من المستحيل ألا تحبها، فهي لا تقدم فقط المثلجات، ولكنها عاصفة ثلجية  لها آلاف المواقع في جميع أنحاء العالم، حيث يتم التعامل مع افتتاح المواقع الخاصة بها مثل المناسبات المميزة، ولكن حتى لو كنت تعرف مذاق مثلجات دايري كوين فهناك بالتأكيد أشياء لا تعرفها عن هذه السلسلة الأسطورية.

بدأت مثلجات دايري كوين بمتجر للمثلجات في مورهيد، بمينيسوتا حيث كان يملك المتجر رجل يدعى شيب نوبيل، عندما أقنعه جون فريمونت ماكولو وابنه ماكولو برادلي بتقديم المثلجات ، حيث يتم إعدادها بإدخال الهواء أثناء تبريدها لتكون لينة soft-serve ice cream وذلك في عام 1938 وأدركوا أنهم وصلوا لشيء بعد أن باعوا 1600 قطعة في ساعتين، وبعد عامين افتتح الثلاثة أول دايري كوين في شيكاغو في ضاحية جوليت ولم ينظروا للوراء بعد ذلك.

دايري كوين بمثابة فطيرة التفاح للأمريكيين، فقد قدمت الشركة الأسلوب الأمريكي للطهي والتقديم حول العالم وإليك الأشياء التي لا تعرفها عن هذه السلسلة وتذكر عندما تطلب كوب من الآيسكرم بها، أنها تحمل أكثر من ثمانين عام من التاريخ.

الموقع الأول الرئيسي هو العلامة المميزة لـ مثلجات دايري كوين

مثلجات دايري كوين

على الرغم من أن السلسلة لم تكن دايري كوين منذ البداية، فإن الموقع الأول لها في 501 بجوليت بشمال شيكاغو هو العلامة المميزة للسلسلة.

أخترع مؤسس السلسلة المثلجات اللينة أو السوفت سيرف

مثلجات دايري كوين

فمفهوم السوفت سيرف وضع عام 1938 من جون فريمونت وابنه برادلي بالشراكة مع صاحب متجر المثلجات شيب نوبل، حيث افتتحا أول دايري كوين بجوليت إلينوي عام 1940.

مثلجات دايري كوين كان رائدة الإمتيازات

مثلجات دايري كوين

لم تكن الكثير من المطاعم تتبع طريقة بيع حق الامتياز في الأربعينات ولكن دايري كوين استخدم هذه الاستراتيجية لتوسيع سلسلته من عشرة مواقع عام 1941، إلى 100 متجر عام 1947، و1600 بحلول عام 1955.

دايري كوين تملك أورانج جوليوس

مثلجات دايري كوين

إشترت دايري كوين السلسلة التي تحمل مشروب بنكهة البرتقال، أورانج جوليوس في عام 1987 لذا العديد من المواقع تقدم أورانج جوليوس.

السلسلة الأسطورية مستوحاة من متجر في سانت لويس.

مثلجات دايري كوين

تيد دروز هو متجر للكسترد المثلج يقع في 66 سانت لويس وهو أحد المعالم المحلية، منذ عام 1930 حيث يركز المتجر على مزج الكسترد المثلج مع عشرات من المكونات، وقد استوحى دايري كوين فكرته من هذا الإبداع الأسطوري، كما فعل شاك شاك حيث تعتبر إبداعاتهم محل تكريم واحترام.

المصدر

أقرأ أيضًا: أفضل متاجر الآيس كريم في نيويورك

اترك رد