أشياء لا تعرفها عن مصادر المأكولات البحرية في أمريكا

أشياء لا تعرفها عن مصادر المأكولات البحرية في أمريكا

- ‎فيمعلومات

على الرغم من سيطرة الولايات المتحدة على مساحة كبيرة من سواحل المحيط عن أي بلد أخر إلا أن امدادات الولايات المتحدة من المأكولات البحرية غير منطقي بالمرة، حيث أن 85 % من الأسماك والمحار التي يتناولها الأمريكيين مستوردة، ومن هذا المنطلق سوف نتحدث عن 10 أشياء قد لا تعرفها عن المأكولات البحرية في الولايات المتحدة الأمريكية ومنها:

رحلة سمك السلمون من ألاسكا إلى الصين ثم ألاسكا مرة أخرى

سمك السلمون

تقوم شركات المأكولات البحرية بتجميد السلمون الذي يتم اصطياده في ألاسكا وإرساله إلى الصين بسبب رخص العمالة الصينية وتقليل التكلفة الخاصة بعملية النقل، ثم يقومون بإذابته وإزالة العظام  ومعاودة تجميده مرة أخرى في الصين وإرساله إلى الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى، حيث يأتي إليها كميات كبيرة من الحبار والسمك الأبيض وسرطان البحر من خليج Alaskan Pollock.

جزء من محار الاسكالوب المستورد من الصين يأتي أساسًا من مارثا فينيارد.

أصداف الاسكالوب

تأتي نصف كمية الاسكالوب التي تستهلكها الولايات المتحدة من آسيا، حيث أنه في عام 1982 أتى أحد العلماء المختصين بزراعة المأكولات البحرية إلى مارثا فينيارد في تيسبري، وأخذ 120 اسكالوب وعاد به إلى َQindao، معظمهم مات أثناء الرحلة ولم يتبق منهم سوى 26 اسكالوب ظلوا على قيد الحياة، وأصبحوا الأساس الجيني لصناعة تقدر بملايين من الدولارات، ويتم تصدير جزء منها إلى الولايات المتحدة.

سادس أكثر المأكولات البحرية شعبية في أمريكا هي الأسماك التي يمكن أن تتنفس الهواء

سمك السلور

تنمو معظم أسماك السلور (بنجاسيوس) في فيتنام ويعد المنتج الأول للتصدير هناك، حيث لديها القدرة على سحب أفواههم فوق سطح الماء وتأخذ نفسا من الهواء، وذلك عند اكتظاظ الأحواض بالأسماك وانخفاض نسبة الأكسجين، ويعد سمك السلور واحدًا من أنواع الأسماك القليلة التي تفعل ذلك.

لدي تايلاند التي تعد المنتج الأول للروبيان والمصدر الرئيسي للولايات المتحدة مشاكل خطيرة.

الروبيان التايلاندي

أصيب الروبيان في تايلاند بمتلازمة الوفاة المبكرة العام الماضي، حيث كانت توفر تايلاند كمية كبيرة من الروبيان سنويًا، مما أدي إلى فقد كمية من الروبيان تقدر بقيمة مليار دولار.

السرطان الموجودة في كعكة سرطان البحر لا تأتي بالضرورة من ولاية ميريلاند.

سرطان البحر

لا ينتج خليج تشيسابيك الكثير من سرطان البحر كما كان يفعل من قبل، وذلك بسبب الصيد الجائر والتلوث وتدمير الموائل، لذا فإن معظم سرطان البحر الموجودة في “كراب كيك” تأتي من أماكن أخرى منها خليج المكسيك حيث توجد مصائد كبيرة للسلطعون الأزرق، كما تأتي غالبية الكمية من آسيا.

يوجد في أمريكا أسوأ أنواع أسماك الكارب الأسيوية والتي أتت عن طريق مزارعين سمك السلور الأمريكي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي.

سمك الكاراب الأسيوي

غزت أسماك الكارب الآسيوية الكثير من حوض المسيسيبي، وهناك تهديد بدخول هذه الأسماك إلى مجمعات مياه البحيرات الكبرى، والسبب في ذلك مزارعين سمك السلور الأمريكي ومرافق معالجة مياه الصرف الصحي التي ساعدت على إدخال تلك الأسماك إلى أمريكا من أجل أن تساعد في مكافحة الأفات وأكل الطحالب، لكن قامت الأسماك بأكل جزء كبير من الشبكة الغذائية المائية وهربت خارج مواقع التخزين الأولى.

يحتوي بلح البحر على قدر كبير من الأحماض الدهنية أوميجا 3 عن معظم الأسماك الأخرى

بلح البحر

لا تقوم الأسماك بصنع أوميجا 3 بل تقوم بتخزينها بنفس الطريقة التي تخزن بها السموم مثل ثنائي الفينيل متعدد الكلور والزئبق، أما الطحالب الدقيقة هي من تقوم بصنع الأوميجا 3، وبما أن بلح البحر يتغذى على الطحالب الدقيقة فهو يحتوي على قدر كبير منها بقدر التونة المعلبة، ويأتي أكثر من 90% من بلح البحر إلى الولايات المتحدة من كندا ونيوزيلندا.

يأتي جزء كبير من المأكولات البحرية المستوردة بطريقة غير شرعية

سوق السمك

وجدت دراسة حديثة من مجلة Marine Policy أن 30 % من الأسماك التي تأتي إلى أمريكا تستورد بطرق غير قانونية، عن طريق حسابات غير معروفة لم يتم التبليغ عنها، أي أنها خار ج النظام الإداري الأمريكي.

يتم الحصول على التونة التي تستورده أمريكا باستخدام تقنية مثيرة تدعى “Floating Aggregating Devices

سمك التونة

تعيش معظم أسماك التونة في المياه الزرقاء، وبالتالي فهي تنجذب إلى أي نوع من الأجسام التي تمر من أمامها، وقد تكون من الحطام البحري أو الأعشاب البحرية، وقد توصل الصيادين إلى أن أي شيء موجودة في المياه سوف يجذب إليه أسماك التونة بأعداد كبيرة وتقوم هذه التقنية برصد أسماك التونة من بعيد، ويمكنك لنظر إليها كتحريف لدينامية المحيط، حيث تجعل هذه الأسماك الكبيرة تبدو وكأنها فريسة سهلة.

 تصدر الولايات الأمريكية سمك السلمون بقدر ما تستهلكه

المأكولات البحرية

يتم تصدير جزء كبير من سمك السلمون الذي تم اصطيادها في ألاسكا، وفي نفس الوقت فإن معظم سمك السلمون الذي يأكله الأمريكيين يستورد من تشيلي بالرغم من أنها ليست الموطن الأصلي لسمك السلمون، هي وأي مكان في نصف الكرة الجنوبي، وفي نفس الوقت تقوم أمريكا بتصدير سمك السلمون للخارج، حيث تصدر أمريكا حوالي 3 مليار رطل من المأكولات البحرية والذي يعد ثلث ما تصطاده أمريكا.

كانت هذه مجموعة من الأشياء التي يجب أن تعرفها عن المأكولات البحرية في أمريكا، لا تنسوا مشاركتنا أراءكم حول هذا الموضوع في التعليقات.

المصدر

الصورة 1 & 2 & 3 & 4 & 5 & 6 & 7 & 8 & 9 & 10

اترك رد