أغرب آداب الطعام من حول العالم

أغرب آداب الطعام من حول العالم

- ‎فيمعلومات

كل ما كنا نعرفه عن آداب الطعام هي الحفاظ على وضع مرفقيك على الطاولة وتقول “برجاء تمرير الملح”. ولكن اذا كنت بالخارج في بلاد أخرى فيجب عليك أن تعرف قواعد آداب الطعام في هذا البلد حتى لا تتعرض لمواقف محرجة، فمثلا اذا كنت تمسك عيدان الطعام بطريقة خاطئة أو تضعها في المكان الخطأ، أو اذا كنت في جنازة أحد أصدقائك من الخارج فمن الجيد لك معرفة قواعد الاتيكيت الخاص بهذه المواقف حتى تتجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء، فمعرفتك بهذه القواعد سوف تساعدك على تكوين صداقات جديدة وستجعلك منفتحا على العالم، فكما تقدر الآخرين وعاداتهم وتقاليدهم، فهم أيضا سوف يقدرون عاداتك وتقاليدك، وحينها سترى العالم بطريقة مختلفة وستخرج من فقاعة الزائر السياحي هذا إلى كونك فردا من هذا المكان.

وهنا عدد قليل من قواعد آداب الطعام الغريبة الموجودة حول العالم

1-“لا تضع الطعام في فمك بالشوكة” من آداب الطعام في تايلاند.

تناول الطعام بالشوكة

عند تناول طبق الأرز في تايلاند لا تستخدم الشوكة أبدا، لكن يمكنك دفع الأرز بالشوكة إلى الملعقة وتناوله بهذه الطريقة، لكن هناك عدد قليل من الاستثناءات: لبعض الأطباق التايلاندية الشمالية والشمالية الشرقية، لكن فإن أسوأ شيء نفعله في الوجبة المرتكزة على الأرز التقليدي هو استخدام عيدان تناول الطعام، وهذا الأمر محرجا وغير مريح في جميع الأحوال ومبتذل في أسوأ الأحوال.

2-“لا تضع عيدان الطعام الخاصة بك في وضع مستقيم في الأرز” تعتبر من آداب الطعام في اليابان.

عيدان الطعام بالأرز

يمكنك أن تضع عيدان الطعام أمامك على الطاولة أو موازية لحافة الطاولة وليس في أي مكان آخر، ففي اليابان يتم وضع عيدان الأرز فقط بشكل مستقيم في طبق الأرز في جنازة المتوفي، فتخيل نفسك وأنت تفعل ذلك في وجبة مع أشخاص جالسين معك ستعرض نفسك للإحراج كثيراً.

3-“لا تأكل بيدك اليسرى” من آداب الطعام في الشرق الأوسط والهند وأجزاء من أفريقيا.

قواعد آداب الطعام

في جنوب الهند، يجب ألا تلمس أي شيء بيدك اليسرى أثناء تناول الطعام، وهذا لأن اليد اليسرى ترتبط ببعض وظائف الجسم لذلك تعتبر قذرة، فلا يمكنك تناول الطعام بها أبدا.

 

إذا كنتم مهتمين بعادات وقواعد آداب الطعام الخاصة بالشعوب الأخرى يمكنك البحث والتعرف على كل هذه المعلومات الرائعة، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم.

أقرأ ايضًا: خمسة أطباق يابانية فريدة

المصدر

 

اترك رد