أغرب أنواع الحلوى في العالم

أغرب أنواع الحلوى في العالم

- ‎فيمعلومات

عندما تفكر في الأطعمة الغريبة حول العالم، يذهب عقلك بالتأكيد إلى الأشياء التي لا يمكن أن تأكلها مثل الحشرات، فإن لم تأكل الحشرات لن تعرف كيف يكون مذاقها، ولكن نتفق على أن الحشرات ليست ذات مذاق لذيذ، لذا فمن المعقول أن نستنتج أن الحلوى لن تكون ضمن الأكلات الغريبة، ومع ذلك أنت على وشك أن ترى أن الحلوى أيضًا يمكن أن تكون أحد الأطعمة الغريبة.

السيندول Cendol في ماليزيا تعتبر من أغرب أنواع الحلوى في العالم

حلوى سيندول

على سطح الوعاء في وجبة سينادول، قد تظن أنه هناك ديدان طافية، الشكل الدودي لهذه الحلوى مصنوع من الهلام بشكل شعرية باللون الأخضر مع حساء حلو من حليب جوز الهند، بينما ما يشبه الفاصولياء الحمراء تسمي cendol، وبالرغم من شكلها المفزع هذا الا انها تمتع بمذاق رائع.

الجليبي “الزلابية” في جنوب اسيا تعتبر من أغرب أنواع الحلوى في العالم

حلوى جالبي

إذا كنت لا تشعر بضيق من شكل الحلوى الدودي اتجه إلى الهند وباكستان حيث يصنع خليط محلى بشكل ديدان ملفوفة وهي خليط مقلي بحيث يحتفظ بشكله، وتعد هذه واحدة من أشهر أنواع الحلوى هناك حيث تشبه حلوى الزلابية.

كريم دو ابكيت في البرازيل تعتبر من أغرب أنواع الحلوى في العالم

حلوى الأفوكادو

عندما تفكر في الافوكادو وبالتأكيد سيكون المهروس،  تفكر في الجواكومولي الطبق اللذيذ بالمكسيك ولكن إذا أردت أكثر توجه إلى الجنوب من المكسيك إلى الحدود البرازيلية، حيث ستجرب كريمي دو ابكيت وهو بنكهة الافوكادو مع الحليب المكثف وعصير الليمون المغطى بالمكسرات ورقائق جوز الهند فهي ابنة عم الجواكومولي اللذيذة.

الصراصير المغطاة بالشيكولاتة في تايلاند تعتبر من أغرب أنواع الحلوى في العالم

صراصير بالشوكولاتة

إذا كنت قد ذهبت إلى تايلاند فلن تستغرب أن أكثر الحلوى غرابة تأتي منها، فالصراصير المغطاة بالشوكولاتة لن تكون أغرب شيء تشتريه من الأسواق في تايلاند ولن تجد أغرب من هذا النوع من الحلوى في العالم فهل تستطيع أن تجرب مذاقه !

المعكرونة بشوكولاتة البندق في إيطاليا تعتبر من أغرب الحلوى في العالم

أغرب الحلوى بالعالم

ليس سرا أن ايطاليا موطن لبعض من أكثر الحلويات لذة في العالم، وبالتأكيد بعض من ألذ الأكلات و من الحلويات الغريبة بها معكرونة النوتيلا، التي لا تحتوي على النوتيلا بها ولكنها مصنوعة من الشوكولاتة والبندق.

المصدر

 

اترك رد