أفضل أنواع البطاطس الوردية

أفضل أنواع البطاطس الوردية

- ‎فيمنوعات

pink potatoesتقوم عائلة “جوني ماكلين” بزراعة بطاطس في جزيرة الأمير إدوارد Prince Edward Island في كندا منذ عام 1930، حيث يزرعون 600 فدان من الدرنات، ولكن هذه الأيام فهم يركزون على نوع جديد من البطاطس ذات شكل جذاب وطعم رائع، ويقول “ماكلين” أنه لم يتذوق أي شيء مثلها من قبل.

وقد أطلق ماكلين على هذا النوع من  Smilin’ Eyes Irish Gold، ويملك ماكلين حق زراعة حصري للبطاطس من هذا النوع بفضل اتفاقه مع معهد الإدارة تنوع البطاطس في الولايات المتحدة، والذي يقوم بترخيص أصناف البطاطس.

ماكلينويوضح “ماكلين” لموقع BuzzFeed في كندا أنه كان يبحث عن نوع بطاطس صفراء جيد ذات طعم لذيذ، عندما توصل لهذا النوع ويضيف أنه بسبب مذاقها اللذيذ فلن يهم شكلها.

وقد قام “ماكلين” بزراعة 100 فدان من هذا النوع من البطاطس الربيع الماضي، حيث تباع في بعض المتاجر المحلية وفي مدينة تشارلوت تاون في كندا، ويأمل “ماكلين” أن يصدر هذا النوع من البطاطس إلى الولايات المتحدة وأسواق أخرى.

حقول البطاطس

حقول البطاطسوأضاف “ماكلين” لـ CBC أن هذا النوع من البطاطس يكون أصفر اللون بنقاط وردية اللون تشبه الأعين الصغيرة، وتنبت من زهور وردية جميلة تجعل الحقول غاية في الجمال مما يجعل الأشخاص ينبهرون بجمال الحقول ويتوقفون لالتقاط الصور بجانبها.

هذا النوع من البطاطس غير معدل ورثياً وتم صنعها بواسطة دمج أنواع مختلفة من البطاطس، والنقاط الوردية والأزهار الرائعة كانوا نتيجة غير متوقعة لهذا الدمج. ولكن بالنسبة لـ “ماكلين” فالأمر يتعلق بالمذاق ويوضح أنه يفضلها مشوية ومقدمة مع الزبدة ولكنها لذيذة في جميع الحالات.

المصدر

اترك رد