أفضل أنواع البيتزا في الولايات المتحدة

أفضل أنواع البيتزا في الولايات المتحدة

- ‎فيتقارير

تتكون البيتزا في أساسها من ثلاثة أشياء: العجين، صلصة، وطبقة فوقها، ذلك الطبق البسيط يمثل 30 مليار وأكثر من صناعة الغذاء العالمية  و عدد كبير من الطهاة وصناع البيتزا المتخصصين، ويبلغ عدد أنواع البيتزا حوالي ثلاثين نوع الأكثر شعبية منها في الولايات المتحدة ما يلي:

1 – بيتزا نابولي الأصلية

وهي النوع الأصلي من البيتزا الذي وصل مع الايطاليون المهاجرون وتتكون من صوص الطماطم وجبن الموزريلا والريحان حيث كان يخبز قديما في فرن فوق الحطب.

2 – بيتزا كاليفورنيا

بيتزا كاليفورنيا

كاليفورنيا تستخدم عجين مماثل لبيتزا نابولي مع مكونات غير مألوفة حيث تنسب للشيف إد لادو الذي طور البيتزا مع الريكوتا، الفلفل الأحمر، الخردل واستمر لادو في تطوير البيتزا حيث يوجد منها أصناف السجق، البط، السلمون المدخن، وفي عام 1985 أنشأ الشيف لادو أول قائمة لبيتزا كاليفورنيا التي ضمت أيضا بيتزا الدجاج.

3 – بيتزا شيكاغو المحشوة

في عام 1940 طورت بيتزا اونو في شيكاغو بيتزا الطبق العميق التي تشبه البان باي حيث تم إعدادها على أساس أن البيتزا تطلب

 بيتزا شيكاغو المحشوة

وقت في الطهي مما يؤدي إلى احتراق الجبن لذا تم تشكيل العجين بحيث يكون أرق في المنتصف ويطهى في وقت اقل دون أن يحترق الجبن مع الخضراوات وفي منتصف عام 1970 وضعت مطاعم البيتزا شيكاغو نانسي بيتزا وجيوردانوا بيتزا التي تعرف بالمحشوة بدل من بيتزا الطبق.

4 – بيتزا شيكاغو الرقيقة

بيتزا شيكاغو الرقيقة

طبقة رقيقة أكثر هشاشة من بيتزا نيويورك تقدم مقطعة إلى أربع بدل من الشرائح القطرية ويضاف إليها صوص التوابل مع اللحم.

5 – بيتزا دترويت

بيتزا دترويت

على غرار الطراز الصقلي للبيتزا مع طبقة عميقة من صلصة المارينا فوق سطحها ومقر هذا النوع ديترويت ليتل سيزرز.

6 – بيتزا نيوانغلاند

بيتزا نيوانغلاند

وهي النمط اليوناني للبيتزا حيث يعدها المهاجرين اليونان في نيو انغلاند، مع طبقتها المقرمشة يضاف الفيتا، الخرشوف، زيتون كالاماتا وهي ألأحد الأنواع التي تتصدر المقدمة بمكوناتها البسيطة من صوص الطماطم وجبنة الموتزاريلا.

7 – بيتزا نيويورك الرقيقة

بيتزا نيويورك الرقيقة

حيث نشأت في بداية عام 1900 وهي بيتزا رقيقة مع طبقة من صلصة الطماطم والكثير من جبن الموزاريلا المبشور حيث يتم طيها عندما تؤكل.

 

المصدر

اترك رد