أفضل الأطعمة الإسبانية المحلية

أفضل الأطعمة الإسبانية المحلية

- ‎فيمعلومات

الطعام هو جزء لا يتجزأ من تاريخ إسبانيا الحافل، وتشتهر كل منطقة بمجموعة واسعة من الأطعمة الإسبانية ذات النكهات الفريدة. وتُقدم المطاعم المحلية في المناطق المختلفة تشكيله مميزة من الأصناف التي وصلت بمذاقها المميز لمطاعم المُدن الرئيسية، وقد قام موقع expatica بعمل قائمة ببعض الأطعمة الإسبانية الشهية التي قد لا نعرفها.

 

أفضل الأطعمة الإسبانية

 

طبق الكروكيت Croquettes

طبق الكروكيت

يتم تقديم طبق الكروكيت الإسباني تقريبًا في معظم المطاعم في إسبانيا، وكل منها يُقدم وصفته الخاصة المميزة. ويتميز طبق كروكيت جبن queso الدسم بنكهة ناعمة غنية، وهناك طبق الكروكيت المحشو بخليط من صلصة البشاميل واللحم الإسباني المملح أو السجق الأسود المُخلل.

 

تورتيللا البطاطس (الأومليت الإسباني)

تورتيللا البطاطس

يتم تقديم تورتيلا البطاطس كنوع من أنواع المقبلات أو كوجبة رئيسية، ويُمكن العثور عليها في معظم المطاعم والتي تُقدم عدد من أصناف التورتيلا تختلف من حيث الجودة والنكهة. وأفضل أنواع التورتيللا هي المصنوعة من البطاطس المطبوخة ببطء في زيت الزيتون، وهي عبارة عن كعكة أومليت تتميز بوسط طري نتيجة إضافة البيض إلى البطاطس. وقد يتم إضافة البصل أثناء طهي البطاطس ببطء لإعطاء مذاق أشهى، وفي بعض الأحيان يتم وضع الأومليت الإسباني داخل خبز bocadilla لصنع ساندوتش مميز.

 

شوربة جازباتشو

شوربة جازباتشو

اشتهرت شوربة جازباتشو في عدد من المطاعم ومتاجر البقالة حول العالم، ولكنها تختلف بشكل كبير عن الشوربة الإسبانية الأصلية التي تتميز بعدد من الأنواع المُنعشة المختلفة. وعادةً ما يتم تقديم هذه الشوربة كمقبلات، ويتم صنعها عن طريق خلط كمية كبيرة من الطماطم، الفلفل الأخضر، الخيار، الثوم، البصل، الخل والأعشاب.

ويوجد أيضًا شوربة Salmorejo التي تُقدم باردة وهي النسخة الأندلسية من شوربة جازباتشو، وهي تجمع ما بين الخبز المطحون، الطماطم، الثوم والخل وفي بعض الأحيان يتم إضافة اللحم المقدد أو البيض.

 

طبق الراتاتوي الإسباني Pisto

Pisto

طبق Pisto هو طبق نباتي لذيذ يُفضله الكثيرون، ويتم تقديمه كمقبلات، كطبق جانبي أو يتم إضافة البيض المقلي ليصبح وجبة مُشبعة. ويحتوي طبق الراتاتوي الإسباني على الطماطم، الفلفل، الكوسا، البصل، الثوم وزيت الزيتون.

 

اللحم المقدد مثل سجق chorizo وسجق salchichón

اللحم المقدد من الأطعمة الإسبانية

يتميز سجق chorizo بلونه الأحمر الزاهي، وهو نوع من أنواع السجق المجفف ذو مذاق حلو وحار، وفي العديد من الأحيان يتم تقديمه مع سجق salchichón ذو المذاق المعتدل.

 

أخطبوط على الطريقة الغاليسية

أخطبوط على الطريقة الغاليسية

يتم صنع هذا الطبق عن طريق نقع الأخطبوط مع الفلفل الحلو (pimenton)، الملح الصخري والقليل من زيت الزيتون. ويرجع أصل هذا الطبق لمنطقة غاليسيا، وستجده على قوائم العديد من المطاعم حول إسبانيا، ويُقدم عادةً مع البطاطس على طبق خشبي.

 

مرقة الحبوب

يخنة الحبوب

تعتبر إسبانيا موطن لمجموعة كبيرة من الحبوب والبقوليات، وتشتهر بعض المناطق بإنتاج أنواع معينة مثل الفاصوليا البيضاء الكبيرة المجففة في منطقة لا غرانجا La Granja والتي تبعد ساعة عن مدريد. ويُقام بمدينة تولوسا مهرجان لمدة أسبوع في نوفمبر تكريما للحبوب الشهيرة التي تُنتجها المنطقة alubias de Tolosa.

ويمكنك العثور على يخنات إقليمية مختلفة في جميع أنحاء البلاد تُعرف باسم fabada، والتي تحتوي على الفاصوليا المطهوة ببطء مع خليط من اللحوم مثل اللحم المقدد، السجق الأسود وعدد من الأنواع الأخرى اعتمادًا على المنطقة. وهناك نسخة من مدينة أوسترياس تُدعى fabada asturiana، وهي يخنة لذيذة متاحة على نطاق واسع في المطاعم في جميع أنحاء إسبانيا وعادة ما يتم تناولها في فصل الشتاء، وفي مدريد يتم إضافة الخضار والملفوف إلى المزيج اللذيذ من السجق والحمص.

 

الباييا

باييا

يعتبر هذا الطبق من فالنسيا من أشهر الأطعمة الإسبانية التي اشتهرت على المستوى العالمي، وهو يحتوي على الأرز ويتم صنعه بالعديد من الطرق المختلفة. النسخة التقليدية من الباييا هي عبارة عن خليط من الدجاج أو الأرانب (أو كليهما) مع الفاصوليا البيضاء، الخضراء وغيرها من الخضروات. وفي الكثير من الأحيان يتم استخدام خليط من المأكولات البحرية، حيث ستجد مجموعة من المأكولات البحرية اللذيذة المطهوة بداخل الأرز مثل الحبار، بلح البحر، المحار، الجمبري أو السمك. ولمحبي المغامرة فهناك نوع من الباييا مصنوع من الأرز الأسود المُلطخ بحبر الأخطبوط، وهناك أيضًا نوع أخر شهي يُدعى Fiduea ويتم فيه استخدام المكرونة الصغيرة المجعدة بدلًا من الأرز.

 

الحليب المقلي leche frita

الحليب المقلي

يمكنك العثور على هذا الطبق على كل القوائم تقريبًا، وهي حلوى إسبانية تقليدية مميزة. وهي عبارة عن قطع من بودنج الحليب المقلي الذي يُزين بالسكر والقرفة، وتندمج نعومة بودنج الحليب مع الطبقة الخارجية المقرمشة من الطحين والبيض. بالإضافة لهذه الحلوى فهناك النسخة الإسبانية من حلوى الكريم بروليه والتي يُطلق عليها crema catalan، والتي يتم صنعها بمختلف النكهات مثل البرتقال، بشر الليمون أو القرفة.

 

المصدر

مصادر الصور: 2، 3، 4، 5

اترك رد