أفضل المطاعم الموجودة داخل المتاحف

أفضل المطاعم الموجودة داخل المتاحف

- ‎فيأخبار, تقارير

متاحف

أن الغرض من المتاحف هو تثقيف العقل، وإبهار العين، وفي بعض الحالات يكون الغرض منها هو إمتاع حاستك للتذوق. وبعيداً عن الأكل البسيط، تحتوي اليوم هذه المؤسسات الثقافية في كثير من الأحيان، على المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان، والتي تقدم خدمة متميزة، وتقوم بتقديم الأطباق المحلية الممتازة. ونذكر هنا عشرة من المطاعم بالمتاحف حول العالم.

مطعم Bistro Menil بمتحف مينيل Menil بهيوستن

مطعم بيسترو مينيل

المتحف: يشمل لوحات من المجموعة الشخصية الهائلة لكل من جون دو منيل ودومينيك دو منيل، الذين قدموا حوالي 17000 عمل فني. ويشمل المتحف مجموعة أعمال عمالقة القرن الـ 20 مثل مارسيل دوشامب، هنري ماتيس، ومان راي، بالإضافة إلى بعض الأثريات النادرة للآثار البيزنطية.

الطعام: ينقسم المطعم إلى غرفتي طعام ومساحة خضراء في الهواء الطلق، وتم فتح مطعم بيسترو منيل في أواخر العام الماضي، ويقدم المأكولات الأمريكية المستوحاة من المأكولات الأوروبية، بما في ذلك هريس البط مع البصل المكرمل، اللحم المقدد والبيض على خبز البريوش، وكريب بجبن الماعز مع الهليون يقدم مع المشروبات. و قد أصبح المطعم هو المكان المفضل لتناول الغداء المتأخر.

مطعم The Modern بمتحف الفن الحديث

المطاعم الموجودة بالمتحف

 

المتحف: انها ليست مبالغة أن نقول إن متحف نيويورك للفن الحديث هو واحد من أكثر المتاحف الفنية تأثيرًا في العالم. ويستضيف بشكل روتيني المعارض الرائجة، ويحتوي على أعمال من روائع فان جوخ، بولوك، وبيكاسو ليس لها مثيل.

الطعام: مطعم The Modern هو مطعم حائز على نجوم ميشلان، يقدم إبداعات الشيف أبرام بيسيل المتغيرة باستمرار. تتميز الأطباق غالبًا بمزيج من المكونات المتميزة مثل: الكركند المطهو بالكمأة أو تارت كبد البط بالليمون. ويحيط بالمطعم حديقة تحتوي على منحوتات عصرية جمالها يضاهى جمال الأكل المقدم.

المطاعم التابعة لمتحف The Rex Whistler

مطعم ريكس ريسلر


المتحف
: المتحف المسمى سابقاً بـ “المتحف الوطني للفنون البريطانية”، يحتوي على مجموعة كبيرة من لوحات المناظر الطبيعية لجى أم دبليو تيرنر، ومشهور باستضافته لمعارض كبرى للفن البريطاني وكذلك عرضه لأعمال الفنانين الحائزين على جائزة تيرنر مثل داميان هيرست وجيلبرت وجورج.

الطعام: تم افتتاح المطعم عام 1927، وهو مشهور بجداريته الغريبة المسماة “حلم السعي للحوم النادرة”. يقدم مطعم ريكس ويسلر العشاء المحدد مسبقاً فضلاً عن تقديمه أطباق حسب الطلب، ويقدم الطعام البريطاني الراقي، ويعد من افضل المطاعم الموجودة.

مقهى The Terrace & The Academy Café بمتحف كاليفورنيا للعلوم

مقهى الأكاديمية

المتحف: يعتبر متحف أكاديمية كاليفورنيا للعلوم واحد من أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في العالم، حيث يعرض أكثر من 26 مليون عينة، مع حوض مائي لحوالي 40,000 فصيلة حيوانيه، وقبة زجاجيه على مساحة 90 قدم لغابة مطيرة استوائية مليئة بالفراشات.

الطعام: للاستفادة من موقعه على حديقة غولدن غيت، قام المتحف بافتتاح شرفة طعام مشمسة في عام 2014، مع قائمة طعام ترتكز على الأسماك والمنتجات الرائجة في كاليفورنيا. سيتم إعادة افتتاح مطعم الأكاديمية في 8 أبريل، مع قائمة جديدة تشمل أكلات من شوارع سان فرانسيسكو مثل: التاكو، اللفائف الفيتنامية، وتندوري الدجاج.

مطعم فرانك بمعرض أونتاريو للفنون

مطعم فرانك

المتحف: بالإضافة إلى عرضه مجموعة متميزة للفن الكندي، يقوم معرض الفن بتورونتو في أونتاريو بتتبع تاريخ العالم الثقافي بعرض 8000 قطعة فنية. فمجموعته الأفريقية والبحرية هي الأكبر في كندا، مع أكثر من 300 حلقة صيد، ليظهر التنوع في حرفة السكان الأصليين.

الطعام: قام المصمم المعماري الكندي فرانك جيرى بتصميم المساحة الأنيقة للمطعم، وتجهيزه بأبواب من الخشب والزجاج. وأنشأ الطاهي ريان ويلسون، “مطبخ عالمي” مع جذور كندية راسخة، مع قوائم متغيرة مستوحاة من الفن، وبأسعار محدده مسبقاً. فمثلاً للاحتفال بمعرض جان ميشال باسكيات بالمتحف، تم أخذ الإلهام للقائمة من جذور الفنان الراجعة لـ هايتي وبورتوريكو، مع أطباق مثل الكاري النباتي الملون وعاء ساخن يحتوي على نبات البفره، الملفوف، الحمص، والفلفل الأحمر.

مطعم فيردى Verde بمتحف بيريز Pérez للفن بولاية ميامي

مطعم فيردى

المتحف: يركز متحف بيريز للفن بميامي على الفن العالمي الحديث والمعاصر، و كان قد تم إعادة افتتاح المتحف في عام 2013، ويضم مجموعات تجمع بين تقاليد منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية وكذلك الولايات المتحدة.

الطعام: مطعم فيردى من المطاعم المعاصرة التي تطل على مشهد رائع لخليج بيسكين، ويتميز بعصائره المصنوعة يدوياً مثل كوكتيل الجوافة، فضلا عن أطباق تعكس طرق الطهي المتنوعة بولاية ميامي. فوجود المقبلات والمشروبات، بالإضافة إلى الحفلات الصاخبة، يجعل من حفلات ميامي أكثر اجتماعية، الأمر الذي يجمع بين الجو الممتع وحب المعارض، وهذا ما يفضله الناس في المطاعم الموجودة فى المتاحف.

مطعم نيروا Nerua بمتحف غوغنهايم بلباو

مطعم نيروا

المتحف: الفن المعماري المذهل لفرانك جيري والمجموعات الممتازة للفنانين من أمثال دي كوننغ، بيكاسو، وروثكو تجعل المتحف غنى عن التعريف.

الطعام: يعتمد الطاهي جوسين اليجى في مطعم نيروا -الحائز على نجوم ميشلان-، على طرق طهي المطاعم المشهورة في منطقة الباسك. وتشمل الأطباق كبد البط المشوي مع كريم العدس الأخضر والبقدونس ؛ لحم العجل المشوي في الزبدة السوداء، وحلوى الأرز اليابانية بالعسل والليمون وإكليل الجبل.

مطعم باليتس Palettes بمتحف دينفر للفنون

مطعم باليتس

المتحف: هو واحد من أكبر المتاحف بين شيكاغو والساحل الغربي المشهور بمجموعاته لفن الأمريكيين الأصليين، والتي تضم مجموعة متنوعة من الأعمال بدءا من الأعمال الفخارية وصولاً للوحات المعاصرة. وتشمل المجموعة المنتقاة 68,000 عمل فني لفترات التاريخ القديم والحديث، والمعاصر.

الطعام: باعتباره واحد من المطاعم الأولى التي فتحت داخل متحف، يعتبر المطبخ المعاصر للطاهي كيفن تايلور من المطاعم القوية منذ افتتاحه في عام 1997، فهو يجمع بين الفن الأصيل، الديكور الأنيق، ومشاهد ممتدة من الأرض للسقف. يمكنك تذوق إبداعات مثل سلطة السلمون المشوي على الفحم مع الهليون وجبن الجورجونزولا، وأيضاً جبن برى المشوي، التوت البري المغلي، ورقائق الأعشاب.

مطعم بيرسيمون Persimmon بالمتحف الوطني بفيكتوريا

مطعم بيرسيمون

المتحف: يعتبر من أقدم وأكثر المعرض التي يتم زيارتها في أستراليا، وبه أكثر من 70,000 عمل فني، بما في ذلك الأعمال الفنية من أسيا وأمريكا الوسطى. ومشهور بوجود عدد لا بأس به من القطع الفنية لفنانين أستراليين تشمل مطبوعات لوحات، وصور فوتوغرافية.

الطعام: مطعم بيرسيمون هو أحد المطاعم الذي يقدم أطباق ترتكز على الخضروات الموسمية في أستراليا، مثل أرز الريزتو مع زهور الكوسا، الحبار المقلى مع حبر الحبار، والدجاج المسلوق مع فتات الفجل وكسترد جبن البارميزان. ولكن حديقة المنحوتات التي تحيط الحوائط الزجاجية قد تكون من أكبر اللوحات.

مقهى نوما NOMA بمتحف نيو اورليانز للفن

مقهى نوما

المتحف: يعتبر هذا المتحف من أقدم متاحف نيو أورليانز، حيث تم افتتاحه منذ عام 1911، ولديه مجموعات رائعة خصوصا من الفن الفرنسي والإفريقي. ومن المفضل أن تقوم  بزيارة حديقة المنحوتات، فهي مليئة بأعمال الفنانين الكبار مثل روبرت إنديانا، ايسامو نوغوشي، وويز بورجوا.

الطعام: سيكون من الصعب عليك الحصول على وجبة سيئة في نيو أورليانز، ومطعم NOMA ليس باستثناء. فمقهى نوما محاط بالبحيرات الهادئة وأشجار حديقة المدينة، ومتخصص في المقبلات مثل شطائر البانيني والبيتزا. ومن ضمن أهم الأطباق المقدمة هناك: طبق الجبن المشكل المقدم مع المكسرات الموسمية، الفواكه الطازجة، والبصل الأحمر ، المخلل.

كانت هذه مجموعة من أفضل المطاعم الموجودة بداخل المتاحف، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

 

المصدر

مصدر الصور: 1

اترك رد