أفضل عشرة مطاعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة

أفضل عشرة مطاعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة

- ‎فيتقارير

المؤشر السنوي الذي يقيم مدى شعور العميل الأمريكي بالرضا عن الخدمات التي تقدمها مطاعم الولايات المتحدة في تقييمه لهذا العام أوضح أن المؤشر العام قد انخفض بنسبة 3,88% وذلك في شريحة من عملاء المطاعم مكونة من 5023 مستهلك تم اختيارهم عشوائيا حيث يسأل العملاء عن تقييم تجاربهم في الشراء والخدمات المقدمة إليهم من المطاعم المختلفة والمطاعم المفضلة لديهم التي تقدم أفضل خدمات متكاملة.

وإليك أفضل عشر مطاعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة بناء على مؤشر العام:

1-شيك فيل Chick-fil-A

شيك فيل Chick-fil-A

حيث حصلت سلسلة مطاعم شيك فيل على أعلى درجات رضا العملاء في الولايات المتحدة فبالرغم من الدعاية السلبية التي تلقتها السلسة في الماضي إلا أنها استطاعت أن تحوز على رضا عملائها في الوجبات التي تقدمها حيث حصلت على نسبة 86%.

2-شيبوتال ميكسيكان جريل Chipotle Mexican Grill

شيبوتال ميكسيكان جريل Chipotle Mexican Grill

وحقق شيبوتلي المركز الثاني في هذا التقييم، وسلسلة المطاعم الكاجوال أحبها العملاء لجودة منتجاتها وتركيزها على الأجواء العامة التي تقدم بها الوجبات لعملائها وقد حازت هذه السلسة على نسبة 83 %.

3-بانير بريدPanera Bread

بانير بريد Panera Bread

هو واحد من أكثر المطاعم التي تحتل مراتب في هذا التقييم في استحواذه على رضا العملاء كل عام حيث يدفع المستهلك ليحصل على جودة الوجبات المقدمة له وكذلك خدمات أفضل وحصلت السلسلة على نسبة 80%.

4-بابا جونز Papa John’s

بابا جونز Papa John's

حيث حصلت هذه السلسلة على نسبة 78 % من رضا العملاء وقد أعلنت الشركة مؤخرا أنها في طريقها لإنفاق 100 مليون دولار على قائمة تضم أفضل المكونات الصحية والتي ستستحوذ بالتأكيد على رضا عملائها.

5-بيتزا هت Pizza Hut

بيتزا هت Pizza Hut

بيتزا هت أحد سلاسل مطاعم الوجبات السريعة التي واجهت انخفاضاً في تقييمها هذا العام بنسبة 5% حيث حصلت على 78% ولكن عملاء البيتزا مازالوا يفضلونها بالمقارنة بسلسلة المطاعم الأخرى مثل دومينوز بيتزا وليتل سيزار.

6-دانكن دونتس Dunkin’ Donuts

دانكن دونتس Dunkin' Donuts

حققت سلسلة دانكن دونتس زيادة مقدارها 4% هذا العام، الأمر الذي يجعل منها أكثر سلسلة استطاعت أن تحسن رصيدها ويفضلها الكثير بسبب قدرتها على وضع أسعار تنافسية مناسبة للعملاء بالمقارنة بستاربكس، حيث حققت نسبة 78% هذا العام.

7-ساب واي Subway

ساب واي Subway

حيث حصلت على نقطة واحدة زيادة من رضا العملاء وبالتالي فإن مستواها لم يتغير كثيرا عن العام الماضي، ومع ذلك فإن مستوى مبيعات هذه السلسلة في انخفاض ويعني ذلك أن العملاء ينجذبون إلى نقاط مطاعم الكاجوال السريعة الأكثر عصرية مثل شيبوتال وبانيير.

8-دومينوز بيتزا Domino’s

دومينوز بيتزا Domino's

انخفض مؤشر هذه السلسلة بنسبة 6% عن العام الماضي حيث ركزت سلسلة المطاعم على تحقيق سعر تنافسي والتي أعطتها الأولوية عن جودة الطعام حيث حصلت على نسبة 75 %.

9-ليتل سيزار Little Caesars

ليتل سيزار Little Caesars

حصل على أكبر انخفاض في مؤشر رضا العملاء خاصة بالمقارنة بسلاسل البيتزا الأخرى مثل بيتزا هت أو دومينوز حيث حقق نسبة 74%.

10-ستاربكس starbucks

ستاربكس starbucks

انخفض ستاربكس بنسبة 3 % عن العام الماضي ويرجع هذا الانخفاض إلى عدم قدرة السلسلة على تحقيق التوافق بين تقديم أسعار تنافسية وجودة مميزة للمستهلك حيث حققت نسبة 74 %.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. الموقع الاكثر اثارة هو هدا الموقع لانه يحتوي على معلةمات شيقة لكن الاكثر جمالا هة دومينوس بيتزا الرجاء ترك الوصفة لانها لديدة جدااااااااااااا

اترك رد