أفضل مطعم في العالم

أفضل مطعم في العالم

- ‎فيتقارير

حظي مطعم نوما كوبنهاجن بضجة كبيرة كأفضل مطعم في العالم العام الماضي، إلا أن ايل سيلر دوكان دو روكا قد خطف الأضواء هذا العام، عندما حظي بالمركز الأول في قائمة أفضل 50 مطعم في العالم لعام 2015، بالرغم من أن المطعم لا يزال غير معروف بالنسبة للكثيرين مثل الأمريكيين الذين لا يعملون في صناعة المطاعم.

فما هو سر المطعم الذي يحتوي على 45 مقعد في جيرونا بإسبانيا؟ وإذا كان مطعم نوما كوبنهاجن يفتخر بتقديم فطيرة قنفذ البحر وخضروات فورجاد فما هو أسلوب السيلر دو كان؟

عن أفضل مطعم في العالم: El Celler de Can Roca

أفضل مطعم في العالم

مطعم ايل سيلر دوكان مملوك لعائلة كاملة، حيث يملكه ثلاث أشقاء هم جوان وجوسيب وجوردي روكا، تم افتتاحه منذ فترة طويلة عام 1986، وأطلقوا السيلر الصغير بجوار مطعم أبائهم كان دو روكا، وقدموا السمك مع الروزماري والثوم والخل كأول طبق خاص بهم.

في عام 2007 قاموا بنقل المطعم إلى موقعه الحالي، وبعد فترة وجيزة حصد المطعم ثلاث نجوم ميشلان وليست هذه السنة الأولى التي يدخل فيها السيلر قائمة أفضل خمسين مطعم، فقد حصل على المرتبة الشرفية الأولى عام 2013 وحصل على المرتبة الثانية عام 2011 وعام 2012. ثم اصبح أفضل مطعم في العالم.

الطعام في أفضل مطعم في العالم  يتم تحضيره بدرجة عالية من الدقة، وفي الموقع الإلكتروني للمطعم  يصل بالطعام لأبعد من ذلك  فالمطعم يقول أن مذاق الطعام هنا هو حوار بين  الريف والعلم، والمطعم رائد في الكثير من الطرق والتقنيات الشهيرة الحديثة للطهي،  مثل الطهي مع درجات حرارة منخفضة والطبخ بتفريغ الهواء، والتقطير، والطبخ مع الجمر ،وجوان روكا هو أول طاهي يستخدم الطهي بدوائر الغمر على نطاق واسع وليس ذلك فحسب فالأخوة روكا متحمسون جداً لاستخدام العطور في الطهي فهم يحبون تكييف الطهي مع روح العطر ولهم تعاون كبير في هذا المجال مع المصمم كالفن كلاين.

مطعم السيلر دوكان دو روكا

ويقارن الكثيرين بين مطعم ايل سيلر أفضل مطعم في العالم، ومطعم اسباني أسطوري اخر، وهو مطعم أيل بالي وذلك بسبب مطبخه الحديث، وقد أعجب النقاد بأطباق الزيتون المقدم بشكل أشجار زيتون صغيرة وإستاكوزا التي يعلوها وجه النمر المجمد والقريدس في مياه البحر والمثلجات الراقصة التي توضع فوق محرك خفي والصورة نقلا عن مراجعة مؤرخة لجوناثان جولد عام 2011، ولكنها تعكس صورة جميلة عن تجربة تناول الطعام هناك

ويكلفك تناول الوجبة في أفضل مطعم في العالم مبلغ يتراوح بين 184 دولار إلى 218 دولار، ولكن حتى إذا كان من السهل عليك دفع ثمن الوجبة هناك، فإنه ليس من السهل الحصول على طاولة فهاتف المطعم مشغول باستمرار بالرغم من وجود بوابة حجز  عبر الانترنت، وكل من يسافر إلى إسبانيا ويحب تجربة هذا المذاق هناك روكومبولس الذي يعتبر نافذة على مطعم دو روكا حيث يمكنك تذوق الحلوى والمثلجات  ولكنها لها مذاق رائع ومدهش.

 

أقرأ أيضًا: مطعم تشيك فيليه للوجبات السريعة هو المفضل في أمريكا 2015

اترك رد