أقدم شركات الأغذية في أمريكا

أقدم شركات الأغذية في أمريكا

- ‎فيمعلومات

هناك العديد من الشركات التي تقدم منتجات الأغذية في السوق الأمريكي بعضها حديث وبعضها موجود منذ الحقبة الاستعمارية. بعض من أقدم الشركات في السوق موجودة منذ ما يقرب من 1000 عام، وتعتبر شركة Kongō Gumi اليابانية للبناء أقدم شركة تعمل بشكل متواصل منذ عام 578 ميلادياً.

أمريكا من البلدان الحديثة نسبياً، حسب معلوماتنا أقدم شركة هناك هي شركة Virginia’s Shirley في شمال أمريكا وتعمل منذ عام 1613 في مجال الاعمال التجارية وهناك شركة من أكبر الشركات في البلاد تعمل منذ عام 1765. وهناك القليل من شركات الأغذية التي استمرت في العمل منذ الثورة الصناعية في عام 1800.

نركز هنا على أكبر الشركات التي أنشئت قبل عام 1900 ومازالت تعمل في السوق الأمريكي، ففي هذا العصر المتسارع الأحداث هناك القليل من الشركات التي استطاعت الصمود.

أقدم شركات الأغذية: شكولاتة Baker’s

الأغذية شيكولاتة بيكر

 

تعتبر شركة Baker’s للشكولاتة من أقدم الشركات في السوق الأمريكي، وتم أنشائها في عام 1764 عندما بدأ د. جيمس بيكر وجون هانون استيراد حبوب الكاكاو وصناعة الشكولاتة في منطقة دورسيستر بولاية ماساتشوستس مما جعلهم من أقدم شركات أنتاج الشكولاتة في الولايات المتحدة. لمدة 15 عام قام المالكان بإنتاج الشكولاتة تحت أسم Hannon’s Best Chocolate، ولكن عندما رحل جون هانون لجزر الهند الغربية في عام 1779 ولم يعد، قام د. جيمس بيكر بتغيير أسم الشركة لـ Baker Chocolate Company.

أقدم شركات الأغذية: طحين King Arthur

طحين كينج أرثر

في عام 1970 قام رجل أعمال من بوسطن يدعى هنرى وود بإطلاق شركة متخصصة في استيراد وتوزيع الطحين الإنجليزي الشهير في هذا الوقت. وفي عام 1895 قام بإصدار منتج جديد تحت اسم King Arthur Flour، وكان الاسم مستوحى من اسم مسرحية شهيرة في هذا الوقت ثم أصبح هذا المنتج هو منتجهم الرئيسي.

أقدم شركات الأغذية: صلصلة Tabasco

صلصة توباسكو

عندما استقر أدموند ماكلينى وزوجته في جزيرة أيفرى Avery Island أدرك أن الجزيرة تحتوي على كميات كبيرة من الملح، وخلال الحرب الأهلية كان هناك عجز في عرض الملح، فكون ماكينلى ثروة من جمع الملح وبيعة للحلفاء، ولكن قام الجيش الاتحادي بسلب عملة. ولكن بعد انتهاء الحرب لاحظ ماكينلى أن هناك نبات يخرج من الأرض وكان هذا النبات هو فلفل التوباسكو، فقرر ماكينلى التوسع في زراعة الفلفل في الجزيرة وعمل صلصة حارة مصنوعة من الفلفل التوباسكو وملح الجزيرة وبيعها في عام 1868.

المصدر

اترك رد