أكبر سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة في العالم

أكبر سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة في العالم

- ‎فيتقارير

توجد العديد من مطاعم الوجبات السريعة منها سلاسل لعلامات تجارية تنتشر أفرعها حول العالم وفي أحدث تقييم لقيمة هذه العلامات التجارية لهذا العام يمكنك أن تتعرف على أكبر عشر سلاسل مطاعم للوجبات السريعة.

ماكدونالدز McDonald’s

ماكدونالدز

يعتبر واحد من أضخم سلاسل مطاعم الوجبات السريعة التي تنتشر فروعها حول العالم وأكثرها قيمة حيث تبلغ قيمة هذه العلامة التجارية الشهيرة هذا العام 81،16 بليون دولار أمريكي.

ستاربكس Starbucks

ستاربكس Starbucks

تأتي هذه السلسلة في المرتبة الثانية من مطاعم الوجبات السريعة، حيث تبلغ قيمتها 29،313 بليون دولار وتقدم السلسلة القهوة مع المخبوزات والحلوى.

ساب واي Subway

ساب واي Subway

تبلغ قيمة هذه العلامة التجارية التي يوجد لها الكثير من الفروع في الولايات المتحدة وحول العالم 22،561 بليون دولار، وهو من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم.

كنتاكي KFC

كنتاكي KFC

وهي أحد العلامات الشهيرة في تقديم ساندويتشات الدجاج وقطع الدجاج البروست وتبلغ قيمة هذه السلسلة 12،649 بليون دولار وينتشر في كثير من مدن العالم كأفضل مطاعم الوجبات السريعة.

شيبوتال Chipotle

شيبوتال Chipotle

وتبلغ قيمة هذه السلسلة 10،645 بليون دولار وتعتبر أحد مطاعم الوجبات السريعة الكاجوال التي يرتفع رصيد من يقبلون عليها في كل مكان من عام إلى أخر.

بيتزا هت Pizza Hut

بيتزا هت Pizza Hut

وعلى الرغم من ان هذه السلسلة من مطاعم الوجبات السريعة لا تحظى بإقبال كبير في الآونة الأخيرة من عملائها في الولايات المتحدة فإن قيمتها تبلغ 8،511 بليون دولار.

تيم أورتون Tim Hortons

تيم أورتون Tim Hortons

وتبلغ قيمة هذه العلامة التجارية 4،590بليون دولار وهي سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة الكندية الشهيرة التي تقدم القهوة والدونتس.

دومينوز بيتزا Domino’s

دومينوز بيتزا Domino's

وتبلغ قيمتها 3،750 بليون دولار، وهي أحد العلامات الشهيرة حول العالم التي تقدم البيتزا.

برجركينج Burger King

برجركينج Burger King

وتبلغ قيمة هذه العلامة 3،169 بليون دولار وتعتبر أحد مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم البرجر بأنواع كثيرة.

بانيير Panera

بانيير Panera

وتبلغ قيمة هذه العلامة 2،966بليون دولار وبذلك تعتبر أقل العشر سلاسل قيمة حول العالم في مطاعم الوجبات السريعة.

المصدر

اترك رد