أكبر شركات السياحة الغذائية في العالم بدأت صدفة

أكبر شركات السياحة الغذائية في العالم بدأت صدفة

- ‎فيمعلومات

تمثل اليوم السياحة الغذائية أحد الأعمال التجارية الهامة، ولكن قبل عشرين عام كانت السياحة الغذائية مصطلح غير متعارف، تد ليفكوفيك صاحب شركة نيويورك للسياحة الغذائية التي تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم يحكي كيف بدأت شركته بالصدفة منذ عشرين عام.

أكبر شركات السياحة الغذائية في العالم بدأت صدفة

حيث نشأ في ولاية نيوجرسي في أواخر 1970 على بعد 40 دقيقة من نيويورك ولكن لم يرى جزء كبير من المدينة وعندما وصل عمره 15 عام في 1977 قام هو وثلاثة من أصدقائه بمغامرة إلى مدينة نيويورك حيث تركوا مدينتهم واتجهوا إلى نيويورك بخمسة دولارات في جيوبهم حيث قال تد أن المبلغ كان يكفي لركوب الحافلة وتناول النقانق من أحد أكشاك الطعام.

وبعد القيام ببعض المشاريع الصغيرة في المدينة ذهب الثلاثة للبحث عن قرية جاك كيرواك غرينتش حيث كان المكان قبلة محبي المأكولات ومغامرة رائعة لمحبي اللحوم حيث أحب رؤية قطع اللحم الدوارة على العصا في المطاعم التركية حيث تناول بعض من الكباب وعلى مدى عشرين عام واصل استكشاف المواد الغذائية في قرية غرينتش حيث قام بعمل قائمة للمطاعم التي قام بزيارتها وقام بجلب أصدقائه للقرية لزيارة المطاعم وبالرغم أنه يعمل بدوام كامل كمصمم جرافيك كان حبه للأطعمة في المقدمة بنيويورك.

أكبر شركات السياحة الغذائية في العالم بدأت صدفة

وفي عام 1992 نشر دليل للمطاعم الذي باع حوالي 1000 نسخة في عام واحد وبعد سنوات قليلة شارك شركة أخرى في تطوير دليل المطاعم بشكل سي دي ولكن لم يكتمل إنتاجه.

في عام 1997 قرر أن القادم سيكون أفضل حيث قام بالتقرب من المطاعم ولكن في البداية تقبلت بعض المطاعم الفكرة والبعض الآخر لا حيث توقعوا أن تكلفهم الفكرة  الكثير من المال حيث أوضح تد لهم أنه لا يريد أن يبيع لهم شيء ولكنه يريد شراء الطعام وجلب الضيوف.

قام تد بعمل إعلان في مجلة نيويورك وكانت له مفاجأة أن وجد في يوم واحد 60 شخص مهتم بالاشتراك في جولة الطعام وقال تد لعملائه أن الجولة قد بيعت لثلاث أسابيع قادمة حتى يقوم بترتيب الجولات.

أكبر شركات السياحة الغذائية في العالم بدأت صدفة

وبعدها بثلاثة أسابيع قام بترتيب الجولة لضيوفه في قرية غرينتش وتحدث لهم عن تاريخ المطاعم والأحياء وقدم لهم عينات من المأكولات المختلفة وفي نهاية الجولة صفق الجميع له ووعدوه بجلب أصدقائهم وبالفعل فاليوم أصبح لدى شركة نيويورك للجولات السياحية الغذائية أكثر من 20 موظف بدوام كامل تبيع أكثر من 35400 تذكرة حيث تعتبر الشركة نموذج تجاري ناجح كما أنها تقدم جولات غذائية جديدة كل عام حيث تضم 26 شركة أخرى للجولات السياحية ويقول تد أنه فخور بأنه من وضع السياحة الغذائية على خارطة العالم.

المصدر

اترك رد