أكثر الأطعمة طلبًا في كينيا

أكثر الأطعمة طلبًا في كينيا

- ‎فيمعلومات

كما يقولون، فالموسيقي لغة عالمية، ولكننا قد نعتبر الطعام ” أرضية مشتركة وتجربة عالمية.” إذا ما اقتبسنا جملة من كتاب الطاهي الشهير James Beard. فكما يقول، ليس من المهم أي جزء من العالم جئت منه بوصفة الطعام، الأهم أن نقضي وقتًا ممتعًا في تناوله.

وبهذه المناسبة، ما رأيكم أن نستعرض تقرير من Hellofood، تتحدث فيه عن أكثر الأطعمة طلبًا عبر الأنترنت، في كينيا..

أكثر الأطعمة طلبًا في كينيا: البيتزا

بيتزا جاهزة للتقديم

قد لا يكون مفاجئة لنا أو لك كذلك ان تكون البيتزا هي الطعام الأكثر طلبًا بالنسبة لسكان مدينة نيروبي، العاصمة الكينية، فهي بكل حال من الأحوال الطعام الأكثر طلبًا عبر الأنترنت، وحتى المكالمات الهاتفية، في كل انحاء العالم.

الطهاة هناك في مدينة نيروبي أدركوا كم أن البيتزا شعبية في هذه المدينة الأفريقية، ولذلك تجد هناك عشرات من محال ومطاعم عمل وتقديم البيتزا، مما يجعل الخيار هناك واسع لمن أراد شريحة مميزة من الطعام الأكثر طلبًا في العالم وفي كينيا البيتزا.

أكثر الأطعمة طلبًا في كينيا: البيرجر

بيرجر مع بطاطس

من الممكن أن نصف البرجر على أنه واحداً من أسهل الوجبات السريعة على هذا الكوكب، وفكرة أنها تحتوي على اللحم تجعل الكثيرين يجعلونها طعامهم المفضل، وبطبيعة الحال فأن البرجر المصنع من اللحم البقري أكثر شعبية من أي نوع أخر من البرجر حول العالم. ولكن يبقى هناك الكثير من المستهلكين يفضلون تجربة أنواع أخرى من البرجر منها برجر لحوم الدجاج وهناك كذلك برجر من لحم السمك!! نعم في كينيا ستجد برجر لحم السمك منتشر.

أكثر الأطعمة طلبًا في كينيا: الطعام الصيني

طبق شاينيز فود

الصين تحتل العالم فعليًا، ولكننا عندما سنتحدث هنا فلننسى أنها واحدًا من عمالقة مجال التشييد والبناء والتكنولوجيا وهلم جرا، ولكننا سنركز على أنهم كذلك عمالقة في عالم الغذاء. احصائيات طلب الطعام عبر الانترنت تبين ان طلب الطعام الصيني وقت الغداء او وقت العشاء هو الشائع بكثره هناك في كينيا.

القائمة من الطعام الصيني المطلوب بكثرة في نيروبي تشمل الدجاج الحلو والحامض ودجاج جان بو، لحوم البقر المطهوة مع الفلفل الحار والكاجو، والمكونات المصنوعة من الجمبري ومأكولات البحر النيئة.

أكثر الأطعمة طلبًا في كينيا: السوشي

طبق سوشي ياباني

مفاجأة هي هنا عند الحديث عن كينيا، السوشي طلبه في زيادة مستمرة، وتأتي العمالة الوافدة إلى كينيا علي رأس المستهلكين الذين يطلبون السوشي، فضلاً أن نسبة كبيرة من طلبات الكينيين تكون للسوشي أيضًأ.

ومن أكثر أنواع السوشي طلبًا في كينيا هو السوشي المعروف عالميًا مع الأسماء النيئة والأرز المطيب بالخل والخضار والبيض، ويكون العنصر الأساسي في هذا السوشي هو البيض. وكذلك من بين الأنواع الأكثر شعبية من السوشي في كينيا التي تأتي مع سمك السلمون والتونة وطبق السوشي المتنوع من مجموعة من الأسماك، وكذلك سوشي الحبار والأخطبوط.

أكثر الأطعمة طلبًا في كينيا: الطعام الهندي

أكثر الأطعمة طلبًا

تندوري الدجاج ولحم الضأن البرياني، النان وكاري السمك. كلها أطعمة قد لا تستطيع مقاومتها عند الحديث عنها، الطعام الهندي رائع، والهنود يقومون بطبخة بأفضل شكل. روعة الطعام الهندي هذا تجعله من بين قائمة أكثر 5 أطعمة طلبًا في كينيا.

صور: 1، 2، 3، 4

المصدر

اترك رد