أكلات رمضانية يقدمها أوباما في حفل الإفطار بالبيت الأبيض

أكلات رمضانية يقدمها أوباما في حفل الإفطار بالبيت الأبيض

- ‎فيمنوعات

في شهر رمضان ينتهي يوم الصيام مع غروب الشمس ليجتمع المسلمون حول مائدة الإفطار، وفي الولايات المتحدة الأمريكية استضاف الرئيس أوباما مأدبة الإفطار للمرة السادسة بالبيت الأبيض للاحتفال بشهر رمضان، وقد بدأ هذا التقليد عندما استضافت السيدة الأولى هيلاري كلينتون أول احتفال بمأدبة إفطار لشهر رمضان عام 1996 ويعتقد الكثيرون أن الرئيس توماس جيفرسون هو أول من استضاف تقديم حفل إفطار حين استضاف مبعوث تونس منذ أكثر من مائتي عام.

وفي هذا العام في حفل إفطار البيت الأبيض دعا الرئيس أوباما نجم هوليود الباكستاني الأمريكي فاران طاهر وهو من عائلة مسلمة تعمل في الولايات المتحدة كما أن مأدبة الإفطار يحضرها الكثيرون من المسلمين الذين لهم دور في الولايات المتحدة، واليك أفضل الأكلات الرمضانية التي ستضاف لحفل الإفطار في البيت الأبيض لتجعل منه إفطار لا ينسى.

1-ضاحي فالك Dahi ph ulk

ضاحي فالك

وهو واحد من الأكلات الأساسية التي يجب أن تضاف للإفطار وهو يعتبر أحد الوجبات المنزلية التي يسهل تحضيرها حيث يمكنك أن تستمتع بمذاقها خلال شهر رمضان وهي عبارة عن مزيج من الفطائر الصغيرة مع الزبادي والتوابل التي يمكنك إضافتها تبعا لذوقك.

2-كالا شانا شات Kala Chana Chaat

كالا شانا شات

كالا شانا شات من الأكلات الرئيسية في الإفطار فهي أكلة غنية بالطاقة والفوائد الغذائية كما أنها لذيذة ويمكنك أن تعدها رطبة أو جافة مع وعاء مليء بالبصل والطماطم والنعناع لجعل مذاقها غني.

3-بكري Pakora

بكري

وهو أحد الوجبات الخفيفة المقلية المقدمة مع شات ماسالا والكاتشب وصوص الفلفل الحار وتصنع باستخدام طحين بيسان ومزيج من البطاطا، والطماطم، والسبانخ، والبصل، والفلفل الأخضر الحار.

4-سمبوسك Samosa

سمبوسك

وهي واحدة من الأكلات الأكثر شعبية خاصة في باكستان ودول آسيا الوسطى والهند وتقدم وصفات السمبوسك بكثرة في شهر رمضان كما تقدم مع الشاي للحضور في مأدبة الإفطار بالبيت الأبيض.

5-فروت شات Juicy Fruit Cha

فروت شات

وهو غذاء رمضاني لذيذ ومميز يتكون من مجموعة متنوعة من الفواكه مقدمة مع عصيرها آو مضاف لها الشراب حيث تقدم كفاتح للشهية آو كحلوى.

المصدر

اترك رد