أكلات في روما لا تفوت تذوقها

أكلات في روما لا تفوت تذوقها

- ‎فيتقارير

عند زيارتك الى روما هناك أكلات روما  التي عليك أن تتذوقها كما يأكلها أهل روما، الكثير من اللحم والزبد والقليل من المعكرونة مع الصوص الأحمر، وفي روما الأكلات التقليدية قد لا تكون مثالية إذا كنت تتبع نظام غذائي ولكن تذوق نكهته في حد ذاتها تجربة لا تنسى لنكهك روما الأصيلة، ومن أكثر المطاعم في روما التي تقدم الأطباق التقليدية هو تراتوريا شيشانو دال Trattoria Checchino dal 1887وفي السطور التالية أكلات لا تفوت تذوقها في روما.

ومن أشهر الأطباق التقليدية في روما:

سالتيمبو كا الا رومانا Saltimbocca alla Romana

سالتيمبو كا الا رومانا Saltimbocca alla Romana

من أكلات روما المميزة، وهو طبق له مذاق مميز ولذيذ من لحم العجل المغطى بالبريسكوت والساجي وهو من المطبخ الكلاسيكي الايطالي ومعنى اسم الطبق يقفز إلى فمك وهذا هو ما ستشعر به عندما تتناول هذا الطعام في مدينته الأم لأول مرة.

كودا الا فكينرا  Coda alla Vaccinara

كودا الا فكينرا Coda alla Vaccinara

تعرف روما بأكلاتها التي تعتمد على أحشاء العجل أو ما يسمى بطبخ الحلويات وكودا الا فاكنرا هو واحد من الأطباق الأكثر شهرة حيث يتكون من حساء الحلويات.

 

فيتوتشيني ال بارو Fettuccine al Burro

فيتوتشيني ال بارو Fettuccine al Burro

تقديم الأطباق مع الكثير من الجبن يجعل الطبق يسمى بالفيتوشيني وقد عرفت هذه الأكلات في روما علي يد الطاهي فيتوشيني الا بارو ويتكون الطبق من المعكرونة الطويلة والكثير من الجبن المبشور.

اسباجتي كاسيو بيبي Spaghetti Cacio e Pepe

اسباجتي كاسيو بيبي Spaghetti Cacio e Pepe

وهو طبق بسيط يتكون من الاسباجتي وجبنة بيكورينو التركي والكثير من الفلفل ولن تجد هذا الطبق بالطبع في المطاعم الخمس نجوم من أكلات لا تفوت تذوقها في روما.

كارشوفا Carciofi

كارشوفاCarciofi

كارشوفا هو أحد الأطباق التي تقدم في فصل الربيع وهو طبق لذيذ ويسهل إعداده ويقدم في الاروماناalla romana مع الخبز والثوم والنعناع.

باقلا  Baccalà

باقلا Baccalà

وهو سمك القد المقلي المملح ويتم تقديمه بطريقة أخرى في بعض المطاعم في روما بغمسه بعد القلي في صلصة الطماطم والمكسرات والزبيب والصنوبر.

سابلي الا تليفون Suppli al Telefono

سابلي الا تليفون Suppli al Telefono

وهي تعتبر أحد الوجبات الخفيفة من أكلات روما، والرخيصة وهي عبارة عن كرات الأرز المقلية مع الموزاريلا وتقدم في معظم مطاعم البيتزا وهي أحد الاكلات المفضلة من الطلاب حيث يمكنك أن تتناولها بمفردها فهي تملأ المعدة.

المصدر

اترك رد